أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الجمعة، 5 يونيو، 2015

من شعب مصر : هذه هي إنجازاتنا خلال العام الأول من ولاية الرئيس " السيسي" لحكم مصر

من شعب مصر إلى شعوب وحكام دول العالم :
هذه هي إنجازاتنا  
 خلال العام الأول من ولاية الرئيس "السيسي" 
معشوق الجماهير العربية   
نزول شعب مصر 30يونية 2013 للشوارع والميادين
لرفض حكم جماعة الفاشية الدينية 
إعداد : عبد الرحمن مدني 
القاهرة  : المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية
** صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية بالتعاون مع مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسى ملفاً كبيراً عن إنجازات الرئيس السيسى خلال العام الأول من توليه رئاسة الجمهورية
جاء في نص التقرير :
عام من الإنجازات
  - ترشح المشير  عبد الفتاح السيسى للرئاسة استجابة لمطلب شعبي من جانب جموع الشعب المصري التى رأت فيه رجل الدولة القادر على قيادة مصر فى فترة عصيبة ، وكانت المطالب للرئيس بالترشح من مختلف القوى السياسية والشعبية ...وقد استجاب الرئيس لهذه المطالبات متحملاً مسئوليته الوطنية لقيادة الدولة المصرية والعبور بها إلى المستقبل لتحقيق الأمن و الاستقرار وبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة .
وفى يوم 26 مارس 2014 أعلن المشير عبد الفتاح السيسى استقالته من منصب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وتنازل عن بدلته العسكرية التي كان يعشقها على مدار أكثر من ثلاثين عاماً كان مثال فيها للضابط الكفء المجتهد ووصل خلالها إلى أعلى المناصب والرتب، وأعلن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية في انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة شهد لها الجميع بذلك في الداخل والخارج ...وحصل الرئيس على نسبة تصويت 96 % من إجمالي عدد الأصوات بعدد أصوات بلغ 24 مليون صوت تقريباً .
ومنذ اللحظة الأولى لترشحه كان الرئيس صادقاً مع نفسه ومع المصريين حين أعلن بوضوح أن حجم التحديات التي تواجه الدولة كبير على كافة المستويات (سياسياً واقتصاديا وأمنياً واجتماعيا)... كما أكد على أن مواجهة هذه التحديات لا يأتى إلا بتضافر جهود المصريين جميعاً واصطفافهم ...وقد أختار شعار "تحيا مصر" لحملته الانتخابية ليدلل على ضرورة إعلاء مصلحة الوطن فوق الأهواء أو المصالح الشخصية وكان منذ اللحظة الأولى رئيساً يعمل بلا انقطاع وبأعلى درجات الإخلاص والتجرد .

وقد حرص الرئيس على أن يبعث أول رسائله إلى العالم بأن مصر المستقبل تُصنع بإرادة المصريين من خلال حفل تنصيب سيادته الذي شهد حضوراً دولياً وإقليمياً غير مسبوق ، بالإضافة إلى تقليد جديد بقسم اليمين أمام المحكمة الدستورية واستلام المهام من الرئيس السابق المستشار عادلى منصور... ثم أمام أكثر من 1200 مدعو من كافة رموز المجتمع المصري ألقى الرئيس خطاباً هاماً كان بمثابة وثيقة عهد بينه وبين المصريين بلور فيه رؤيته التي تتلخص في الحفاظ على الدولة المصرية واستعادة بناء مؤسساتها على أسس ديمقراطية حديثة .

الرئيس في مواجهة التحديات

وصل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى مقر رئاسة الجمهورية في الثامن من يونيو من العام الماضي والدولة المصرية تواجه تحديات كبيرة قد تكون الأخطر على مدار تاريخها ما بين إرهاب أسود يعيث بين ربوعها قتلاً وتخريباً تنشره جماعة اختارت العنف منهجاً لها وما بين اقتصاد منهك وجهاز إداري متهالك ومؤسسات دولة ترهلت بفعل الزمن ، بالإضافة إلى موقف سياسى دولى غير معترف بإرادة المصريين التي حققوها فى ثورة الثلاثين من يونيو ويمارس ضغوطاً هائلة على الدولة المصرية ... وليس أدل على هذه التحديات إلا إبراز جزء منها على سبيل المثال ...

-           مقاطعة أغلب الدول الغربية والأفريقية للنظام في مصر وصلت إلى تعليق عضوية مصر بالإتحاد الأفريقي .
-           وصول الاحتياطي النقدي إلى أقل مستوياته ليصل إلى 15 مليار دولار .
-           تنامي الإرهاب في سيناء وبكل أنحاء الجمهورية بشكل كبير ..
-           ارتفاع معدل التضخم ليصل إلى 9 % تقريبا.
-           انخفاض التصنيف الائتماني لمصر إلى درجة Caa1  وهى أقل درجات التصنيف.
-           وصول معدل البطالة إلى نسبة 13.4 % .
-           عجز في إنتاج الكهرباء بلغ 4000 ميجا .
-           ارتفاع معدلات الجريمة في مصر بشكل غير مسبوق (تضاعف جرائم الخطف بنسبة 4 مرات / جرائم السطو المسلح 12 مرة / سرقة السيارات 4 مرات (.
-           بالإضافة إلى المشاكل المزمنة التى تنامت على مدار عقود من الفساد والإهمال وفى مقدمتها التعليم والصحة والزراعة والصناعة وترهل الجهاز الإدارى .
-           أوضاع إقليمية متوترة في ظل نمو وازدهار التنظيمات الإرهابية في المنطقة وحول حدود الدولة المصرية .
-           انهيار المفاوضات بين مصر وأثيوبيا فيمل يتعلق بملف سد النهضة .
إلا أن الرئيس بدأ منذ اليوم الأول له في مواجهة التحديات متسلحاً بثقته في قدرات المصريين وإصرارهم ... فكان العمل على قدم وساق على معالجة كافة الملفات وبالتوازي ...فما بين العمل على ملف السياسة الخارجية واستعادة مصر لمكانتها ، وبين العمل على الملفات الداخلية وزع الرئيس وقته ، وراح يبحث عن حلم المصريين في وطن يليق بهم ويرتقى لمستوى طموحهم في المستقبل .
قناة السويس الجديدة ... أيقونة إنجازات العام الأول
وخلال فترة لم تتعد ال60 يوماً أطلق الرئيس إشارة البدء لحفر قناة السويس الجديدة كمشروع قومي طموح لتنمية هذا الشريان المائي الهام الذي يربط المشرق بالمغرب ويضمن لمصر مكانتها كمركزًا حيوياً للتجارة ... وتخطى هذا المشروع عوائده الاقتصادية المتمثلة في زيادة الدخل القومي ليصبح علامة بارزة تدلل على قدرات المصريين على الإنجاز والتحدي .
وكانت المعدلات الهائلة غير المسبوقة لتنفيذ هذا الحلم بسواعد المصريين ... وينتهي الحفر الجاف بنسبة 100 % فى أزمنة قياسية وتبدأ بعد ذلك أكبر عملية تكريك في التاريخ بإمكانيات 41 كراكة ... لتحفر للمصريين قناتهم الجديدة ليعبروا بها إلى مصر المستقبل والتي ستفتتح بإذن الله في أغسطس القادم .
الشبكة القومية للطرق ... شرايين جديدة للبنية التحتية
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مشروعاً قومياً أخر لمضاعفة شبكة الطرق التي تم بناءها على مدار التاريخ في عام واحد فقط ... وكان الحلم بتنفيذ 3200 كم طرق تعيد رسم خريطة النقل والمواصلات في مصر وتساهم في التنمية الاقتصادية... بعض هذه الطرق جعل المصريين يشقون الصخر وينحتون الجبل كما هو الحال في "هضبة الجلالة البحرية" ...وقد تم التنفيذ بمعدلات بلغت حوالي 50 % من الأعمال المستهدفة ... وفى أغسطس القادم يتوج افتتاح الجزء الأكبر من هذه الشبكة ...ليكون ذلك إنجازاً جديداً يبرز عظمة المصريين .
محدودى الدخل ... هم الرئيس الأول
أولى الرئيس  عبد الفتاح السيسى اهتماما كبيراً بمحدودي الدخل والفقراء ، وكان شغله الشغل منذ أن تولى مهام منصبه هو تحسين أوضاعهم المعيشية فى إطار من العدالة الاجتماعية والمساواة ... وكانت توجيهات الرئيس للحكومة باتخاذ كافة السبل لتحقيق ذلك على كافة المستويات ومؤسسات الدولة ... ولتحقيق ذلك تم تنفيذ مجموعة من الإجراءات ...
-            تطبيق الحد الأدنى للأجور منذ يناير الماضي ليكون 1200 جنيه للفرد ، بإعتمادات 9 مليار جنيه من الموازنة العامة .
-            تطبيق منظومة الخبز الجديدة لتضمن وصول الدعم إلى مستحقيه وصرف السلع الأساسية على البطاقة التموينية بنظام النقط بكافة محافظات الجمهورية والتي استفاد منها 22 مليون أسرة وتم دعمها بمبلغ 375 مليون جنيه شهرياً
-           قام الصندوق الإجتماعى للتنمية بضخ مبلغ 1.2 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمحدودي الدخل بإجمالي 73.3 ألف مشروع .
 -           تشغيل حوالي 165 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة (عمال اليومية)
-            إطلاق مبادرة "مصر بلا غارمات" لتحقيق الأمن الإجتماعى، والتى تم تنفيذ المرحلة الأولى منها وخروج الدفعة الأولى من الغارمات فى مارس الماضي
-            البدء فى تنفيذ المشروع القومي للقرى الأكثر احتياجا ودعمه بـ 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر ... وتم دعم مبادرة شباب "أسمعونا ..فيه أمل" لتحقيق مشاركة مجتمعية في هذا المشروع وبالتعاون مع كافة جمعيات العمل الأهلي في مصر ، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في مصر .
 -           وارتباطا بمشروع تنمية القرى الأكثر احتياجا ... تم تنفيذ المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس لتوزيع 10 ألاف رأس ماشية على الأسر الأكثر احتياجا بهذه القرى .. وسيتم البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية في غضون الشهر الحالي .
 -           رفع قيمة معاشات الضمان الإجتماعى للأسر الفقيرة بنسبة 50% ، ودعم الأسر الفقيرة نقدياً بمبلغ 6.7 مليار جنيه ليصل عدد الأسر المستفيدة حوالي 2.6 مليون أسرة .
 -           إسقاط الديون عن 86 ألف فلاح من المديونين بأقل من 10 ألاف جنيه بإجمالى 200 مليون جنيه .
 -           تخصيص مبلغ 18 مليون جنيه من ميزانية وزارة الأوقاف لمساعدة عدد من الأسر الفقيرة والمعدمة بلغ إجمالي المستفيدين منها حوالي 109 ألف مواطن .
 الرئيس والشباب


ما وراء صورة "السيلفى"

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أكثر من مناسبة عن أهمية دور الشباب وضرورة الاستعانة بهم وتأهيلهم لتولى القيادة ...ورعى السيد رئيس الجمهورية مجموعة من الكيانات الشبابية لتمكينهم كل في قطاعه حيث التقى سيادته بـــــ( شباب أكاديمية البحث العلمي –شباب المبادرات المجتمعية و رعايته لمبادرة شباب أسمعونا فيه أمل–شباب الإعلاميين – شباب خريجى الجامعات الأجنبية T20 –شباب الجاليات المصرية بالخارج –شباب المبتكرين في مجال تكنولوجيا المعلومات )... كما تعد رئاسة الجمهورية مشروعاً لتأهيل الشباب سياسياً ومجتمعياً تحت رعاية الرئيس بقدرة استيعابية حوالي 2000 شاب سنوياً .

وكانت صورة الـــ"سيلفى" الشهيرة فى ختام المؤتمر الإقتصادى وسط 800 شاب وشابة من العاملين على إعداد و تنظيم المؤتمر دليلاً واضحاً على ارتباط الرئيس بالشباب وتشجيعه لهم ،كما حرص سيادته على وجودهم إلى جواره فى كافة المناسبات التي يحضرها .

 ملف السياسة الخارجية

(مصر تتحدث عن نفسها)

عمل الرئيس عبد الفتاح السيسى على استعادة مصر لمكانتها الإقليمية والدولية ، وبدأ فى ترتيب أوراق الدبلوماسية المصرية لتسترد مصر ريادتها ... وبذلت الدولة المصرية فى عهد الرئيس / عبد الفتاح السيسى جهوداً جبارة فى ملف السياسة الخارجية حيث قام السيد رئيس الجمهورية على مدار عام بتنفيذ 27 زيارة خارجية شملت دولاً أفريقية وعربية وأوروبية والولايات المتحدة والصين ... كما أستقبل سيادته 15 من رؤساء وملوك وأمراء الدول .

( وتحققت نتائج إيجابية بارزة في هذا الملف ) ...

 -           استعادة عضوية مصر في الإتحاد الأفريقي ، واستعادة الدور المصري في أفريقيا .
-            ترشح مصر لعضوية مجلس الأمن .
-            عقد صفقات اقتصادية وعسكرية مع العديد من الدول (فرنسا / الصين / روسيا / اليونان / قبرص /...)
-            توقيع أتفاق إعلان المبادئ بين مصر والسودان وأثيوبيا بشأن سد النهضة.
-           اعتراف دولي بإرادة المصريين في ثورة 30 يونيو .
الدولة المصرية في عام بالأرقام
مؤشرات إقتصادية :
 -           ارتفاع معدلات النمو الإقتصادى لتبلغ 5.6 % خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بمعدل نمو بلغ 1.2 % خلال نفس الفترة من العام الماضي .
 -           انخفاض عجز الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي 2014/2015 إلى نحو 10.5 % من الناتج المحلى مقابل 12.8 % في العام السابق ...ومع استبعاد المنح الخارجية خلال عامي المقارنة فإن الخفض المتحقق في عجز الموازنة يعتبر أكثر تأثيراً .
 -           ارتفاع الحصيلة الضريبية خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي الحالي ... حيث سجلت الإيرادات الضريبية نحو 204.9 مليار جنيه بزيادة 36 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق .
 -           ارتفاع صافى تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الربع الأول من العام المالي 2014 / 2015 إلى نحو 1.8 مليار دولار مقارنة بنحو 745.4 مليون دولار خلال الربع الأول من العام المالي 2013 / 2014 .
 -           ارتفاع التصنيف الائتماني لمصر لأول مرة منذ عام 2011 من مؤسسة فيتش لدرجة B  مع الإبقاء على النظرة المستقبلية للاقتصاد عند الوضع (مستقر) .
-            بلغ عدد الشركات الجديدة التى تم تأسيسها خلال النصف الأول من العام المالى 2104 / 2015 نحو 4673 شركة برؤوس أموال 7.9 مليار جنيه تقريباً مقابل 3683 شركة برؤوس أموال حوالي 4.8 مليار جنيه .
-            بلغ عدد الشركات التى شهدت توسعات خلال النصف الأول من العام الحالى 752 شركة بزيادة 100 شركة عن العام الماضى .
 -           وفى مجال استعادة الحركة السياحية  إلى مصر كونها أحد أهم مصادر الدخل القومي المصري ... فقد تم وصول 9.3 مليون سائح بزيادة مقدارها 25.8 عن العام الماضي والذي أدى بدوره إلى وصول الإيرادات السياحية إلى 6.7 مليار دولار بزيادة مقدارها 49 % .
 -           وفى مجال تشجيع الصناعة
O           قام الصندوق الإجتماعي للتنمية خلال بضخ مبلغ 1.2 مليار جنيه لتمويل حوالي 73 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر (الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2014) .
O           تشجيع التصدير من خلال صرف مبالغ لرد أعباء الصادرات بلغت 1.9 مليار جنيه حصلت عليها 1794 شركة ، بلغت قيمة صادراتها حوالى 33 مليار جنيه .
O           تطوير وترفيق المناطق الصناعية بـــ22 محافظة بمبلغ 75 مليون جنيه .
 O          تشجيع الصناعات المحلية من خلال لإصدار القرار الجمهورى بقانون لتفضيل المنتجات المصرية فى التعاقدات الحكومية .
 -           مجال الطاقة الكهربية
تم ضخ 3.6 جيجا إلى الشبكة فى إطار تنفيذ الخطة العاجلة لإصلاح منظومة الكهرباء ... بالإضافة إلى التعاقد على 1300 ميجا وبدء التنفيذ فعلياً .
مواجهة البطالة :
 -           توفير 260 ألف فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص
 -          تشغيل 165 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة وصرف مبلغ 2.8 مليون جنيه كإعانات لـــ 24 ألف عامل منهم .
 -           صرف مبلغ 35.3 مليون جنيه إعانات للعاملين بالشركات المتعثرة .
 -           تدريب 1512 متدرب لسوق العمل ، كما تم قياس مستوى لعدد 68 ألف عامل وعاملة .
 -           إعادة تأهيل 900 امرأة لسوق العمل .
 -           وفى إطار إحكام منظومة الرقابة والمتابعة ... تم تفتيش 270 ألف منشأة ، وضبط 60 ألف مخالفة لقوانين العمل .
جهود مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن :
 -           ضبط 254 بؤرة إرهابية / تحرك إخواني بإجمالي 1671 متهم ...عدد العناصر التي تم تصفيتها (30) عنصر إرهابي .
 -           ضبط 2821 بؤرة إجرامية بإجمالي حوالي 38 ألف متهم ...
 •           كشف غموض 154 جريمة خطف
 •           تنفيذ حوالي 6 مليون حكم  .
 •           ضبط 87 ألف قطعة سلاح أبيض
 •           ضبط 464 عبوة ناسفة / 247 سلاح ناري / 182 سلاح خرطوش / 19 حزام ناسف .
 •           ضبط 1682 تشكيل عصابى.
 •           ضبط 5766 سيارة مبلغ بسرقتها
 •           ضبط 1170 حادثة قتل عمد ، 621 سرقة بالإكراه ، 661 هتك عرض ، 94 إغتصاب .
 •           ضبط 43 ألف قضية مخدرات (تعاطى / إتجار).
 •           تنفيذ إزالة 111 ألف حالة تعدى على الأراضى الزراعية .
 •           ضبط 322 قضية تزوير وتزييف .
الإسكان والتنمية العمرانية :
 -           تنفيذ 67 ألف وحدة سكنية من خلال مشروع الإسكان الإجتماعى باستثمارات قدرها 9.5 مليار جنيه .
 -           جارى تنفيذ 173 ألف وحدة باستثمارات قدرها 23 مليار جنيه .
قطاع النقل والمواصلات :
السكك الحديدية... إعادة الحركة لخطوط السكك الحديدية بنسبة 98 %
 •           تطوير 12 قطار بإجمالى 108 عربة
 •           التعاقد على تصنيع وتوريد 212 عربة مكيفة جديدة (درجة أولى /ثانية) بتكلفة 2.3 مليار جنيه وتم شحن 20 عربة بالفعل .
 •           إجمالى المزلقانات التي عمل تطوير شامل لها بلغ 103 مزلقان بتكلفة إجمالية بلغ 650 مليون جنيه .
 •           الإنتهاء من إنشاء 9أعمال صناعية (8 كبارى – 1 نفق) فوق المزلقانات لتفادى الحوادث بإجمالى تكلفة بلغ 1.4 مليار جنيه بمناطق (بشتيل – الشون – طلخا الضوئى – أرض اللواء – البدرشين – محلة روح – الرياح التوفيقى الغربى – المحاميد قبلى – الثلاثينى بالإسماعيلية(.
 •           تم الانتهاء من أعمال تجديد السكة ومكوناتها بإجمالي أطوال 235 كم وبتكلفة 509 مليون جنيه .
 •           تم الانتهاء من غلق 1447 مزلقان غير قانوني (عشوائي) من إجمالي 1560 مزلقان.
مترو الأنفاق

 •           بدء تشغيل 4 قطارات جديدة على الخط الثانى للمترو .

توريد 2 قطار من إجمالي 20 قطار جديد متعاقد عليهم من الجانب الكورى بتكلفة بلغت 2.3 مليار جنيه لصالح الخط الأول (ضغط البرنامج الزمني ليتم توريد قطار كل شهر بدلاً من قطار كل شهرين (

 •            توريد 3 عربات وسط بتكلفة بلغت 33 مليون جنيه .

 •           الإنتهاء من تطوير 14 قطار للمترو بتكلفة بلغت 60 مليون جنيه .
الطرق والكباري

... بلغت إجمالي تكلفة مشروعات إنشاء وصيانة الطرق و الكباري 3.2 مليار جنيه ، بالإضافة إلى مشروع الشبكة القومية للطرق بإجمالي 3200 كم وبتكلفة

الموانئ ...

 •           تطوير ميناء الغردقة لاستيعاب 700 ألف راكب سنوياً بتكلفة بلغت 205 مليون جنيه

 •            تطوير ميناء نويبع البحري لإستيعاب 1.7 مليون راكب سنوياً و إفتتاحه بقيمة إجمالية 400 مليون جنيه .
 •           إعادة تشغيل الخط الملاحي بين مصر والسعودية (بورتوفيق – ضبا) بعد توقف دام لمدة 8 سنوات .
 •           بناء وتوريد 2 قاطرة بحرية ، و2 لنش إرشاد للعمل بموانئ البحر الأحمر بتكلفة بلغت 110 مليون جنيه .
 •           تطوير الأرصفة الجديدة المخصصة للبضائع بميناء دمياط بتكلفة 142 مليون جنيه.
وفى مجال تطوير المواني البرية تم افتتاح ميناء قسطل البرى بين مصر والسودان على مساحة 45 ألف متر بتكلفة 79 مليون جنيه .
التعليم ما قبل الجامعي:
 •           إنشاء 5368 حجرة دراسية
 •           الانتهاء من إنشاء 71 مدرسة في المناطق الأكثر احتياجا (منحة من دولة الإمارات( .
 •           الانتهاء من بناء أسوار لـــ222 مدرسة بكافة أنحاء الجمهورية ، كما تم إنشاء 60 محطة طاقة شمسية على أسطح المبانى المدرسية من خلال مشروع طموح لتغطية 1200 مدرسة خلال 3 سنوات .
 •           إنشاء مركز للابتكار والإبداع للاهتمام بالموهوبين والمبتكرين مع إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالبحث العلمي للتعليم ما قبل الجامعي .
 •           تدريب 1000 معلم بالتعليم الفنى وإنشاء 21 مدرسة تعليم فني داخل المصانع من إجمالى مستهدف 63 مدرسة ... وتدريب 1110 مدرس و237 قيادة تعليمية وتأهيل 35 ألف معلم لمنصب مدير ووكيل إدارة ووكيل مدرسة
 •           تطبيق منظومة الفصل التفاعلي لعدد 5800 فصل للصف الأول الثانوي (عام / فنى) بقدرة إستيعاب 200 ألف طالب فى 13محافظة ... وتواكب ذلك مع تجهيز 2150 معمل حاسب ألي لمدارس المرحلة الإعدادية ، و434 معمل للمرحلة الابتدائية وتدريب 37 ألف معلم على استخدامات تكنولوجيا الفصل التفاعلي .
 •           تم اعتماد 159 مدرسة لضمان الجودة فى التعليم ، كما تم تأهيل 1000 مدرسة أخرى للحصول على إعتماد الجودة.
 •           ولمواجهة الأمية ... انخفضت نسبة الأمية للشريحة العمرية 10 سنوات فأكثر خلال العام الحالى بنسبة 1 % لتصل إلى نسبة 20.6 % من إجمالى عدد السكان .
التعليم العالى والبحث العلمى :
 •           استعادة الاستقرار الأمني داخل الجامعات وإحكام السيطرة على الأبواب فى 12 جامعة شهدت أحداث عنف على مستوى الجمهورية ، وبتكلفة مالية بلغت 40 مليون جنيه .
 •           إنشاء 19 مركز تميز فى 13 جامعة حكومية .
 •            إطلاق 110 مشروع مشاركة طلابية في 19 جامعة حكومية .
 •           إنشاء 23 مركز لضمان الجودة والاعتماد بالجامعات .
 •           اعتماد 61 كلية لضمان الجودة من إجمالي مستهدف 140 كلية بنسبة 44 %
 •           إنشاء 15 مركز للقياس والتقويم بالجامعات ، و23 مركز لتنمية القدرات .
إنشاء مركز تنمية وتطوير ابتكارات الشباب على مستوى كافة الجامعات.
 •           البدء في تنفيذ وحدات النانو تكنولوجي بــ 5 جامعات إقليمية .
 •           توقيع 69 اتفاقية ثنائية بين جامعات مصرية وأجنبية لتبادل الخبرات العلمية .
 •           تبنى مشروعات بحثية قومية حققت نجاحا ... منها :
 -           التوصل إلى ابتكار لاستخدام تكنولوجيا البناء الحديث لقطاعات الصلب الخفيف .
 -           نجاح استخدام جزيئات الذهب متناهية الصغر في علاج السرطان .
 -           إنتاج أول محطة تجريبية لمركزات الطاقة الشمسية .
 -           إفتتاح أول محطة مبتكرة منخفضة التكاليف لتنقية مياه الصرف الصحي باستخدام تكنولوجيات متطورة .
 -           ابتكار صوامع بلاستيكية لتخزين القمح .
كما قام صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بتنفيذ العديد من الأنشطة هى :
 -           تمويل 333 مشروع بحثى بميزانية بلغت 207 مليون جنيه .
طرح منح موجهة لصالح مجالات الصحة وتحلية مياه البحر والطاقة المتجددة
تقييم 1160 مقترح بحثى .
 -           إطلاق مشروع رعاية شباب الباحثين لدعم مشروعاتهم البحثية فى كافة المجالات العلمية بحد أقصى 750 ألف جنيه للمشروع .
ملف الأوقاف وتجديد الخطاب الدينى :
 -           منع غير المتخصصين من اعتلاء المنابر .
 -           توحيد خطبة الجمعة .
 -           تنفيذ 165 ملتقى فكرى دعوى على مستوى الجمهورية .
 -           تسيير نحو 400 قافلة دعوية بالمحافظات ومراكز الشباب والقرى والنجوع .
 -           طبع 10 ألاف نسخة من كتب الخطب العصرية لوزارة الأوقاف .
 -           ضم 6367 خطيب جديد جميعهم من الأزهر ، وضم 1012 داعية من خريجات الأزهر .
 -           إقامة المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 64 دولة في العالم .
 -           زيادة مكافآت محفظي القرآن الكريم بنسبة 100 % .
 -           إعداد برامج تأهيل للأئمة والمفتشين الجدد بإجمالي 1294 متدرب .
 -           إيفاد 900 إمام وخطيب ومدرس لبعثات علمية بمختلف دول العالم .
 -           تخصيص مبلغ مليار جنيه لأكبر عملية إحلال وتجديد وصيانة 1157 ... وتم الانتهاء من 125 مسجداً حتى الآن .
الري والموارد المائية :
 •           تطوير منظومة الصرف الصحي المغطى والمكشوف لإجمالى مساحات زمام بلغت 125 ألف فدان على مستوى الجمهورية بتكلفة بلغت 372 مليون جنيه
 •           إزالة 13 ألف مخالفة وتعدى على المجارى المائية (مخالفات رى) .
إطلاق الحملة القومية لإنقاذ وحماية نهر النيل ، وتم بالفعل إزالة 3325 مخالفة وتعدى على نهر النيل .
 •           حفر 37 بئر جوفى لاستصلاح مساحة 10 ألاف فدان بالفرافرة .
مجــــــال الرعاية الصحية :
 •           إنشاء وتطوير وتجهيز 13 مستشفى ومركز صحي بقدرات إستيعابية 1282 سرير .
 •           رفع كفاءة 29 مستشفى .
 •           تدعيم المستشفيات بأجهزة طبية متطورة بقيمة 280 مليون جنيه .
 •           بالإضافة إلى إطلاق مبادرة القضاء على فيروس «
 •           تطوير المستشفيات الجامعية (المنصورة – كفر الشيخ – جنوب الوادى – سوهاج – عين شمس) ، بالإضافة إلى تطوير أقسام الطوارئ بها بإجمالي إعتمادات مالية بلغت 132 مليون جنيه .
 مجال التطوير الثقافي :
افتتاح 10 منشآت ثقافية منها (المسرح القومي – دار الوثائق القومية – مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية – متحف الفن الحديث بدار الأوبرا )
الشباب والرياضة :
 •           تنفيذ عدد 409 ملعب خماسي وقانوني بإجمالي تكلفة 274.5 مليون جنيه
        الانتهاء من تطوير مركز شباب الجزيرة بتكلفة 150 مليون جنيه
الحفاظ على احتياطيات إستراتيجية من القمح بلغت 4.2 مليون طن تكفى حتى أكتوبر القادم .
البترول
 توقيع 24 اتفاقية جديدة بقيمة 10.2 مليار دولار ... وتخفيض مستحقات شركات التنقيب من 6.3 مليار دولار إلى 3.2 مليار دولار ... توصيل الغاز الطبيعي إلى 700 ألف وحدة سكنية ... استقبال أول سفينة غاز لاستقبال وتخزين شحنات الغاز المسال وإعادته إلى الحالة الغازية .
-----

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)