اخر الاخبار متحرك

المركزي : لا مساس بكروت خصم المواطنين بالخارج

طارق عامر
محافظ البنك المركزي 
محافظ البنك المركزي :
لا تغيير بكروت الخصم للمواطنين
عند إستخدامها بالخارج
----
أ.ش.أ – عاجل
  ** كد طارق عامر محافظ البنك المركزي - في تصريحات لوكالة أ ش أ " الخميس " 30 / 6 / 2016 - أنه لا تغيير يمس كروت الخصم بالعملة المحلية الخاصة بالمواطنين عند استخدامها خارج مصر، مشيرا إلى أن المركزي وجه البنوك للتيقظ من تجار العملة الذين يستخدمون هذه الكروت في المضاربة.
وقال عامر إن لكل بنك الحق في وضع حدود على استخدامات عملائه من مدفوعات النقد الأجنبي بالخارج من خلال كروت الخصم بالعملة المحلية، لكن يجب التيقظ لحدوث عمليات تلاعب كبيرة من بعض العملاء عند استخدام كروت الخصم (الديبت كارد) للحصول على مبالغ كبيرة بالدولار ليس بغرض السفر أو السياحة أو المشتريات.
وأضاف أن عمليات المضاربة تكبد الدولة مليارات الدولارات، مشيرا إلى أنه تنظيما لهذا "التسيب" وجه البنك المركزي البنوك برقابة وتنظيم استخدام كروت بطاقات الخصم متضمنة البطاقات المدفوعة مقدما ، وذلك لتجنب سوء استخدامها من المضاربين خارج البلاد.
وكان مسئول بالبنك المركزي قد نفى لوكالة أنباء الشرق الأوسط أمس إصدار تعليمات بوقف استخدام بطاقات الخصم بالعملة المحلية خارج مصر.
يشار إلى أن بطاقات الخصم (الديبت كارد) هي البطاقات التي تخصم الأموال من حساب العميل مباشرة عند استخدامها في السحب أو المشتريات .


إرسال تعليق

0 تعليقات