اخر الاخبار متحرك

تصريح - د. لقوشة - حان وقت تنظيف الارض من النصابين والمحتالين ومدعي الوطنية

د. رفعت لقوشه 
الدكتور/ لقوشه في تصريح للموقع :
حان وقت تنظيف الأرض من النصابين والمحتالين
ولامكان بيننا لمدعي الوطنية
---
كتب : عبد الرحمن مدني
** صرح الدكتور رفعت لقوشه المفكر وأستاذ الإقتصاد السياسي بجامعة الإسكندرية ، بأن ما كان يحدث قبل 25 يناير لم يعد مقبولا بعد اليوم ، وأوضح : فلم يعد مقبولا أن يتعرض الشباب والشعب المصري بأكمله لعمليات نصب وإحتيال من نصابين ومحتالين يدعون لإنفسهم – على غير الحقيقة – صفات غير صفاتهم ، مثل . . مستشارين وباحثين سياسيين وصحفيين وحاصلين على درجة الدكتوراه ( بينما بعضهم لا يحمل مؤلا جامعياً ) . . الخ ، واشار الدكتور لقوشه ، أن هؤلاء النصابين والمحتالين يطلبون من أتباعهم مخاطبتهم بلقب " دكتور " في الأماكن والملتقيات العامة . . ؟!!!  
وأردف الدكتور لقوشه قائلاً ، إن بعض هؤلاء النصابين والمحتالين يدعون إنهم عادوا إلى مصر لأنهم رفضوا أداء يمين الولاء للدول التي كانوا يقيمون بها ، ( بينما من المعروف أن الدول لا تطلب يمين الولاء لها إلا ممن يتقدمون بطلب الحصول على جنسيتها ، أو ممن يتقدمون بطلب العمل في أجهزتها الأمنية ، وبالتالي ، فإذا كانوا قد رفضوا أداء يمين الولاء ، فإن السؤال يبقى : أي طلب من الطلبين السابقين تقدموا به ، أم تقدموا بالطالبين معاً ؟؟ ) ، وأضاف الدكتور لقوشه فقال : إن هناك نوع آخر من النصابين والمحتالين يدعون بأنهم أحفاد لمشاهير ويحملون القاب عائلاتهم ، ( بينما من المعروف أن هؤلاء المشاهير لا أحفاد لهم من أبنائهم الذكور مثل ، توفيق الحكيم على سبيل المثال ) ، بل وذهب هذا النوع من المحتالين إلى أبعد من ذلك يإدعائهم إنهم أصدقاء لرؤساء دول أجنبية ويؤكدون على ذلك بعرض صور مصطنعة تجمعهم بهم ، وقد جرى إصطناعها من خلال آلية " الفوتو شوب " .
واستطرد الدكتور لقوشه قائلاً : في أعقاب 25 يناير عمد البعض من هؤلاء النصابين والمحتالين إلى إشاعة قيامهم بتأسيس أحزاب وصحف ، ولم تكن سوى أحزاب وصحف وهمية وأداة من أدوات النصب والإحتيال على المواطنين ووسيلة للإرتزاق والتغزير بالشباب ( وخاصة غير الجامعي ) وإستخدامهم في أغراض تضر بالمجتمع والأمن القومي للوطن وتدمر القيم الأخلاقية والوطنية لدى هؤلاء الشباب .
إنهى الدكتور  رفعت لقوشه تصريحه قائلاً . . لقد إنتهى زمن خداع الشعب والنصب عليه وترويعه من خلال حفنة من النصابين والمحتالين ، وعلى الذين منحوا مظلة الدعم والحماية لهؤلاء النصابين والمحتالين قبل 25 يناير ، وما زال منهم من يحاول منحهم إياها حتى الآن ، أن يعوا جيداً إنه قد حان وقت تنظيف الأرض من كل صراصير البلاعات ، ولا مكان بيننا لمدعي الوطنية .

إرسال تعليق

0 تعليقات