اخر الاخبار متحرك

مصر - إئتلاف للعسكريين التقاعدين

المستشارة تهاني 
برئاسة عبد الرافع ومشاركة الجبالي وبكري :
إئتلاف جديد للعسكريين المتقاعدين
الوطن - محمد ابو حجر 
**نظم عدد من العسكريين المتقاعدين ائتلافا جديدا برئاسة اللواء أحمد رجائى، ومشاركة اللواء عبدالرافع درويش والباحث السياسي عبدالرحيم على.
وشارك في المؤتمر التأسيسي للائتلاف اليوم، تهانى الجبالى النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى والفنان محمود قابيل.
وقالت الجبالى خلال المؤتمر “نفتخر بتوحد العسكريين لتكوين ائتلاف للتصدى للإخوان ومنعها من سرقة الثورة”، مؤكدة أن المصريين لن يرضوا باستمرار حكم الإخوان لفترات طويلة وأن ائتلاف المحاربين القدماء سيكون أول من يتصدى لهم.
وأشار مصطفى بكرى أنه يتمنى قبوله كعضو في الائتلاف الذي تعلم أعضاؤه شرف العسكرية وضحوا بأنفسهم من أجل مصر فى حرب أكتوبر ويواصلون التضحية حتى الآن من أجل الوطن.
فيما قال عبدالرحيم علي، نائب رئيس الائتلاف، “نحن اليوم بين من ضحوا من أجل تحرير تراب مصر فى حرب أكتوبر حتى أعادوا لنا الكرامة، حين كان الإخوان يتمنون لنا الهزيمة على يد إسرائيل” على حد قوله.
وقال اللواء أحمد رجائى، فى البيان التأسيسى للائتلاف “نحن العسكريين المتقاعدين الذين ترك الزمان في وجداننا وعلى أكتافنا يقظة وخبرة مما سبقونا في الاستشهاد والجهاد في سبيل مصر نؤازر أبناءنا من القوات المسلحة، وآن الأوان أن تأخذ القوات المسلحة على عاتقها أمن وأمان الوطن كعادتها دائما، وذلك بعد أن انجرفت الإرادة السياسية إلى المواءمات الشخصية والعقائدية”.
وشهد المؤتمر وقوع مشادات واشتباكات بسبب رفض عدد من الحضور وجود ائتلاف آخر للعسكريين المتقاعدين برغم تأسيس ائتلاف سابق برئاسة اللواء مدحت الحداد، حيث شارك الائتلاف الأول فى العديد من التظاهرات، وهو ما أحدث حالة من الهرج والمرج أدت لإنهاء المؤتمر.

إرسال تعليق

0 تعليقات