أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأربعاء، 24 أغسطس 2016

شقق خالد حنقي المفروشة أم مليارات القمح المنهوبة ؟!

( قبل أن تسقطوا في الوحل )
مليارات القمح المنهوبة أهم 
أم شقق خالد حنفي 
المفروشة ؟!
د. خالد حنفي وزير التموين
فارس منظومة الخبز 
كتب : عبد الرحمن مدني
** اليوم حاسبوه على ملايين الفندق وقبلها حاسبوه على مليارات القمح، الغطرشة على فساد القمح بحكاية الفندق لايهضمها عقل واع حريص على المال العام، مليارات القمح هى القضية، ونصيحة لوزير التموين القادم: المفروش أوفر سياسياً، والإيجار الجديد ولو فى كمبوند أرحم من البهدلة، خلينا فى مليارات القمح يرحمكم الله!!
عن أزمة وزير التموين خالد حنفى تحدث الكاتب الصحفى حمدى رزق فى مقاله اليوم ، وبسخرية مريرة لخص رزق الحكاية ، ليست الأزمة فى ملايين الفندق ، بل الأهم هو مليارات القمح المنهوبة ، ازمة الدعم الذى يتسرب لكروش الكبار ، تلك هى الأزمة وان شاء الله يسكن فى عشة فراخ هو حر ..
تلك كانت وجهة نظر حمدى رزق ، وما لم يقوله هو وقاله الخبثاء ، ان قضية الفندق وتفجيرها وتضخيمها بهذا الشكل ما هى الى وسيلة للطرمخة على قضية فساد القمح ، حتى ان تم إقالة الوزير ، فيبقى ناصع الذمة أبيض السجل الوظيفى ، كل تهمته يا ولداه انه سكن فى فندق سميراميس ..
لنقرأ مقال الكاتب الصحفى حمدى رزق نقلا عن المصرى اليوم 
فى الهايفة ونتصدر.. هل قضية وزير التموين الدكتور خالد حنفى فعلا أنه يقيم فى فندق.. وهل الخلاف أنه يقيم فى غرفة أو فى سويت.. وهل المشكلة أنه يدفع بالدولار أو بالجنيه المصرى، للأسف هذا اختصار مخل لقضية وزير التموين، إقامة الفنادق لا تؤسس لسحب الثقة من الوزير فى مجلس النواب، متى كانت الإقامة فى الفنادق تفقد الوزير الثقة الواجبة؟!
هل تفرق مع الشارع أن يقيم الوزير فى «كمبوند» على أن يقيم فى «فندق».. هل من لزوم وزراء حكومة إدارة الفقر أن يكونوا فقراء دُقة، معدمين.. هل تفرق مع المستفيدين من منظومة الخبز «أبو شلن» أن يقيم الوزير فى سميراميس، اتساقاً المفروض يقيم الوزير فى «الكلوب الزينبى»!
وكلام بكلام يا عبدالسلام.. ولماذا لا يؤجر الوزير «فيلا» كما بقية خلق الله.. ولماذا لم يؤجر «جرسونيرة» فى جاردن سيتى جنب الوزارة مثلا.. ولماذا يقيم فى فندق والشقق المفروشة تملأ وسط البلد.. ولماذا لا يقيم فى الاستراحات الفاخرة فى الشركات القابضة والتابعة، معلوم الشعب المصرى لا يفضل إقامة الوزراء فى الفنادق، حتى عيب، وزير فندقى يا عيب الشوم!!
هل مطلوب من الوزير أن يعلن على الرأى العام قبل ذمته المالية محل إقامته المختار، والوزير الشاطر عليه أن يشرك المتابعين على الفيس وتويتر فى اختيار محل إقامته، أخشى أن اسم الفندق يفرق، الحملة كانت ستخف كثيراً لو الإقامة كانت فى «شبرد»، سعره مهاود.. هل كانوا سيكونون أكثر تسامحاً لو كانت الإقامة فى «جراند حياة» على الأقل الإقامة بدون مشروبات روحية!!
ثلاث سنوات والوزير يقيم فى الفندق، وعنوانه ع الفندق، ويستقبل ضيوفه فى الفندق، والحراسة والسكرتارية ومكتبه تسكن جواره فى الفندق، ورئيس الوزراء يتصل به على الفندق، وخالد رايح الفندق وخالد جاى من الفندق، ويا فندق الهنا ياريتنى كنت أنا.
الهرى فى موضوع الفندق، مثل اشتهاء الباذنجان بالخل، بقدرة قادر تحولت الكوسة إلى باذنجان، فضيحة القمح صفصفت على الفندق، سابوا مليارات القمح المنهوبة، ويبحثون عن فاتورة الفندق، مثل ذر الرماد فى العيون المفتحة، حد فاكر قضية القمح، طيب حد مركز فى قضية بطاقات التموين، حد وقف على اهتبال نقاط الخبز، قضية الفندق مثل قراءة الهوامش دون المتن، خلينا فى مليارات الدعم، إن شالله الوزير ينام فى عشة فراخ.
القضية هى إجادة الوزير فى منظومة دعم الفقراء، كفاءة المنظومة، تسرب الدعم إلى جيوب التجار هى ما تستحق التوقف والتبين، بقاء الوزير من عدمه فى الوزارة ليس رهناً بإقامته فى فندق أو بانسيون، يعنى الوزير لو أقام فى مقبرة يستحق الرحمة، وإذا أقام فى قصر منيف يستحق الشفقة، عجبا ماسكين فى ملايين الفندق وسايبين مليارات القمح!!
لاحقا، يجب على رئيس الوزراء أن يأخذ تعهداً على الوزير ألا يقيم فى فندق تحديداً فندق «سميراميس» وعلى الوزير أن يسجل عنوانه ومحله المختار قبل أن يحلف الوزير اليمين، وإذا حدث واقترب من فندق «سميراميس» يتقدم باستقالته طوعاً أو كرهاً بسحب الثقة.
متى تكون الإقامة فى الفندق سبباً لسحب الثقة من الوزير؟.
إذا كان الوزير يقيم على حساب شركة أو غرفة أو رابطة تتعامل مع الوزارة ما يشكل تربحاً أو فساداً أو إفساداً، عندما تدفع الغرف التجارية فاتورة إقامة الوزير، عندما يستحل الوزير المال العام فى تسديد فواتير الفندق، عندما ينام الوزير على حساب الوزارة، على حساب الفقراء، أو يدفع الفاتورة من نقاط الخبز، أو هكذا أفهم . . 
وعلى رأي المثل" مالقوش في الورد عيب ، قالوا أحمر الخدين "

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)