اخر الاخبار متحرك

اليوم بشرم الشيخ إحتفالية كبرى بمرور 150 عام على نشأة البرلمان المصري

 لمرور 150 عام على نشأة البرلمان المصري :
إحتفالية كبرى بشرم الشيخ
 بحضور 16 رئيس برلمان و14 وفد دولي
بمشاركة الرئيس "السيسي"
----
متابعات : الأهرام
** يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم فى الاحتفالية التى ينظمها مجلس النواب بمدينة شرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عامًا على بدء الحياة البرلمانية فى مصر، ومن المقرر أن يلقى الرئيس كلمة فى ختام الاحتفال.
كما يشارك الرئيس السيسي مساء اليوم فى حفل عشاء تكريما للضيوف ونواب البرلمان المصرى وكبار الشخصيات، ويشهد مع الحضور حفلا فنيا تنظمه دار الأوبرا المصرية.
ومن المقرر أن يعقد الرئيس، على هامش الاحتفال، عددًا من اللقاءات مع رؤساء البرلمانات العربية والإفريقية والدولية.
ويشارك فى الاحتفال عدد كبير من رؤساء البرلمانات على مستوى العالم وممثليهم، يضم 16 رئيس برلمان ومنظمة دولية، ووفودا تمثل 14 برلمانا آخر على مستوى أمناء عموم ونواب، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات البرلمانية العالمية.
ويتضمن الاحتفال كلمات للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وأحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، وروجرز نكودو دانج رئيس البرلمان الإفريقي، ومارتن ستون جنج سكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولي.
ويشهد الرئيس السيسى غدا افتتاح الجلسة المشتركة للبرلمانين العربى والإفريقي، والتى يفتتحها على عبدالعال وتتضمن كلمات لرئيسى البرلمانين العربى والإفريقى وسكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولي.
وكانت الوفود البرلمانية قد بدأت فى التوافد على مطار شرم الشيخ أمس، حيث استقبلت الأمانة العامة لمجلس النواب وفودا من مجلس العموم البريطانى وكندا والبرلمان الدولى وعددا من رؤساء البرلمانات الإفريقية وسكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولي.

إرسال تعليق

0 تعليقات