اخر الاخبار متحرك

السعودية : الأسوارة الإلكترونية للتعرف على بيانات الحجاج لعام1437هـ ( فيديو)

السعودية تعتمد تطبيق :
خدمة الإسوارة الإلكترونية
للتعرف على بيانات الحجاج  
لعام 1437هـ
السعودية: وكالات 
** اعتمدت وزارة الحج والعمرة السعودية، لأول مرة فى موسم حج هذا العام 1437 هـ، تطبيق الإسوارة الإلكترونية على الحجاج والبالغ عددهم مليون ونصف مليون حاج، بهدف سرعة التعرف على الحجاج، وقراءة بياناتهم إليكترونيا خاصة الذين لا يتحدثون العربية.
وذلك لتمكين وزارة الحج والعمرة من التعرف على بيانات الحاج ومقر سكنه وكافة المعلومات اللازمة، التى تمكن من مساعدة الحجاج.
وأكدت الوزارة عبر موقعها الإلكترونى، أنه تم إلزام مكاتب شؤون الحج فى مختلف دول العالم، التى يفد منها الحجاج، بتوفير بيانات الحجيج قبيل وصولهم لمنافذ الدخول فى المملكة، لتشتمل الإسوارة الإليكترونية على الرقم الحدودى، ورقم التأشيرة، ورقم جواز السفر، وكافة البيانات التى يمكن استخدامها لاستدعاء كافة بيانات الحاج الموجودة فى قواعد بيانات الوزارة، والتى تشمل صورة الحاج والبيانات الأساسية له.
وقالت، إن المعلومات تشمل أيضا بيانات السكن بمكة المكرمة، والمدينة المنورة، والمشاعر المقدسة وهواتف كافة المعنيين بخدمة الحاج، حيث ستمكن هذه المبادرة الإليكترونية التى أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من استدعاء كافة المعلومات والبيانات الموجودة عن الحجيج، بواسطة جميع أنواع الهواتف الذكية أو الآيبادات، من خلال تطبيق متاح لجميع العاملين فى مجال خدمات ضيوف الرحمن من منسوبى وزارة الحج والعمرة.

إرسال تعليق

0 تعليقات