أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

عقوبة إستخدام المحمول - أميره آل سليمان

عقوبة إستخدام الجوال
بقلم:
أميره آل سليمان
الرياض
** عجزتُ عن وصف أولئك المغامرين.. خانتني الكلمات هذه المرة كثيرًا وأنا أراهم يتكاثرون، وتكبر معهم لامبالاتهم، ويتضخم سوء التقدير لديهم، ولا يبدو أن قناعاتهم بالمغامرة ستتبدل سريعًا.. وفي كل مرة وقد سلمت جرّتهم يعيدون الفعلة وهم يخشون ألا تسلم هذه المرة، ويفعلونها! فكيف أصفهم؟ وأي الكلمات يمكن أن تقدمهم لنا؟ وتحكي عدم اكتراثهم بمخاطر ما يقترفونه على أنفسهم وعلى من يصحبونهم، وكل من يقترب منهم أيضًا!
 أظنني محقة إن طالبت بتغليظ عقوبة من يستخدم الجوال أثناء قيادته السيارة، والجدية في تطبيقها. ذلك حق للجميع في الحماية إن كانت حياتهم وحياة عوائلهم وأطفالهم لا تعنيهم! لا بد أن نحميهم من أنفسهم إذن!! الذين تراهم يمشون على مهل، أو يتأخرون في المشي عند الإشارة، أو يميلون بالسيارة بدون وعي (وكأن الشارع ملكهم)، وحين تتجاوزهم مثلاً ترى رؤوسهم منحنية، وأعينهم متعلقة بالجوال، ويقودون بيد واحدة، والأصح أنهم خارج نطاق القيادة!
 يمكننا تقبُّل هذا التعلُّق بالجوال - على علاته - أثناء الأكل مثلاً، أو العمل، أو المشي، أو أي مكان بالدنيا، لكن أثناء قيادة السيارة؟.. ومع مخاطر الطريق والسائق في أقصى حالات التركيز، يسأل الله تعالى السلامة، فكيف وذهنه وعينه ويده ورأسه وكل جسمه مع الجوال، وليس السيارة والطريق؟
 إن لحظة تصرُّف قائد السيارة في المواقف المفاجئة يترتب عليها الكثير من النتائج، ودرجة الحادث والإصابات المحتملة، فكيف سيتصرف في جزء من الثانية وهو بالكاد يسترد وعيه حين يرفع نظره عن الجوال؟ أو يتلقى سمعه صيحة منبه عالية، ولا تكفيه شهقة المفاجأة ليكون متزنًا قادرًا على التفكير والتصرف.
 لقد قال تعالى {ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه}، فكيف يقرأ ويكتب ويركز في القيادة عن يمينه وشماله وأمامه وخلفه (ويمكن أن يأتيه شيء من فوقه أيضًا)؟؟
 الكثير من الحوادث الخطيرة والأرواح التي أُزهقت، والإصابات الخطيرة حد الإعاقة، بعضها بسبب رسالة جوال! أُسَر فُجعت، ونساء ترملت، وأطفال تيتموا بسبب رسالة جوال! وقد أثبتت الدراسات الغربية أن مخاطر استخدام الجوال أثناء القيادة أكثر من مخاطر القيادة تحت تأثير الخمور، مع معاناتهم الكبيرة من كثرة السائقين المخمورين؛ لذلك فتغليظ عقوبة من يستخدم الجوال وهو يقود سيارته مطلب، وتشديد مراقبة تنفيذها مطلب آخر!!
المشكلة لو غُلّظت العقوبة للسجن سيكون ثلاثة أرباع الشعب في السجن؟! لكن لو سجنا الجوال سيكون أخف وأكثر وقعًا، رغم أن هناك من سيقترح سجنه مع جواله! ربما حرمانه من الجوال إما بمصادرته، أو تنسيق المرور مع شركات الاتصال بقطع الاتصال عنه لمدة معينة، تجعله يعيد حساباته، وينفصل عن جواله أثناء القيادة. المهم، عقوبة رادعة ليس بالضرورة مادية؛ فالبعض يتعايش سريعًا مع ارتفاع قيمة المخالفة، رغم حنقه واحتجاجه، لكن تنويع العقوبات وحرمانه من جواله أظنهما سيكونان رادعَيْن أكثر؛ إذ لم تنتشر ثقافة استخدام حزام الأمان وتقدير أهميته، وبالرغم من المخالفة لم يعِ الناس أهميته، ولا مراعاة الناس أثناء صف السيارة في المواقف، أو الالتزام بالسرعة المحددة للطريق، أو قطع الإشارة رغم أنها أشياء جاءت - فيما أظن - مع أول سيارة وطئت دواليبها أرضنا؛ لذلك لا بد أن نقوّم تصرفات الأجيال مع كل الأشياء الحادثة واللاحقة؛ لعلها تدخل ضمن ثقافاتهم، وتنعكس على تصرفاتهم. نسأل الله تعالى السلامة للجميع.

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)