اخر الاخبار متحرك

مصر - كشف النقاب عن 5 مكالمات سرية بين جماعة الإخوان وقيادات حماس

مصادر قيادية في جهاز الأمن الوطني تكشف
5 مكالمات سرية 
بين قيادات " الإخوان " و "حماس " 
خلال الثورة 
.     تقرير : أفراح اليوم*                          
**** كشفت مصادر قياديه، في جهاز الامن الوطني، الجمعه، عن تسجيلات لـ5 محادثات جرت بين قيادات في جماعة الأخوان المسلمين، وقاده في حركه «حماس» الفلسطينيه، في الفتره من 22 يناير 2011 حتي تنحي الرئيس السابق حسني مبارك، وهي المكالمات التي تسلم خيرت الشاطر، نائب المرشد، تفريغاً لمحتواها من اللواء خالد ثروت، رئيس الجهاز، وفقاً لما انفردت به «المصري اليوم» الجمعه.
وتتضمن المكالمات، التي حصلت الجريده علي محتواها، محادثه بين قيادي اخواني واخر من حماس يوم 24 يناير 2011، يقول فيها القيادي بالجماعه: «انتم مدركين اللي هتعملوه بالظبط؟»، ويرد القيادي في الحركه: «طبعاً، وانتم عارفين الوضع لو فشلنا». وفي مكالمه اخري لشخص فلسطيني في 2 فبراير 2011، يقول لقيادي اخواني: «احنا ورا المتحف، وبنجهز المقلاع»، ومكالمه ثالثه يهنئ فيها قيادي في الحركه احد قيادات الاخوان يوم تنحي الرئيس السابق بالنصر، ويرد الاخواني بالقول: «انتم ساعدتونا كتير، وافضالكم علينا».
المكالمات الهاتفيه سجلتها إدارة الاتصالات في جهاز مباحث امن الدوله في وقتها، وكان يشرف عليها اللواء مرتضي ابراهيم، وتسلمتها «القوات المسلحة» عقب توافد المتظاهرين علي مقر التسجيلات في الزمالك، والتي كشفت مصادر امنيه رفيعه المستوي في قطاع الامن الوطني، عن ان اللواء خالد ثروت سلم تفريغ هذه المكالمات الي المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعه.
و«المصري اليوم» اذ تنشر نص المكالمات كامله، فانها تضع هذه المعلومات التي وردت اليها من مصادر مطلعه داخل الامن الوطني تحت تصرف النائب العام، لاتخاذ الاجراءات القانونيه اللازمه، حسبما تقتضيه مصالح الدوله وامنها.
كانت المحادثه الاولي في21 يناير 2011، بين القياديين الاخواني «م.م» و«م. ب».
- م.م: السلام عليكم ورحمه الله وبركات.
- م.ب: وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.
- م.م: عملنا حسابكم علي الايام اللي جايه خاصه 25 و28 يناير.
- م. ب: ايوه.. هنستعين بالجيران.. ولا داعي للقلق.
- م.م: تمام.. السلام عليكم.
- م.ب: وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.
وجاءت المحادثه الثانيه يوم 22 يناير 2011، بين نفس القياديين «م. م» و«م. ب» ولم تستغرق سوي ثوان معدوده.
- م. ب: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
- م.م: وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.
- م.م: كله تمام فضيلتك.
- م. ب: والجيران جاهزين.
- م. ب: كويس وبالتوفيق.. والسلام عليكم ورحمه الله.
- م.م: وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.
وتمت المحادثه الثالثه يوم 24 يناير 2011، بين القيادي «م.م» و«قيادي من حماس».
- قيادي حماس: وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.
- م.م: انتم مدركين اللي هتعملوه ايه بالضبط.
- قيادي حماس: طبعاً.. وانتم عارفين الوضع لو فشلنا.
- م.م: ايوه.. بس احنا عارفين اللي موجود علي ارض الواقع.
كانت المحادثه الرابعه يوم 2 فبراير 2011.. الساعه 2 ظهراً، بين قيادي اخواني «م.ا» وشخص فلسطيني وكان الاخواني يتحدث بانفعال شديد
مصادر: «الامن الوطني» يسلم «الشاطر» تفريغ محادثات «الاخوان وحماس» اثناء الثوره
«الامن الوطني»: ميليشيات مسلحه تخطف المصريين في ليبيا
«الداخليه» تنفي طلب الامن الوطني من الرئيس اعلان «الطوارئ» قبل «حرب اهليه»
- م.ا: انتم فين.. مش شايف حد منكم؟
- الفلسطيني: احنا موجودين.. وعلي اتفاقنا.. لا داعي للقلق
- م.ا: ارجوك قولي انتم فين
- الفلسطيني: احنا ورا المتحف وبنجهز «المقلاع»
- م.ا: تمام بس بسرعه
- الفلسطيني: تمام.. رجاء الهدوء.. والامور تحت السيطره
وتمت المحادثه الخامسه يوم 11 فبراير 2011 مساءً، بين قيادي اخواني «م.ب» وقيادي من حماس «خ. م»
- م.ب: وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
- م.ب: الله يبارك فيك
- خ.م: ده نصر لينا
- م.ب: طبعاً.. وانتم ساعدتونا كتير وافضالكم علينا
- خ.م: واحنا جاهزين في اي وقت
- م. ب: شكراً.. شكرا لخدماتكم
- خ.م: العفو.. علي لقاء قريباً.. والسلام عليكم
- م.ب: في انتظار.. والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
واصدرت وزارة الداخلية بياناً، الخميس، تعليقاً علي ما نشرته «المصري اليوم» حول تسلم الشاطر تفريغاً للمحادثات، تجاهلت فيه المعلومات الوارده في الخبر، مكتفيه بالتهديد باتخاذ الاجراءات القانونيه تجاه ما سمته «المزايدات» علي الوزاره.
ونفي الدكتور احمد عارف، المتحدث باسم جماعه الاخوان، تسلم الشاطر المحادثات ولقاءه بمسؤولي «الامن الوطني»، مؤكداً انها حلقه من مسلسل تشويه صوره الجماعه، فيما اكد سياسيون ان سيطره الاخوان علي وزاره الداخليه وقطاع الامن الوطني «واقع»، لافتين الي تورط القطاع في اختطاف واعتقال شباب الثوره.
وعن قانونيه تسجيلات المحادثات، قالت مصادر في الامن الوطني، ان التسجيلات التي كانت تتم لجماعه الاخوان المسلمين قانونيه وسليمه، لان الاخوان هي الجماعه الوحيده التي يسجل لها باذن من نيابه امن الدوله العليا يجدد شهرياً، ومنذ 15 مايو 1971، لا يسجل جهاز امن الدوله اي مكالمات دون اذن مكتوب، وموافقه مسبقه.
ياتي ذلك، في الوقت الذي جددت مصادر داخل قطاع الامن الوطني تاكيداتها بحدوث اجتماعات بين اللواء خالد ثروت، رئيس القطاع، وخيرت الشاطر، نائب مرشد جماعه الاخوان، وقيادات اخري من الجماعه، وقالت ان رئيس القطاع سلمه فعلاً نص تفريغات محادثات الجماعه مع اعضاء من حركه حماس خلال الثوره، وهو ما تسبب في حاله غضب بين ضباط القطاع، خاصه ان طريقه استقبال «ثروت» لقيادات الجماعه علي باب الوزير تستفز معظم العاملين فيه، وان ضباطاً اشتكوا من تدخل قيادات اخوانيه في تحريات قضايا معينه، اخرها تحريات جمعه تطهير القضاء، واحداث مكتب الارشاد بالمقطم، وان بعضهم تعرضوا لـ«التوبيخ» بسبب وضع 3 من الاخوان كمتهمين.
ورات مصادر امنيه ان «ثروت» يقدم ما سمته فروض الولاء للجماعه ولرئيسها، بعد ان دعمت وصوله الي رئاسه القطاع، وابعدت 4 من قيادات القطاع الي جهات اخري، لافساح المجال امام صعوده.
ووصفته مصادر بانه «مشتاق» الي كرسي الوزاره، وانه يقدم «السبت» للاخوان ليفوز بـ«الاحد» - وفق تعبيرها.
وذكرت المصادر ان خالد ثروت كان احد ابرز المسؤولين عن متابعه ملف الاخوان في جهاز امن الدوله المنحل، بين عامي 89-1994.
وان تعيينه جاء بعد نقل اللواء عصام حجاج، نائب رئيس القطاع، الي شرطه الكهرباء، واللواء صلاح حجازي، مدير القطاع بالقاهره، الي اداره الاحوال المدنيه، واللواء عمر الاعصر، وكيل القطاع، الي مصلحه التدريب، وقياده اخري لديوان الوزاره، لاستحاله تعيين «ثروت» في ظل وجود قيادات اقدم منه، كما تقضي اللوائح، مضيفه ان تصعيده لقمه الجهاز جاء بطلب مباشر من «مرسي»، بعد مشاورات استمرت 40 يوماً خلفاً للواء مجدي عبدالغفار، رئيس القطاع السابق، وعقب عده اجتماعات مع «مرسي» كان اخرها قبل تعيينه بيوم واحد.
----------
أفراح اليوم*
- ** نحن من جانبنا نقول : أن كشف النقاب عن تلك المحادثات السرية الخمسة خلال الثورة ليست بذات أهمية بالنسبة لجماعة الإخوان المسلمين " المحظورة " في مصر وعلاقتها بحكومة "حماس" ولا سيما بعد تلك المحادثة الشهيرة للرئيس محمد مرسي ، على قناة "الجزيرة" مباشر عقب إقتحام ميليشيات "كتائب القسام" بمعاونة البدو لسجن مزرعة وادي النطرون وإطلاق سراحه ضمن 7 من أعضاء مكتب الإرشاد كانوا معتقلين معه أشار اليهم خلال مداخلته تلك .
ولذلك نؤكد أن تداول ذلك الخبر وما على شاكلته تحصيل حاصل وهو جزء لا يتجزأ من خطة إعلامية إخوانية لم تفطن اليها الصحافة المصرية الهدف من ورائها هو الهبوط بإهتمامات الشارع المصري وتفريغ الوقفات الإحتجاجية التي بلغت ذروتها وآخرها تحت شعار " إستقلال القضاء " وإذعان السلطة الحاكمة إلى تأجيل مناقشة " قانون السلطة القضائية " إلى ما بعد الإنتخابات النيابية