أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الجمعة، 7 أكتوبر، 2016

الليلة - ملتقى الثقافة العربي يكشف أسرار جديدة عن حياة عنتره

الليلة بدار الأوبرا :
ملتقى الثقافة العربي الأول
يكشف أسرار جديدة عن حياة "عنترة"
متابعات :عبد الرحمن مدني 
** قال الشيخ محمد الحاضر، رئيس ملتقى الثقافة العربي:  يقام في تمام السابعة مساء الليلة بدار الأوبرا الملتقى الثقافي العربي الأول ، بحضور عدد من سفراء الدول العربية، وبعض الوزراء، والأدباء والشعراء
يتناول الملتقى الثقافي الأول حياة أبو الفوارس عنترة بن شداد العبسي، حيث يتحدث كوكبه ثقافية لعدد من الأدباء والمفكرين والمثقفين والرواة، وأن هدفه إعادة الماضي التليد والأصيل والنخوة والشجاعة والقيم العربية الأصيلة.
وأضاف أن فكرة الملتقى مستوحاة من شخصية عنترة بن شداد، وأنه تم الاستقرار على أن يكون موعد الملتقى هو يوم الجمعة 7 أكتوبر لمواكبة احتفالات الشعب المصري بذكرى العبور واحتفالات أكتوبر، وذلك لإبراز وإيضاح معنى الشجاعة التي يرمز لها العبور وشخصية عنترة.
وعن الدول المشاركة في الملتقى قال الحاضر، أن ستشارك المملكة العربية السعودية، والكويت، ومصر، وجاء اختيار مصر لتكون هي البداية لأنها منبر ثقافة العربية ومصدر التنوير والإبداع وهي أم الدنيا.
وأشار إلى أن المؤتمر سيكشف الكثير من الجوانب التي لم تتطرق لها الأعمال الفنية المتضمنة حياة عنترة كحياته الخاصة وزوجاته فعنترة تزوج أكثر من ثماني زوجات ولم تقتصر حياته العاطفية على عبلة.
وتابع أن الملتقى ستشارك به الدكتورة منال العبسي سفيرة النوايا الحسنة التي ستتحدث عن الملابس القديمة للعبسيين، موضحًا أن عنترة بن شداد العبسي وقبيلة بني رشيد هم امتداد من الرشايدة إلى قبيلة القطفان فهم شبكة متواصلة لا فرق بينهم.
وأوضح محمد الحاضر خلال استضافته في برنامج "هذا الصباح"على قناة النيل للأخبار، أن الأجيال الجديدة مشكلتهم تقتصر في أنهم لا يقرأون سوى للثقافات الغربية وهذا يرجع لعدم وجود تشويق للأدب والشعر العربي على شاشة التلفزيون فيصبح الشاب بذلك كالإسفنجة ممتصًا فقط لثقافة الغير وتاركا لثقافته الأصلية، وهذه كارثة في المستقبل، ويجب عليهم التقليل من الأعمال التي تعرض الموضة وتترك مختارات كأفلام عنترة وعمر المختار.
من جانبه، قال الدكتور عصمت يحيي، رئيس أكاديمية الفنون الأسبق، ومنسق عام الملتقى: إن الهدف الأساسي من الملتقى هو إبراز دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية في التعاون مع الدول والمؤسسات الثقافية والعلمية، فالتعاون الخاص بالملتقى جاء بين مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون مع الشيخ محمد الحاضر للبحث عن كيفية إدارة هذا اللقاء أو اختيار شخصية عنترة بن شداد.
ويضم الملتقى نخبة كبيرة من الشعراء والأدباء والرواة اللذين سيتناولون شخصية عنترة بن شداد من كافة النواحي الإنسانية والبطولية والاجتماعية والشعرية.
أما عن تمثيل مصر في الملتقى فسيقوم الدكتور مصطفى جاد وكيل المعهد العالي للفنون الشعبية وخبير التراث الشعبي بالحديث عن شخصية أبو الفوارس عنترة.
وأشار إلى أن تبادل الثقافات والتلاحم والتواصل بين الأمة العربية من الضروريات في الوقت الراهن وهذا لن يتم كما يظن البعض بالسياسة ولكن الأمم تترابط بالثقافة والفنون والأدب، وتعليم الأطفال موروثاتنا العربية كشخصية عنترة وأيضا يجب أن نعمل على زرع القيم والمبادئ العربية بالطفل من خلال إبراز هوية عنترة بن شداد ولذلك فالمؤتمر يعقد في أجواء مناسبة ومتزامنة مع احتفالات أكتوبر.
وأضاف عصمت يحيي، أنه سيتحدث ١٢ راويا ومؤرخا على خشبة المسرح متناولين كل منهم جزء من شخصية عنترة وحياته، وسيلقي شاعر واحد أبياتا قد كتبها عنترة وبعد العشاء سيلقي ١٢ شاعرا أبياتا من الشعر النبطي.

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)