اخر الاخبار متحرك

تعليم : حوار هام مع أ. جمعه زكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية ( الحوار كامل )

ا. جمعه زكري 
قبل بدء العام الدراسي الجديد 2014 :
حوار هام مع جمعه زكري
وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية .
المنصب لا يعطي للإنسان قيمة بل الإنسان هو الذي يعطي القيمة للمنصب 
مشاكل المعلمين – التصدي لمحاولات الأخونة – كادر المعلمين – مجانية التعليم وارتفاع الرسوم المدرسية –  القرار الرئاسي بتعين 30الف معلم مساعد – قواعد توزيع التلاميذ بالمدارس – مشروع " القرائية" للقضاء على محو أمية التلاميذ – مواعيد العمل والأجازات بالمدارس والإدارات التعليمية والعاملين بوكالة الوزارة .
----
كتب : جابر مدني
** قبل بدء العام الدراسي الجديد لعام 2014/2015 ، أجرت الإعلامية اللامعة أمل صبحي مقدمة برنامج " حوار اليوم" مساء أمس الأحد على القناة الخمسة الفضائية حواراً هاماً مع الأستاذ جمعه زكريا وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية ، إستغرق الحوار 45 دقيقة ،
 أجاب خلالها على العديد من التساؤلات والمشاكل المتعلقة بالعملية التعليمية بالمحافظة وفي مقدمتها القرار الوزاري المتعلق بخصم 25% من المصروفات الدراسية لإبناء المعلمين بالمدارس الخاصة و كادر المعلمين ومجانية التعليم و إرتفاع الرسوم المدرسية بالمدارس الخاصة والإجراءات المتبعة في لمواجهة المخالفين ، كما تضمن الحوار أيضاً سياسة الإدارة التعليمية لحل مشاكل المعلمين ومحاولات الأخونة ـ شروط التقدم لشغل وظيفة معلم مساعد وتعيين 30 الف معلم تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي أعلنه بمناسبة الإحتفال بعيد المعلم هذا العام .
 كما تطرق الحوار أيضاً مع أ. جمعة زكريا وكيل أو ل الوزارة إلى قواعد القبول ونقل وتوزيع التلاميذ بين المدارس الحكومية والخاصة ، ومشروع تطبيق نظام " القرائية " للقضاء على محو أمية بين تلاميذ المدارس في الإسكندرية .
وأختتم وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية الحوار مع الإعلامية أمل صبحي ، بالكلام عن سياسة الأدارة لكي تكون المدرسة جاذبة للتلاميذ ،  والأجازات الأسبوعية ومواعيد العمل بالمدارس والإدارات التعليمية الثمانية وديوان عام وكالة الوزارة بالإسكندرية .   

إرسال تعليق

0 تعليقات