أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

السبت، 27 أغسطس، 2016

مرصد الأزهر - رسم كرتوني جديد


 مرصد الأزهر :
بدعوى الحريات
رسم كرتوني جديد
----
** لا شك أن الحرية مكفولة للجميع، ولا شك أننا نعيش في فترة لم تعد تقبل القول بعدم أحقية الإنسان في التعبير عن رأيه أيا ما يكون، وتجاهد كافة النظم من أجل أن تكفل هذا الحق للجميع. وكما تُسن القوانين التي تكفل الحريات، فكذلك تسن قوانين أخرى لحماية هذه الحريات حتى لا يقع عدوان على من يمارس هذا الحق، لقد أصبحت هذه الأمور بديهية بحيث لا تحتاج لاستدلال أو تخضع لنقاش.
 بيد أن بديهية أخرى لا يمكن التغافل عنها وهي أنه لا يمكن أن تكون هذه الحريات مطلقة من القيود والضوابط حتى لا ينفلت زمام الأمور، وليس أقل من أن تكون هذه القيود والضوابط أخلاقية، فلا يمكن أن تسمح الحرية لإنسان بالتعدي على أخيه الإنسان. ومن هنا كانت كافة النظم والدساتير تكفل احترام المقدسات الدينية؛ لأنها تمثل جزءًا من كيان أتباع هذه الديانات وهويتهم. في ظل هذه الأمور البديهية، يصبح من المستهجن أن تصر بعض الهيئات الإعلامية على السخرية من نبي يتبعه نحو المليار ونصف في شتى بقاع العالم، بل لا يمكن أن يقبل هذا مع نبي لا يتبعه سوى عدد قليل، فحق الاحترام لا يتجزأ. 
ونحن نؤكد على هذا بسبب ما نشره موقع Breitbart تحت عنوان "الفائز بمسابقة (ارسم محمد) يرسم صورة جديدة يظهر فيها جيرت فيلدرز وقد سجن نبي الإسلام خلف قضبان حديدية" حيث ذكر الموقع أنه في استعداء صريح يستهدف المسلمين جميعًا في كل أنحاء العالم، رسم بوش فاوستن، الفائز في مسابقة الرسوم الكارتونية عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم التي عُقدت في جارلاند بتكساس، رسما كاريكاتوريًا جديدًا يظهر فيه السياسي الهولندي جيرت فيلدرز وهو يزج نبي الإسلام في السجن خلف قضبان حديدية، وقد علق فيلدرز على هذا الأمر قائلاً: "لقد نشأ بوش فاوستن على الإسلام، وعانى بشكل شخصي وعن قرب من وحشية الإسلام... إنني أعدّه من الأبطال الشجعان في هذا الزمان لأنه امتلك الشجاعة ليترك الإسلام." وأضاف أن هذا الأمر يشير إلى ضرورة التحرك قدمًا في محاربة الأيدلوجية الإسلامية الإرهابية والهجمات الإرهابية عن طريق عزل الأيدلوجية الإسلامية العنيفة ومحو الإسلام من مجتمعاتنا، كما أكد أن الغرب يواجه تحديًا وجوديًا، وأنه ينبغي غلق الحدود أمام المهاجرين القادمين من بلدان إسلامية، وسجن الجهاديين، وتخليص مجتمعاتنا من الإسلام، عن طريق غلق المساجد والمدارس الإسلامية على سبيل المثال. وقد ذكر الموقع أن المسلمين يعتبرون أية رسوم كاريكاتورية للرسول صلى الله عليه وسلم شيئا عدوانيا ومهينا، ومن أبرز الأمثلة على ذلك ما حدث في أزمة الرسوم الكارتونية المسيئة التي رسمها رسام الكاريكاتير الهولندي كيرت ويسترجارد، والتي تلقى على إثرها تهديدات بالقتل لأنه قام برسم رجل يحمل قنبلة في قبعته، وقد أثارت تلك الرسوم موجة من الاحتجاجات في أرجاء العالم الإسلامي، مما اضطر ويستجارد إلى العيش تحت حراسة مسلحة.
لقد تابع العالم أجمع الحوادث السابقة التي كانت بعض الصحف الأوروبية تسخر من نبي الإسلام (صلى الله عليه وسلم)، ثم يدخل العالم في جدل كبير إذا حدث رد فعل من جماعات متطرفة أو حتى مسلمين غاضبين، فلماذا الإصرار على هذا الأمر الذي لا صلة له بالحرية من قريب أو بعيد، سوى أن تكون حرية منفلتة غير أخلاقية؟
إذًا كيف يمكن أن يقبل أن يقوم شخص بإثارة مشاعر مليار شخص في العالم، بدافع الحرية، والواقع أن الإسلام الذي يهاجمونه هو الذي قرر مراعاة مشاعر الآخرين منذ 1400 حيث قرر القرآن " وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ" (الأنعام: 108) 
إذا القرآن يقرر في هذا الزمان البعيد أن إهانة مقدسات الآخرين كفيل لإثارة مشاعرهم، ومن ثمَّ نهى المسلمين عن سب آلهة الآخرين، فهل يمكن أن نتعامل بهذا المبدأ القرآني الذي نزل ليقرر حق الإنسان في احترام دينه؟

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)