اخر الاخبار متحرك

منتدى لنشر ثقافة الجودة وإدارة المخاطر بالإسكندرية

الرابطة المصرية للجودة و الإستعلامات :
منتدى لنشر ثقافة الجودة
وإدارة المخاطر إيزو 31000
بالإسكندرية
----
اسكندرية : عبد الرحمن مدني
** انطلاقاً من أهمية التعاون بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى لجعل ثقافة الجودة اسلوب حياة ورسالة لتطوير الاقتصاد المصرى ووضعه على الطريق الصحيح لتحقيق طفرة اقتصادية نحن فى أمس الحاجة إليها .
نظمت الرابطة المصرية للجودة والبيئة  بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات بالإسكندرية المنتدى الثامن لنشر ثقافة الجودة وايزو 31000 وادارة المخاطر ، بمقر الرابطة  بسيدى بشر بالاسكندرية وسط بحضور القيادات والعاملين بادارة الجودة بالشركات الصناعية بالاسكندرية .
في البداية رحب بالسادة الحضور مجدى سعد الغريب ، ممثل الهيئة العامة للاستعلامات بالاسكندرية  ، وأكد على أن المنتدى يسعى إلى نشر ثقافة الجودة لرفع الوعى ولمواكبة التطور وتحقيق انجازات فى كافة المجالات وان دور الهيئة هو نشر الوعى بين مختلف فئات المجتمع بالقضايا المختلفة ودراسة المشكلات التى تواجهنا وتوصيلها للمسئولين والعمل على حلها .
وأوضحت د .جيهان جاد مدير عام الرابطة المصرية للجودة والبيئة ، فقالت :   أن الايزو 31000 تسعى إلى أن تكون ادارة المخاطر  منذ بداية المشروع وأن المخاطر هى كل مايعيق المؤسسة عن تحقيق اهدافها  وضرورة عمل دراسات الجدوى للمشروع وتحديد المخاطر التى تواجهه سواء كانت متوقعة أو غير متوقعة ووضع حلول استباقية لها ووضع خطط بديلة عند مواجهتها وتحديد نقاط القوة والضعف والتهديدات والفرص المتاحة امام المؤسسة وجمع المعلومات بطريقة علمية  ، كما أكدت على ضرورة إلتزام الأدارة العليا بالمواصفات الموضوعة وتطبيقها ووضع السياسات الخاصة بها والتكامل بين الادارات المختلفة  من أجل النهوض بالمؤسسة ، وأضافت : ينبغي  دراسة كل ادارة على حدة داخل المنشأة ومعرفة المخاطر التى قد تتعرض لها ووضع الخطة المناسبة لكل ادارة .
كما أكدت د. جيهان في كلمتها على ضرورة الاستفادة من المخاطر التى تتعرض لها المنشأة حتى لاتتكرر فى المستقبل والعمل بروح الفريق عند مواجهة أيه تهديدات تواجه المنشأة مع تحديد الأولويات ووضع الاستراتيجيات المناسبة للتنفيذ والاستفادة من الافكار الجديدة والمستجدات العالمية فى مجال الجودة والادارة .
في ختام المنتدى وزعت شهادات التقدير على المشاركين من القادة وعدد من العاملين المتميزين . 


إرسال تعليق

0 تعليقات