اخر الاخبار متحرك

ماذا قال المعلقون الروس عن الثورة في مصر

المعلقة الإذاعية الروسية يوليا لا طينينا :

بعد الثورة المصرية

ستفقد جملة مثل "محاربة الإرهاب " معناها

**تشهد الشبكة العنكبوتية الإنترنت تلك الأيام مناقشات حارة لتعليقات الإذاعية (مذيعة الراديو) واالخبيرة الإقتصادية يوليا لاطينينا على تبعات التظاهرات الشعبية التي يموج بها الشرق الأوسط والتي بدأت بالثورتين في تونس ومصر.

- علقت يوليا على ما بعد الثورة في مصر فقالت :

نتيجة لقانون الراديكالية ستصيح الثورة في مصر أصولية . وربما ستؤدي إلى سلسلة كاملة من الثورة الأصولية التي ستزيل الديكتاتورية التقليدية في الشرق الأوسط والتي في الواقع تعتبر بقايا متحجرة للواقع الذي ظهر في ستينيات القرن الماضي، في ذروة المواجهة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة. وربما ستولد مواجهة جديدة ليست أقل ضراوة وتوتراً من المواجهة بين الاشتراكية والعالم المتفتح في القرن العشرين.

- وأضافت : وفي هذا الواقع الجغرافي السياسي ستفقد جملة مثل "محاربة الإرهاب" معناها، لأن المحاربة لن تكون ضد الإرهاب بل ضد تحالف جديد من الدول الشمولية التي ليست أقل تعصبا من الاتحاد السوفيتي في العشرينيات من القرن الماضي، تحالف من الدول التي سيصبح الإرهاب ببساطة شكل من أشكال سياستها الخارجية، ومن الواضح أن الفوز في هذه الحرب سيكون من نصيب جانب واحد فقط وهو الصين، لأنها لن تكون طرفا شريكا فيها ..

إرسال تعليق

0 تعليقات