اخر الاخبار متحرك

مصر - مبادرة عبقرية تحت شعار " نتقدر نتغير وهنتغير" لطرق مصرية آمنة

شعارات " ندى لطرق مصرية آمنة" لعام 2015م:
نقدر نتغير و هنتغير - حوادث الطرق مسئوليتنا كلنا –
لا تتصل حتى تصل –  وانت سايق عينك على الطريق وبس 
حياتك أهم من مسيجاتك – مش هنتجاوز السرعة .
---
كتب : عبد الرحمن مدني 
** مبادرة عبقرية ، هي الأولى من نوعها ، أطلقتها "مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة في مصر " لعام 2015م ، تحت عنوان " هنتغير"، بالإشتراك مع  فريق" كايرو رانرز" في إطار تنظيم فاعلية للجري الجمعة الماضي ، بحي الزمالك بالقاهرة .
قالت المؤسسة في بيان لها ، إن فاعلية اليوم هدفها رفع الوعي لحجم المشكلة والدعوة لتبنيموقف إيجابي ، وتغيير السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى زيادة معدلات وفيات وإصابات حوادث الطرق في مصر .
شارك في هذه الفاعلية كل من نهاد شلباية مؤسسة ورئيسة مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة ، والدكتور احمد شلباية المؤسس المشارك والمدير العلمي والتخطيطي للمؤسسة ، وفريق متطوعي مؤسسة ندى من مختلف الجامعات المصرية ، فضلاً عن جمع كبير من الفئات العمرية المختلفة الذين حرصوا على تبني المبادرة .
قام المشاركون برقع لافتات تدعوا للتوعية بخطورة إرتفاع معدلات وفيات وإصابات حوادث الطرق والتخلي عن السلوكيات السلبية التي تؤدي إلى وقوع الحوادث  ، وحملت اللافتات شعارات : " مش هنتجاوز السرعة " و " سلامتك على الطريق  بس مش مسئولية السائق لوحده . . ما تبقاش سلبي " و " حوادث الطرق مسئوليتنا كلنا . . نقدر نتغير "  و " وانت سايق عينك على الطريق وبس " و " لا تتصل حتى تصل " و " حياتك أهم من مسيجاتك "  
أفراح اليوم*
ـ ونحن بدورنا ، تدعو شعب مصر العظيم للإلتفاف حول تلك المبادرة العبقرية ، التي أطلقتها " مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة " ، تحت شعارات متنوعة لم تأت من فراغ ، بل هي حصيلة سلوكيات وممارسات خاطئة على الطريق يترتب عليها سنوياً وقوع آلاف الضحايا بين قتيل ومصاب بسبب حوادث الطرق . 

إرسال تعليق

0 تعليقات