اخر الاخبار متحرك

ترامب - يشيد بنتيجة التصويت لصالح خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي

المرشح الحمهوري المحتمل "ترامب" :
يشيد بتيجة التصويت على خروج بريطانيا
من الإتحاد الأوروبي .
----
أندبندنت – بريطانيا
  ** قال السيد ترامب إن البريطانيين قد عبروا عن غضبهم، من خلال التصويت لصالح خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.
وعند وصوله إلى اسكتلندا في زيارة تستغرق يومين، ادعى دونالد ترامب أن البريطانيين "استعادوا السيطرة على بلادهم" بالتصويت لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي.
هذا ومن المقرر أن يعقد السيد ترامب مؤتمرًا صحفيًا، الساعة 11 بتوقيت جرينتش، ويتوقع أن يتاحدث فيه عن الاستفتاء الأخير، الذي يعد من أحد أكثر الأشياء المختلف عليها في السنوات الأخيرة. حيث كشفت نتائج التصويت، التي أتت بـ 52% لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي مقابل 48% لصالح البقاء فيه، عن استقطاب عميق في بريطانيا.
وتظهر خريطة التصويت أن المملكة المتحدة كانت منقسمة حرفيًا إلى نصفين، حيث صوتت جميع مناطق اسكتلندا الـ 32 لصالح البقاء، فيما صوتت مناطق عديدة في انجلترا لصالح الخروج.
كان الملياردير المعروف، والمرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية، قد أعرب سابقًا عن دعمه لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. حيث قال، في مايو/ أيار الماضي، إنه يرى أن بريطانيا ستكون "أفضل" خارج الاتحاد الأوروبي، ولكنه شدد على أن هذا رأي، وليس توصية.
ويزور السيد ترامب اسكتلندا بهدف حضور إعادة افتتاح "ملعب ترامب تيرنبيري للجولف" عقب استعادة 200 مليون جنيه استرليني. وبعد هبوطه إلى أرض الملعب في طائرة مروحية، علّق السيد ترامب على التصويت التاريخي بادئًا بعبارته المتكررة "أنا أخبرتكم" عندما سأله الصحفيون عن رأيه.

إرسال تعليق

0 تعليقات