أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الثلاثاء، 4 أكتوبر، 2016

بعد الإسكندرية : النمل الأبيض يغزو قرى محافظة الأقصر

السيد/ محمد بدر
محافظ الأقصر 
( بعد الإسكندرية )
النمل الأبيض يهاجم قرى الأقصر :
المواطنون تركوا المنازل بعد تلف الأسقف والأبواب والأثاث
والزراعة ترد : المشكلة  ليست كارثية
تحقيق : الأقصر
** غزت جحافل من النمل الأبيض قرى المعلا والحميدات وتوماس والغريرة والأقالتة بالأقصر. 
ويقول أحمد محمد إبراهيم، من سكان مدينة الطود، إن منازل الأهالي تعرضت لهذا الهجوم، وقضت الحشرة على البطاطين والستائر والملايات والشبابيك والأبواب بطريقة بشعة، فيما لم تتدخل وزارة الزراعة لمكافحة الحشرة الشرهة، رغم تعدد شكاوى الأهالي. 
وأضاف أن خطورة النمل الأبيض تكمن في أنه يقضي على المحاصيل الزراعية والحبوب وبلح النخيل، مشيرا إلى وجود كميات كبيرة من تلك الحشرة تحت بلاط المنازل. 
ويحكي سيد عبد الوهاب أحمد، أحد أهالي قرية الأقالتة غرب الأقصر، أنه ترك منزله بعد هجوم النمل الأبيض عليه، ما أدى إلى تآكل أسقف وأثاث المنزل، ما اضطره لتركه، باحثا عن مأوى آخر له. 
في المقابل، أوضح مصدر بمديرية الزراعة بالأقصر أن النمل الأبيض يتغذى على الأخشاب والمنتجات الخشبية التي تحتوي على مادة السليلوز‏، حيث يستطيع هضم السليلوز بسبب وجود كائنات دقيقة أولية داخل القناة الهضمية تمده بالإنزيمات اللازمة للهضم‏، وبالرغم من أن النمل الأبيض ذو جسم رخو فإنه مزود بأسنان صلبة تستطيع تقطيع الأخشاب والتغذية عليها‏. 
وذكر أنه تم توفير المبيدات اللازمة للمكافحة بالمجان،‏ مشيرا إلى أن حجم المشكلة ليس بالحجم الكبير ولكن هذا لا يمنع من ضرورة مواجهتها فورا حتى لا تتحول إلى كارثة‏،‏ لذلك عند تلقي أي بلاغ يتحرك المسئولون فورا للتعامل مع جيوش النمل وبدء برنامج للمكافحة‏.
-------
أفراح اليوم
 كلاكيت (ثاني مرة)  عن موضوع النمل الأبيض الأرضي ، المرة الأولى من الإسكندرية . . لكن هذه المرة من جنوب الوادي (صعيد مصر )  ، أي من قرى مصر التابعة لمحافظة الأقصر ، حيث هاجمت جحافل النمل الأبيض الأرضي أساسات المنازل والشبابيك والستاير والأبواب وكما يقول التقرير بطريقة بشعة ، فيما لم تتدخل الأجهزة المعنية سواء بالمحافظة أو مكافحة الآفات بوزارة الزراعة . 
وقد سبق لنا أن تناولنا تلك المشكلة بمحافظة الإ سكندية في عدد من الأحياء بداية من منطقة سموحة ،  هذا وقد قمنا بمخاطبة مكتب السيد اللواء/ رضا فرحات محافظ الإسكندرية بتوصيات مديرية الزراعة بالإسكندرية في إجتماعها الأخير ، بمقر المديرية ، بعدم إستخراج تراخيص البناء إلا بعد معالجة النربة من النمل الأبيض ، وذلك تحت رقم 8411 شكاوى ، لكن لا حياة لمن تنادي 
وبدورنا حيال تلك الكارثة التي يتعرض لها أهالى قرى مدينة الأقصر ، نبادر بإرسال صورة التحقيق إلى مكتب السيد / محمد بدر - محافظ الأقصر على الموقع الرسمي لمحافظة الأقصر ، على أمل التدخل الفوريى بإتخاذ القرار ات اللازمة للتصدي لتلك الآفة الخطيرة "النمل الأبيض الأرضي" نظرا لما لها من آثار ضارة تهدد الثروى القومية العقارية والمحاصيل الزراعية بالمحافظة ، ويترتب عليها خسائر بمئات الملايين من الجنيهات         . 

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)