أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأحد، 2 أكتوبر، 2016

بأقلام القراء : تشجيع المواهب العربية

د. محسن صفار 
كاتب وأديب 
( قصة قصيرة )
تشجيع المواهب العربية
بقلم
د . محسن صفار
** سعيد مهندس عربي  موهوب تخرج من الجامعة بامتياز وعلى الرغم من الفرص العديدة التي عرضت عليه للعمل في شركات عالمية اجنبية الا انه فضل البقاء في وطنه كي يستفيد من علمه لتحسين اوضاع بلده.
اسس سعيد شركة استشارية تقدم الحلول العلمية للمشكلات التي تواجه مؤسسات الدولة وقادرة على تحسين انتاجيتها والتقليل من نفقاتها والبيروقراطية فيها.
وبعد دراسة مستفيضة لوضع انتاج وتوزيع وتحصيل فواتير الشبكة الكهربائية قام بتقديم مشروع يؤدي الى تغيير جذري في وضع كهرباء البلد.
في البداية لم يرد عليه احد ولكن بعد اصرار من جانبه قامت الوزارة المعنية بتحديد اجتماع كي يعرض فكرته على كبار مدراء الوزارة.
في الموعد المحدد ذهب سعيد محملا بالبيانات والمعلومات التي تؤيد مشروعه ودخل صالة الاجتماعات فوجد المدراء مشغولين بتناول الفاكهة الموضوعة على الطاولة امامهم وعندما بدأ يقدم شرحه وجد ان بعضهم ما زال يتحدث الى زملاءه دون ان يعير اهتماما.
انتظر عدة دقائق انتهى اخر مدير من سرد نكتته على الزملاء وانتهاء هؤلاء من الضحك وقام بشرح مفصل لمشروعه وبدا الاهتمام يغزو وجوه الجالسين بعد ان ادركوا ان المشروع جاد وليس مجرد فكرة عابرة.
بعد انتهاء الشرح خاطبه احد المدراء قائلا :
- شيئ جميل يا سيد سعيد ترى من هي الشركة الاجنبية صاحبة هذا الابتكار ؟
رد سعيد بفخر
- ليس هناك اي شركة اجنبية هذا ابتكار محلي ولد هنا في هذه الارض الطيبة
بدا الامتعاض على وجه المدير وقال
- ولكن ياسيد سعيد وزارتنا لاتستطيع اعتماد منظومة لم تؤيدها شركة عالمية ذات اسم وسمعة
قال سعيد
- جميع المعطيات العلمية والتقنية موجودة امامكم وبامكانكم التحقق منها ولا ارى اي مبرر لوجود شركة اجنبية .اذا نجح المشروع فستصبح شركتنا الوطنية شركة عالمية وتكون وزارتكم قد ساهمت في هذا الانجاز
قال المدير
- سنوافق لك على تجربة لهذه المنظومة شريطة ان تكون على حسابك الخاص واذا نجحت سنشتريها منك موافق ؟
وافق سعيد لانه كان متيقنا من نجاح منظومته وذهب الى البنك وحصل على قرض بضمان كل مايملك وجهز كل شيئ للتجربة والتي تمت بنجاح باهر بحضور الوزير وكل المدراء وصفق الجميع عند الانتهاء وكال الوزير كلمات المديح لسعيد وانصرف الجميع .
انتظر سعيد توقيع العقد بفارغ الصبر ولكنه لم يتلق اي اتصال وبعد عدة مراجعات قابل المدير الذي قال: 
- والله فكرتك عظيمة يا سيد سعيد ولكن كما تعلم فأن وزارتنا وزارة حيوية ولايمكن ان تسلم نظام عملها بيد شركة محلية مغمورة لذا قرر السيد الوزير تسليم مشروعك الى شركة استشارية اجنبية كي تنفذه ولكن لا تقلق فسيصلك خطاب شكر موقع من الوزير شخصيا على جهودك وكله في النهاية من اجل الوطن.
خرج سعيد من باب الوزارة الى اقرب سفارة وقدم طلب هجرة .

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)