اخر الاخبار متحرك

إسكندرية : بسبب الأمطار صرف تلاميذ المدارس وتوقف الدراسة

بسبب الأمطار :
صرف تلاميذ المدارس بالإسكندرية
وتوقف الدراسة في جامعتين .
__
إسكندرية : أفراح اليوم*
** قال الدكتور سمير النيلي، المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، ومدير إدارة غرب التعليمية، إنه تم صرف جميع الطلاب من المدارس، بسبب موجة الطقس السيئ، التي ضربت المحافظة، وهطول كميات كبيرة من الأمطار.
وأضاف «النيلي» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أنه تم اتخاذ هذا القرار، لخطورة الحالة الإنشائية في بعض المدارس فضلًا عن أن بعض المدارس بها كابلات كهرباء غير مغطاة، مشيرًا إلى أن البعض الآخر منشآت قديمة، وتأثرت حالتها الإنشائية بالأمطار، ما يشكل خطورة على حياتهم.
وأوضح أن العديد من المدارس تعاني من تراكم للمياه داخلها، خاصة أن منسوبها تحت مستوى سطح الأرض، مشيرًا إلى أنه تم تأجيل امتحانات الـ«ميد تيرم» لأجل غير مسمى، لسوء حالة الطقس.
وأكد «النيلى» أنه تم التنسيق مع شركة الكهرباء، لقطع التيار عن المدارس المتهالكة، والتى يوجد بها أعمدة ساقطة أو كابلات مكشوفة.
فيما غاب طلاب جامعة الإسكندرية عن الحضور، بسبب الطقس السيئ، وأوقفت جامعة فاروس الدراسة، بسبب هطول الأمطار، وتعذر وصول الطلاب، كما منح الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إجازة لجميع العاملين بالأكاديمية وكلياتها، بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار، وصعوبة الوصول إلى أماكن الدراسة.