أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016

البرلمان الأوروبي وتوصيات المؤتم العالمي الاول لدار الإفتاء المصرية (فيديو)

البرلمان الأوروبي وتوصيات الختامية للمؤتمر :
جاهزون للتعاون المثمر في  توصيات
 المؤتمر العالمي الأول  لدار الإفتاء المصرية  
-----

البرلمان الأوروبي : جاهزون للتعاون المثمر في توصيات المؤتمر 
متابعات : جابر و عبد الرحمن مدني 
** أشاد جيورجى هولفنلى، رئيس مجموعة العمل بالعلاقات الثقافية وحوار الأديان بالبرلمان الأوروبى، بالمؤتمر العالمى لدار الإفتاء المصرية، قائلا فى بيان له اليوم: جاهزون للتعاون المثمر فى التوصيات التى ستخرج من المؤتمر ومستعدون لزيارة مصر للتباحث بشأن تدريب الأئمة، وبلورة الأمور الإجرائية الخاصة بذلك. 
وأضاف أن دار الإفتاء المصرية تملك خبرات قوية لمكافحة الفكر المتطرف والتفسير المشوه للإسلام، مؤكداً أن مبادرة دار الإفتاء لتأهيل الأئمة هو جهد فى أشد الحاجة إليه. 
يشار إلى أن الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم والتى يرأسها مفتى الديار المصرية الدكتور شوقى علام ستعقد مؤتمرًا تحت عنوان "التكوين العلمى والتأهيل الإفتائى لأئمة المساجد للأقليات المسلمة" غداً الاثنين، برعاية الرئيس السيسى، وشيخ الأزهر، ووفود دينية لـ80 دولة. 
توصيات المؤتمر
  - جاء المؤتمر تحت رعاية الرئيسِ عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، خلال الفترة 17 – 18 أكتوبر الجاري ، بحضور مجموعة من الوزراءِ، والسفراءِ، والعلماءِ، ورجالِ الدولةِ وشيخ الأزهر د. احمد الطيب ، ومفتي الجمهورية ووزير الأوقاف ، ورجالِ الصحافةِ والإعلامِ، والكنيسة المصرية.
وعُنِى المؤتمرُ فى جلساتِه وأبحاثِه ونقاشاتِه وورش عمله، بقضية التأهيل العلمى والتكوين الإفتائى لأئمة المساجد للأقليات المسلمة، وتفاصيل المساقات المعرفية والتأهيلية التى يمكن من خلالها الارتقاء بمستوى أئمة المساجد حول العالم فى المجال الإفتائى، وتحسين جودته.
وعالجت محاور المؤتمر عددًا من الموضوعات المهمة، أبرزها:
المحور الأول: تناول دورِ المؤسسات الإفتائيِة فى العالم تجاه الأقلياتِ المسلمة. المحور الثانى: تناول الأصولِ المنهجيةِ للتأهيلِ الإفتائى للمفتين فى الأقلياتِ المسلمة. المحور الثالث: تناول الحديث عن التحديات التى تُواجهُ الأقلياتِ المسلمة.
ورش عمل المؤتمر 
بيان الاحتياجات التأهيلية لأئمة ودعاة التجمعات المسلمة ومكونات البرامج التدريبية. وبيان مكونات المساق المعرفى المساعد فى تأهيل المفتين. وتحديد أهم القضايا التى يجب تناولها عند تأهيل المفتين.
وتم خلال المؤتمر، اقتراح عدد من المبادرات التى تصبّ فى صالح تحقيق أهداف هذا المؤتمر، وكان من أهمِّ هذه المبادرات:
أولًا: إنشاء مرصد للجاليات المسلمة حول العالم.
ثانيًا: إعلان القاهرة الصادر عن الأمانة.
ثالثا: تقديم الدعم العلمى والفنى فى إنشاء مؤسسة إفتاء.
رابعًا: برنامج تدريبى لتحسين المعارف والمهارات الإفتائية.
خامسًا: إنشاء ملتقى دراسات وبحوث الأقليات المسلمة.
وقد رأى المجتمعون فى هذا المؤتمر أهمية وضع جملة من الأصول التى يجب مراعاتها عند التكوين العلمى والتأهيل الإفتائى لأئمة المساجد للأقليات المسلمة من أهمها:
التأكيد على أن الوجود الإسلامى فى الخارج ليس وجودًا طارئًا أو استثنائيًا، ولم يعد أيضًا مجرد تجمع أو أقلية لجماعات مهاجرة للعمل لا تلبث أن تعود إلى بلدانها، بل أصبح هذا الوجود جزءًا من النسيج الاجتماعى والثقافى والسياسى لتلك البلاد لهم جميع الحقوق وعليهم جميع الواجبات ضرورة أن تمثل الجاليات المسلمة فى العالم حلقة وصل للحوار الحضارى والتواصل الثقافى والفهم والاستيعاب المشترك مع العالم الإسلامى . رفض الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم التام لأى شكل من أشكال استغلال الجاليات المسلمة من قبل كيانات الإسلام السياسى المنتشرة فى الغرب.
التوصياتِ والقراراتِ  الهامة 
وقد خرجَ المؤتمرُ فى ختامِه بمجموعةٍ من التوصياتِ والقراراتِ المهمَّة التى خَلُصَ إليها من اقتراحاتِ السادةِ المشاركينَ من العلماءِ والباحثين، جاءت كالتالى:
المسارعة إلى العناية بتقريب الفقه الإسلامى المعاصر للجاليات المسلمة حول العالم عن طريق: رفع الواقع وتقديم الحلول الشرعية المناسبة، بالتعاون مع ذوى الشأن.
وكذلك ترجمة عيون الفتاوى المناسبة لأحوال المسلمين فى الخارج للغات البلاد المختلفة فضلا عن الدعوة إلى الالتفاف بشأن المرجعيات الإسلامية الكبرى فى العالم، وعلى رأسها الأزهر الشريف ومنهجه الوسطى الجامع بين الحفاظ على النصوص والتراث والحفاظ على المقاصد والمصالح.
وشكرت التوصيات اعتماد فتاوى المجامع الفقهية مثل مجمع الفقه الإسلامى بجدة، ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر ومجمع الفقه بالهند فتاوى مرجعية مع مراعاة تغير الفتاوى بتغير المكان والأحوال والأزمان.
كما تضمّنت دعم جولات الزيارات المتبادلة للمفتين المؤهلين المعتمدين وللمتدربين على الإفتاء فى قضايا المسلمين فى الخارج. والعناية الخاصة بالمسلمين الجدد بإصدار مناهج تعليمية معتمدة لتعليمهم صحيح الدين، وإصدار برامج تدريبية ومعسكرات تثقيفية يرد فيها على فتاواهم وأسئلتهم بشكل صحيح، وأيضا الدعوة لعمل قاعدة بيانات للمراكز الإسلامية الموجودة فى دول العالم المختلفة، مع التعريف بها، والتعاون معها لكونها وسيلة للتواصل بين المسلمين حول العالم، ووسيلة للحوار بين العالم الإسلامى والآخر. الاستفادة من وسائل الاتصالات المعاصرة وخصوصًا وسائل التواصل الاجتماعى لتبادل الأفكار حول شؤون الجاليات الإسلامية فى الخارج والتعرف على مشكلاتهم.
وأخيرًا الدعوة إلى أهمية إصدار تشريع يجرم الفتوى من غير المتخصصين ودعوةُ الجميع إلى تفعيله والالتزامِ به. دعم البرامج التدريبية التى تقدمها الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم لرفع مهارة وكفاءة الدعاة وأئمة المساجد الإفتائية، إنشاء لجان علميةٍ لتنفيذ توصيات المؤتمر ترفع تقارير دورية للأمانة حول سبل وضع هذه التوصيات موضع التنفيذ.

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)