أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الجمعة، 15 يناير 2016

"رصاصات المنشية" صفحة سوداء من تاريخ جماعة الإخوان الإرهابية

الصندوق الإسود لجماعة الإخوان :
"رصاصات اامنشية"
 صفحة سوداء من تاريخ الإخوان 
الإرهابي

تقرير: سارة الحارث
** مناسبة وطنية يفضل لو كانت احتفالا باتفاقية جلاء مع محتل، تم توقيعه منذ خمسة أيام فقط، رئيس يخطب وشعب يرهقه الهتاف، وفجأة صوت رصاص، ثماني رصاصات تحديدًا تخترق حالة الهيستريا الشعبية، آخذة طريقها في الفراغ، ماذا يحدث؟ من أطلقه؟ من المقصود والتوابع؟!
مجددًا يعود الضجيج، ولكنه ضجيج الهمهمات والبحث عن إجابات، ليرتفع صوت الشخص المستهدف، الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، مرددًا بصوت شديد الاختناق: "فليبقى كل في مكانه، أيها الرجال دمي فداء لكم، حياتي فداء لكم".
طالب "جمال" الرجال بالوقوف، فجاء الوقوف طويلًا ليس لمن حضروا الحادث فقط، ولا حتى لهؤلاء الذين تابعوه بجودته الرديئة عبر شاشة تلفزيونية سميكة، أو بصوت مفزع يأتيهم عبر موجات الأثير الإذاعي، بل كان وقوفًا لدولة بشعبها على حادث يمكن التأريخ من عنده لما قبله وما بعده،  هو حادث المنشية، 26 أكتوبر 1954، الذي استهدف الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وترتب عليها رسم لشكل العلاقة بين الدولة من ناحية وجماعة الإخوان المتهمة في الواقعة من ناحية أخرى.
اليوم الإثنين، الموافق 26 أكتوبر، تمر الذكرى الأولى بعد الستين للحادث، وسط نفس الروايات بنفس الغموض الذي يحيط بها، ولم يتبقّ لك كمتابع إلا أن تتحرك بين رواية أولى رسمية تتهم الإخوان بالتورط، وثانية إخوانية تنفي ما تقوله الحكومة، لينتج منهما ثالثة تشكك في نصف الأولى، وتقبل النص فقط من الثانية، وكأنها تريد أن ترضى كافة الأطراف، فتقر بتورط الإخوان في الحادث، ولكن بشكل غير تنظيمي، ما يعني أن المتورطين إخوان ولكنهم قاموا بالعملية بعيدًا عن القيادات.
وسواء كانت العملية بعلم القيادة أو بغض الطرف منها، إلا أن هذا لا ينفي أن المتورط كان محمود عبداللطيف، أحد شباب الإخوان المدربين على الرماية.
وتقول الجماعة: إن "عبد اللطيف" قبض عليه من منزله في إمبابة، وليس في ساحة المنشية كما تقول السلطة، متابعة: إن كفاءة "عبد اللطيف" كفيلة بإنجاح عملية، ما يعني أن فشلها يفيد أنه لم يقم بها أصلًا.
وتأتي الرواية الرسمية على لسان إبراهيم بغدادي، ضابط المخابرات الحربية حينها، وقال في لقاء إعلامي له: "ركضنا لنرى ما الذي جرى، واخترقنا صفوف الجماهير لنصل إلى أقرب ما يمكن من المنصة، وكان الناس قد هجموا على الذي أطلق الرصاص ووقع على الأرض، عندما وصلنا إلى هناك كان قبلنا أفراد الشرطة وقبضوا على مطلق النار".
ويتابع: "ومن بين من كانوا فعلا على المنصة التي كان يلقي منها عبدالناصر خطابه الرائد صلاح دسوقي رئيس وحدة أركان حرب وزارة الداخلية، الذي يؤكد أن الذي قبض عليه في موقع الحادث من قبل الجماهير والجهات الأمنية بعد ذلك هو شخص أفاد بأن اسمه محمود عبد اللطيف".
والواقع أنه مع كثرة الروايات والشواهد التي يسوقها أصحابها للتدليل على صحة موقفهم، إلا أن الحادث هذا العام، يمر وسط تخوفات من تكراره مع الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، خاصة وأن حالة العداء بينه وبين الإخوان وصلت إلى مداها.
ويدعم هذه التخوفات حادث الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الذي كان في موقف مشابه لموقف "عبد الناصر" في المنشية، إلا أن "السادات" فقد حياته فعلًا ولم تكن محاولة فاشلة.

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)