أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

السبت، 3 سبتمبر، 2016

حتى لاننسى - مقال بقلم /عادل السنهوري

الكاتب
عادل السنهوري 
 حتى لا ننسى :
الرئيس في الهند
ومصر في قمة العشرين
بقلم:
عادل السنهوري
هل مازالنا نتذكر كيف كان المشهد الخارجى بعد 30 يونيو 2013 بعد إزالة آثار العدوان الإخوانى على مصر، هل يتذكر من يشيعون جوا من التشكيك والشائعات الآن من مدمنى الإحباط كيف فرضت دول كبرى الحصار السياسى والدبلوماسى على مصر بعد نجاح الشعب المصرى فى إحباط مخططات رسمتها تلك الدول لفرض نظرية الفوضى الخلاقة مثلما حدث فى العراق وسوريا واليمن وليبيا، كيف كانت الصورة قاتمة والحصار من كل اتجاه، كيف كنا نحتفى بزيارة أى مسؤول لدلة صغيرة أو منظمة هامشية.
كانت هناك العديد من الدول مترددة وحائرة فى مواقفها تجاه مصر وثورة الشعب المصرى، ولم تقدر حجم المخاطر الاستثنائية على مصر من سياسات الإخوان وتصرفاتهم التى جعلت الشعب المصرى يخرج فى 30 يونيو.
لم تهتز مصر ولم تخضع للهجمات الشرسة من دول كبرى ومنظمات عالمية، وواجهت بثبات وثقة فى النفس التحديات الكبرى، فى عامين فقط استعادت مصر دورها الريادى على الصعيدين الإقليمى والدولى، وصاحب ذلك تحركات دبلوماسية لمصر إقليميا ودوليا فى عدد من القضايا والملفات فى ظل متغيرات كبيرة يشهدها الشرق الأوسط والعالم أجمع.
ومع قيام ثورة 30 يونيو حدث نوع من التغيير والوضوح الكامل فى السياسة الخارجية لمصر والاعتماد على سياسة خارجية مصرية جديدة، قوامها الاتجاه نحو تنويع علاقاتنا الخارجية مع القوى الصاعدة فى العالم للاستفادة المتبادلة والمشتركة، والتوجه نحو الاستقلالية فى السياسة الخارجية، من خلال تنويع العلاقات، وتعزيزها مع كل دول العالم، فضلا عن استعادة الدور الريادى لمصر، خاصة فى الدائرتين العربية والإفريقية، إضافة إلى إعادة التوازن للسياسة الخارجية، من خلال تنويع البدائل، وإيجاد أصدقاء جدد، وتعميق العلاقات مع القوى الصاعدة عالميا كروسيا، والهند، والصين، واليابان، وهو ما ظهر بعد ذلك خلال الثلاث سنوات الماضية للثورة.
وخلال العامين الماضيين قام الرئيس السيسى بحوالى 45 زيارة خارجية للمشاركة فى مؤتمرات وقمم دولية والقيام بزيارات ثنائية لدول كبرى صديقة لمصر، وأخرى كانت تأخذ موقفاً عدائياً من ثورة 30 يونيو مثل المانيا وبريطانيا.
نتذكر ذلك الآن حتى لا ننسى والرئيس فى الهند للمرة الثانية وفى الصين بعدها للمشاركة فى قمة الدول العشرين الكبرى لأول مرة كضيف شرف، وهى القمة التى تضم دولا تمثل ثلثى سكان العالم وثلثى التجارة العالمية و90% من إنتاج المحلى من المواد الخام.

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)