اخر الاخبار متحرك

لماذا لا تطالب مصر فرنسا بالإعتذار عن جريمة إعدام محمد كريم ؟

بقلم

عميد متقاعد / برهان إبراهيم كريم

burhanb45@yahoo.com

حين تدقق بصفات وسمات شخصيات الإجرام والعدوان والإرهاب ترى كم يتشابهون في كثير من الأمور.
ومن أبرز سماتهم ومواصفاتهم وصفاتهم الكذب والمكر والرياء والدجل والنفاق والخداع والتضليل. وحين تقرأ تاريخ نابليون بونابرت وتقارن سلوكه مع سلوك من راحوا يقلدوه ويسيرون على خطاه ستجد:
· فكما كان نابليون زيراً للنساء كذلك هي حال كل من الملياردير بيرلسكوني و بوش وتابعه بلير.
· وكما كان نابليون لا يقر امرأ إلا وهو يمضغ حبات السوس, فكذلك كان جورج بوش لا يصدر أمرا إلا وهو ثمل ومخمور. وكذلك كان على شاكلته تابعه السكير رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير.
· والفارق الوحيد هو أن نابليون كان يتميز بالذكاء ,وتطوع في الجيش الفرنسي كضابط في سلاح المدفعية,وحقق من خلاله نجاحات أهلته ليكون قائداً للجيش الفرنسي, بينما تهرب بوش من الخدمة العسكرية,ولذلك لم يكن هو وطوني بلير الأحمقين والغبيين يفقها من شيء في فنون الحرب والقتال,فزجا بجيشيهما في حروب عبثية دمرا فيها البلاد وهدرا فيها الاقتصاد,وأزهقا أرواح الجند والمدنيين العزل من شباب ونساء وشيوخ وأطفال, وأغرقا جيشيهما في وحول العراق وأفغانستان.

إرسال تعليق

1 تعليقات

‏قال سمير عادل - مصر…
نعم لماذا لا تطالب الحكومة المصريةفرنسا بالإعتذار عن جريمتها بإعدام البطل محمد كريم - وهو مطلب عادل مثلما فعلت ليبيا عندما طالبت ايطاليا بدفع التعويضات المناسبة للشعب الليبي خلال فترة الإحتلال - ياريت مصر تطالب بهذا الموضوع