اخر الاخبار متحرك

النواب المصري يحيل المشاركين في مؤتمر 25/30 للقيم

مجلس النواب المصري :
يحيل عدد من أعضائه إلى لجنة القيم
شاركوا بمؤتمر تكتل 25-30
وارسلوا بشكاوى لجهات أجنبية
عاجل : برلمانيات
** وافق مجلس النواب مؤخراً برئاسة على عبد العال ، على تحويل النواب المشاركين فى مؤتمر تكتل 25-30 إلى لجنة القيم
ومن ناحية أخرى قرر “عبد العال” عقد جلسة سرية الأسبوع المقبل سيعرض خلالها وثائق وصفها بالسرية عن شكاوى أرسلت من نواب لمؤسسات دولية الأسبوع المقبل  
وكان نواب بتكتل 25-30 قد انسحبوا بعد أخذ الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، ثم عقدوا مؤتمرا صحفيا أعلنوا رفضهم لمشروع القانون لأنه سيرفع الأسعار.
كان النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، قد كشف  أن هيئة مكتب البرلمان تلقت شكوتين كل منهم موقعة من عدد من النواب، حول مشاركة النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، و9 أعضاء آخرين فى مؤتمر نظمه مركز الحوار الإنسانى بسويسرا.
وأضاف وهدان، أن هيئة المكتب ستدرس الشكاوى المحاله إليها والتى تطالب بتحويل النواب المشاركين فى مؤتمر "الحوار الإنسانى" إلى لجنة القيم للتحقييق معهم، مؤكداً أن هناك قواعد أقرتها هيئة مكتب المجلس سابقاً تفيد بإخطار المجلس بأى دعوات يتلقاها الأعضاء للسفر إلى خارج البلاد للمشاركة فى أى فاعليات، إلا أنه لم يتم إخطار المجلس بشأن هذه السفرية.
وتنص المادة (30) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، على أن عضو مجلس النواب يُحال إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس إذا رأى مبرراً لذلك، بعد سماع أقوال العضو.

إرسال تعليق

0 تعليقات