اخر الاخبار متحرك

مصر - المحافظون الجدد حلفوا اليمين أمام المشير طنطاوي والشارع المصري ينتقد الحركة

المشير طنطاوي يشهد :
أداء اليمين االدستورية للمحافظين الجدد و3 نواب 
---

القاهرة : وكالات 
** أدى المحافظون الجدد اليوم اليمين الدستورية أمام المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
كلف رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية بالإجتماع مع المحافظين الجدد لتحديد مهام المرحلة القادمة وأولوياتها . وأكد وزير التنمية على أن الإجتماع ركز على ضرورة تواجد المحافظين في الميدان وسط المواطنين والعمل على عودة الأمن والإنضباط . تضمنت حركة المحافظين 11 محافظاً بينهم 3 سابقين كل من :
احمد على احمد محافظاً للفيوم – السفير / عزت محمد سعد محافظاً للأقصر – المستشار ماهر محمد الظاهر بيبرس محافظاً لبني سويف – اللواء عادل لبيب محافظاً لقنا ( الإسكندرية قبل الثورة ) – اللواء صلاح المعداوي محافظاً للدقهلية – الدكتور أسامة الفولي محافظاً للإسكندرية – اللواء سيد البرعي محافظاً للبحيرة – اللواء سراج الدين الروبي محافظا للمنيا – عزازي علي عزازي محافظاً للشرقية – اللواء طارق المهدي محافظاً للوادي الجديد.
كما تضمنت الحركة أيضاً تعيين نائبين لمحافظ القاهرة ونائب لمحافظ الإسكندرية هم : سمير مرقص نائباً لمحافظ القاهرة عن المنطقة الشمالية ومحمد عبد الحليم الميهي نائباً لمحافظ القاهرة عن المنطقة الشرقية واللواء إيهاب فاروق الخربوطلي نائبا لمحافظ الإسكندرية.
جدير بالذكر أن الحركة شهدت حملة من الإنتقادات من قبل المواطنين بسبب رفضهم لعدد من المحافظين الجدد لكونهم من العسكريين وأن غالبيتهم فوق الستين كما أن الحركة جاءت عشوائية والمطالبة بإختيار محافظين من المدنيين ومطالب أخرى بأن يكون المحافظين عن طريق الإنتخاب المباشر .

إرسال تعليق

0 تعليقات