أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الجمعة، 14 أكتوبر، 2016

الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية 23 للقوات المسلحة

الرئيس في الندوة الثقيفية 23 بإحتفالات أكتوبر :
خطاب المبادئ والكرامة
قرارنا مستقل ومصر لا تركع
أطالب المصريين بالتحمل والإنتباه لمحاولات التخريب
أم الشهيد " إسلام " التي أبكت الجميع : 
إبني مش خسارة في مصر  
متابعات : أفراح اليوم*
** شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة أمس وقائع  الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان »اكتوبر الارادة والتحدي».. والتي قدمت نماذج لبعض الملاحم والبطولات التي حفلت بها معارك الاستنزاف ونصر اكتوبر المجيد.تأتي الندوة تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكري 43 لانتصارات اكتوبر المجيدة.
حضر الندوة المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة الأسبق  والمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية الأسبق والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحه وزير الدفاع والانتاج الحربي والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة وعدد من كبار رجال الدولة والكتاب والمفكربن ورموز الصحافة والاعلام والرياضة والفن  وعدد من طلاب الكليات والمعاهد العسكرية وطلاب الجامعات.
بدأت وقائع الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ ايمن عقل، والقي اللواء أ.ح متقاعد زغلول فتحي قائد إحدي كتائب الصاعقة المصرية خلال حرب أكتوبر المجيدة محاضرة تحدث خلالها عن معركة لسان بور توفيق وأهميتها الاستراتيجية كأحد أكثر الحصون قوة ومناعة علي الجبهة استمرت سبعة ايام، وانتهت  باستسلام ضباط وجنود العدو أمام عظمة وبسالة المقاتل المصري والتي جسدتها صورتة الخالدة اثناء تنكيس العلم الاسرائيلي ورفع العلم المصري، وتلقي التحية العسكرية من ضباط الموقع.
بطولات رجال البحرية
وتحدث اللواء بحري اح محفوظ طه مرزوق مساعد قائد القوات البحرية الأسبق عن ملاحم البحرية المصرية أثناء معارك الاستنزاف، من بينها القصف البحري لمنطقتي رمانة وبالوظة ليلة 8 -9 نوفمبر 1969 ، والتي شملت تجمعات إدارية في منطقة رمانة، وموقع صواريخ هوك في بالوظة علي المحور الساحلي، بواسطة المدمرتين المصريتين الناصر ودمياط، وبالتعاون مع لنشات الطوربيد والصواريخ، وغيره من الملاحم  البطولية التي  ساهمت بشكل كبير في اعادة الثقة والامل في نفوس المصريين.
وتناول اللواء طيار اح نصر موسي أحد ابطال القوات الجوية خلال معركة المنصورة الخالدة التي جرت فوق سماء الدلتا بين المقاتلات المصرية والاسرائيلية يوم 14 اكتوبر 1973، وهو اليوم الذي اتخذته قواتنا المسلحة عيدا لقواتنا الجوية ورمزا من رموز الكبرياء الوطني، وهيالمعركة الجوية الاكثر شراسة في التاريخ الحديث واستمرت لمدة 53 دقيقة ».
حائط الصواريخ
وتحدث اللواء أ.ح محمد نادر عبدالوهاب مساعد وزير الدفاع الأسبق  عن الدور البطولي لقوات الدفاع الجوي المصرية خلال معارك الاستنزاف وملحمة العبور العظيم، ودور حائط الصواريخ في مد مظلة الوقاية بالصواريخ لحماية القوات المصرية إلي أقصي مسافة ممكنة شرق القناة، والتصدي للطيران المعادي وتكبيده خسائر فادحة.
 
معركة المزرعة الصينية
واذيع خلال الندوة مادة فيلمية عن معركة المزرعة الصينية  بقيادة المقدم حسين طنطاوي قائد الكتيبة 16 مشاة خلال حرب اكتوبر والتي تعد واحدة من اشرس المعارك التي دارت خلال حرب أكتوبر واستمرت علي مدار 3 ايام متواصلة من 15 - 18 أكتوبر، حيث تكبد الجيش الإسرائيلي خلالها خسائر فادحة في الافراد والمعدات خلال محاولته التقدم نحو الغرب.
للشعب جيش يحميه  
وشاهد الرئيس السيسي والحاضرون فيلما تسجيليا من انتاج ادارة الشئون المعنوية بعنوان "للشعب جيش  يحميه" استعرض التطور الذي شهدته نظم التسليح والكفاءة القتالية لقواتنا المسلحة بعد مرور 43 عاما من نصر اكتوبر، متضمنا احدث المنظومات القتالية والدفاعية التي زودت بها التشكيلات والوحدات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة في كافة التخصصات بما يدعم قدراتها علي تنفيذ المهام المكلفة بها لتأمين حدود مصر وسواحلها ومجالها الجوي، وحماية ركائز الأمن القومي المصري علي كافة الاتجاهات.
والدة الشهيد إسلام
قدمت والدة الشهيد إسلام عبدالمنعم مهدي التهنئة للشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، مؤكدة أن استشهاد نجلها «تاج على رأسها»، وأنها أم لجميع الشهداء.
جاء ذلك أثناء تكريمها من الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ23 للقوات المسلحة تحت عنوان «أكتوبر الإرادة والتحدي».
وأكدت - خلال كلمتها - أن الله أسكن عليها الصبر والسكينة، فمنذ شهر نوفمبر من عام 2014 طلب الشهيد للتجنيد بالجيش حتى 1 يوليو 2015، وكانت دائمًا تشعر بأن شهادة نجلها قادمة، قائلة: «عندما أطلب منه الزواج يرفض ويقول لي أنه ليس الوقت المناسب».
وتابعت: إن الشهيد إسلام كان يرغب منذ أن كان طفلا الالتحاق بالجيش المصري .. يحمل سلاحه مدافعا عن أرضه، وعند الالتحاق بالمرحلة الثانوية طلب أن يشتري بدله عسكرية، وعند التحاقه بالجيش كان يتمنى أن يلتحق ضابط حتى تمتد فترة خدمته أطول مدة ممكنة.
وقالت إن عقب الالتحاق بالجيش تعرف على اللواء أحمد الدرديرى وجعله يجب الجيش أكثر مما كان عليه، وعند يوم استشهاده أبلغت والده ورد عليها: «أنا أبو الشهيد .. وأنا راضي».
أضافت «أم الشهيد» أن أثناء تواجدها لحضور مناسك العمرة شعرت باستشهاد نجلها في الأحداث الإرهابية بسيناء، وعقب عودتها علمت بخبر استشهاده، مؤكدة أن المصريين جميعا فداء أرض سيناء الغالية.
واستطردت: في كل ليلة أبكي .. ليس حزنا على استشهاده، وإنما على فراقه.
وعن استشهاده، أوضحت أنه لقى ربه بعد أن قتل 12 إرهابيا خلال عمليات المداهمة للبؤرة الإرهابية بسيناء إلا أن استشهد عن طريق قذيفة "ار بي جي".
ووجهت كلمة إلى الرئيس السيسي: يا رئيس كلمة «ار بي جي» بتضربني كل ليلة في قلبي بس بقول الحمد الله.
وتابعت: شهادة نجلها الآن شرف لي وأنا راضية عن ذلك، واستشهاده ليس حزن بل فخر لكل أم أن ينال نجلها الشهادة فداء للوطن.
واختتمت كلمتها: تحيا مصر رغم أنف الحاقدين .. تحيا مصر بيك ياريس وبرجال القوات المسلحة  والشرطة. 
شيوخ سيناء
 تحدث في الندوة الشيخ المجاهد حسن خلف احد شيوخ وعواقل سيناء واحد ابطال حرب الاستنزاف عن الدور البطولي لابناء سيناء في دعم ومساندة القوات المسلحة في الدفاع عن ارض سيناء علي مدار التاريخ.
صلاح منتصر 
وألقي الكاتب الصحفي صلاح منتصر محاضرة تحدث خلالها عن دور الاعلام في مساندة الدولة واعدادها للحرب، واهمية تنمية روح اكتوبر لدي المواطنين لمواجهة المشاكل والتحديات التي تواجه امن الوطن  واستقراره وانطلاقته نحو المستقبل
د.مصطفي الفقي
كما تحدث المفكر السياسي الدكتور مصطفي الفقي عن خصوصية العلاقة بين الشعب وقواته المسلحة وكيف كان الجيش المصري علي مدار التاريخ داعما لارادة الشعب، ودوره في بناء الدولة المصرية وقاطرة التقدم والتطور للانسان المصري جيلا بعد جيل، واصطفاف الشعب المصري خلف قواته المسلحة وتضحياته في توفير متطلبات الجيش من اجل معركة الكرامة والمصير، ما يقوم به الجيش المصري من حاليا جهود لدعم مقومات التنمية الحضارية علي ارض مصر ومشاركته في الخطط التنموية الطموحة التي تنفذها الدولة في كافة المجالات.
كورال الأطفال
كما شهدت الندوة فقرة فنية بمشاركة كورال الاطفال الذي اشدي بأغنية »اكتبوا تواريخ المجد » والتي انتجتها ادارة الشئون المعنوية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، واغنية يا حبيبتي يا مصر، وقدم الشاعر الشاب عبدالله حسن مجموعة من الابيات الشعرية متغزلا في حب مصر في صورة رسالة من مقاتل مصري لحظة العبور عنوان صباح النصر.
وسام الجمهورية 
وشهدت الندوة بمراسم تقليد وسام الجمهورية لعلم القوات المسلحة، حيث قام الرئيس السيسي بتقليد علم القوات المسلحة وسام الجمهورية، تقديرا لجهود رجالها  للدفاع عن الوطن وحمايه حدوده علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومساهماتهم الفعالة في جهود التنمية الشاملة للدولة، 
رتبة الفريق فخري
كما صدق عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة علي منح اسم اللواء طيار علي مصطفي بغدادي  رتبة الفريق فخري تقديرا للدور الذي قام به في الاعداد والتخطيط للعمليات خلال حرب الاستنزاف اثناء توليه قيادة القوات الجوية في الفترة من 1969 الي عام 1972

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)