اخر الاخبار متحرك

ندوة تثقيفية لطلبة مدارس الإسكندرية

نبيل ابو شال 
صحفي
ندوة تثقيفية لطلبة المدارس بالإسكندرية :
المشروعات القومية الكبرى
ومستقبل التنمية في مصر
أبو شال: الإعلام المصري
لم يلقى الضوء على المشروعات الكبرى
والإعلام الفاسد يلعب دور كبير 
في هدم الدولة المصرية  
والإقتصاد المصري يتعافى   
كتب : جابر مدني
** نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية ندوة تثقيفية لطلبة مدارس الإسكندرية ، تحت رعاية هيئة الإستعلامات المصرية ووزارة التربية والتعليم بالإشتراك مع مكتب جريدة المصري اليوم . 
 - كانت الدولة قد بدأت خطة تنفيذ العديد من المشروعات الكبري لدفع عجلة التنمية وانعاش الاقتصاد المصري بهدف استيعاب طاقات الشباب وتوحيد الشعب المصرى على أهداف نافعة ومفيدة للوطن .
وللتعرف علي اهمية تلك المشروعات القومية في التنمية أقام  مركز اعلام غرب الاسكندرية ندوة بعنوان :
المشروعات القومية الكبري ومستقبل التنمية في مصر
 بمدرسة الاخلاص الثانوية بنين " التابعة لإدارة غرب التعليمية . .  أدار الندوة اماني محمد مسئول الاعلام التنموي وافتتح الندوة مجدي الغريب مدير المركز حيث اكد علي ان المشروعات القومية تسهم في صناعة مستقبل مصر وتساهم في تحويل الآمال والطموحات إلى واقع عملي تحتل من خلاله مصر ما تستحقه من مكانة اقتصادية وسياسية ،
تحدث فى اللقاء الصحفي نبيل ابو شال " مدير تحرير مكتب جريدة المصري اليوم بالإسكندرية، حيث أوضح ان الاعلام المصري لم يلقي الضوء علي المشروعات الكبري والانجازات التي حققتها الدولة في الفترة الماضية وان الاعلام الفاسد يلعب دور كبير في هدم الدولة المصرية نتيجة سيطرة رجال الاعمال عليه وسعيهم لتحقيق اهداف ومكاسب شخصية ، وأضاف ان الاقتصاد المصري يتعافي ووضح ذلك من خلال المؤشرات الدولية خاصة بعد اطلاق عدد من المشروعات الكبري اهمها مشروع قناة السويس الجديدة والذي تم تنفيذه في اقل من عام ومشروع تنمية محور قناة السويس واقامة ستة انفاق بتكلفة اربعة مليار يورو وايضا البدء في إنشاء مشروع المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية بدمياط كما تقوم القوات المسلحة بتنفيذ شبكة الطرق الجديدة بتكلفة 36 مليار جنيه وايضا مشروع استصلاح مليون ونصف فدان وانشاء العاصمة الادارية الجديدة والبدء في تنفيذ مشروعات الطاقة بتكلفة 2 مليار يورو وايضا مثلث التعدين الذهبي والذي يهدف لتنمية 67 الف كيلومتر بالصحراء الشرقية مما سيساعد في دعم الاقتصاد المصري ، كما اكد علي اهمية تشجيع الاستثمار الاجنبي و اقرار سياسة ضريبية معتدلة وتوفير مناخ سياسي واداري ملائم ونشر الامن والامان ووضع سياسة مالية تشجع المستثمر الاجنبي وتضمن له حقوقه بالاضافة الي تشجيع المنتج المصري وتشجيع التصدير وتطوير وسائل النقل والاتصالات وتشجيع المشروعات الصغيرة وربط التعليم بسوق العمل وتأهيل الخريجين لمواكبة سوق العمل وأكد ان تكاتف جميع افراد المجتمع ضروري للنهوض بمصر ، حضر الندوة عدد كبير من الطلبة ورجال التربية والتعليم والمشرفين . . وفي ختام الندوة شكر مجدي الغريب مدير إعلام غرب كل من شاركوا وساهموا في إعداد اللقاء من أسرة التربية والتعليم من موجهين ومشرفين وطلبة ورجال الإعلام ،  وقام مجدي الغريب بتسليم شهادة تقدير للصحفي نبيل ابو شال مدير مكتب المصري اليوم بالإسكندرية تقديرا لجهوده والتعاون مع المركز في اداء رسالته التنموية والتثقيفية .

إرسال تعليق

0 تعليقات