أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الخميس، 14 يوليو، 2016

التاريخ الأسود للثعبان الأقرع " محمد البرادعي"

حتى لا تنسى الأجيال :  
التاريخ الأسود للثعبان الأقرع
" محمد البرادعي "
تقرير : أفراح اليوم*
  ** جاء في التقرير عن التاريخ الأسود تحت عنوان " التاريخ الإسود للثعبان الأقرع محمد البرادعي" الذي أعده برنامج "على مسئوليتي" وأذاعه الإعلامي المتميز احمدموسى على قناة " صدى البلد " الفضائية بتاريخ 15 دسيمبر العام الماضي 2015م :
يعيش في عالمه الخاص ، يأخذ من تجربته وسيلة سهلة وسريعة للتأثير في فئة معينة من الشباب ، ويراه أنصاره بالملهم وقائد التغيير ، بينما يتهمه كثيرون إما بالعمالة للغرب أو الخيانة للوطن والهروب من المسئولية أثناء الأزمات أو ربما كل ما سبق ، إنه "محمد البرادعي "
بدأ "البرادعي" حياته كدبلوماسي في الخارجية المصرية ، حتى قدم إستقالته منها وسافر خارج البلاد ، ورغم كونه مصري الأصل إلا أنه قضى معظم حياته بالولايات المتحدة الأمريكية ، التي مكنته من الصعود المفاجئ لمنصب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، عندما رشحته في عام 1997م ضد السفير الدكتور محمد شاكر خلفاً للسويدي "هانز بليكس" ليعادر بعد إختياره رئيساً لفترة ثانية سبتمبر 2001م ولفترة ثالثة سبتمبر 2005م .
وكشف التقرير ،كان البرادعي من أبرز المتهمين بتسهيل عزو الولايات المتحدة للعراق ووصفه العراقين بأنه "مجرم حرب" ويطالب البعض بمحاكمته على تقاريره وجولاته الإستعراضية ، التي مهدت الأرضية لـ"جورج بوش" الأبن  وفريقة للقيام بغزو وتدمير العراق ، ويشير التقرير ، وحتى أيام قليلة من الغزو الأمريكي للعراق ، لم يحسم البرادعي بشكل قاطع ونهائي خلو العراق من الأسلحة النووية ، فبالرغم من إعلانه عدم وجود أدلة على إستخدام العراق أسلحة للدمار الشامل ، إلا أنه في الوقت ذاته أدان الحكومة العراقية عدم التجاوب وعدم الرد على القضايا العالقة ، وكان ينهي دائماً تقاريره بجملة " سنواصل التفتيش" ، الأمر الذي أفسح المجال للولايات المتحدة الأمريكية لغزو العراق وتدميرها .
عقب غزو العراق بعامين وخلافاً لكل التوقعات فازت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومديرها العام " محمد البرادعي"  بجائزة نوبل للسلام لعام 2005م نظير ما وصف بجهودهم المبذولة في الحد من إتشار الأسلحة النووية وهو ما مثل مفاجئة غير متوقعة وصفها المراقبون بالنرويج ، بأنها لا تخلو من دلالات سياسية .
وعن أبرز الإتهامات التي وجت لـ " البراعي " جاء في التقرير : هي عضويته بمجموعة الأزمات الدولية ICG  حيث كان من ضمن مجلس أدارتها ، وهي مجموعة يهودية مشبوهة تضم يهود أمريكا وأوروبا وإسرائيل ، وتوصف بأنها أخطر مؤسسة تعمل الآن لتفكيك وتمزيق العالم العربيى يرأسها المليادير الصهيوني الشهير " جورج سورس" المعروف بولائه التام لإسرائيل وتطويعه لكل إمكانياته  لصالحها ، . ولكن الغريب أنه في يناير2011م علق " البرادعي " عضويته بـ "مجموعة الأزمات" كما هو مذكور على الموقع الخاص بها ، مما جعل السؤال مطروح عن علمه المسبق بالخامس والعشرين من يناير وما تلاها من أحداث .
في 2010عام  كان "البرادعي" قد عاد إلى مصر وبدأ محاولة إستقطاب الشباب وحثهم على التمرد والتغيير حيث أعلن تكوين " الجمعية الوطنية للتغيير" والتي سعى من خلالها إلى إقناع الشباب من أجل جمع "مليون" توقيع على وثيقة التغيير ، وعلى عكس ما كان يظهره من معارضة شديدة للرئيس الأسبق " حسني مبارك" من خلال تغريداته التي كان يكتبها بين الحين والآخر ، إلا أنه على النقيض ، أعلن حبه لمبارك في حوار تليفزيوني في عام 2010م مع الإعلامي " عمرو أديب على قناة القاهرة اليوم  
وبالرغم من إعلان البرادعي تزعمه للشباب المصري ولحركة التغيير التي سعى اليها وبقوة ، لكنه لم يكن في مصر مع بداية الأحداث في الـ 25 من يناير 2011م ، حيث إنضم للمتظاهرين في  28  يناير وعقب تنحي مبارك أعلن نيته للترشح لرئاسة الجمهورية ، ولكنه كعادته تهرب من المسئولية لا حقًاً وتراجع عن قراره معلناً ذلك لـ"عدم وضوح الرؤيا السياسية في مصر" ،وفي هذه الفترة سربت مكالمة للبرادعي مع مسئول المخابرات الأمريكية المركزية في منطقة الشرق الأوسط أثارت الكثير من الجدل وطرحت العديد من الأسئلة حول طبيعة العلاقة التي تربط الطرفين ،
 ثم عاد وشارك في الحياة السياسية بتأسيس"حزب الدستور" وانضم إلى جبهة الإنقاذ التي تكونت عقب الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي نوفمبر 2012م  م واختارته الجبهة لتمثيلها في إجتماع 6 يوليو الذي أعلن فيه وزير الدفاع "الفريق عبد الفتاح السيسي" أنذاك عزل "مرسي" والإعلان عن "خارطة للطريق" .
في التاسع من يولية 2013م صدر قرار بتعيين " البرادعي" نائباً لرئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية ليصبح جزءاً من المشهد السياسي الرسمي ، إلا أنه عاد للهروب مرة أخرى في الرابع عشر من أغسطس 2013م بتقديمه إستقالته من منصبه إحتجاجاً على فض أعتصامات جماعة الإخوان الإرهابية بميداني  رابعة العدوية والتهضة ، الأمر الذي قوبل بالهجوم الشديد عليه ، حيث إتهمه البعض بالخيانة لتركه المسئولية في وقت عصيب من تاريخ مصر ، وظهرت حينها دعوات بسحب جنسيته رداً على موقفه ليغادر منذ ذلك الحين البلاد متوجهاً إلى فيينا ويعود إلى تغريداته التي ينشرها بين الحين والآخر ، معلقاً فيها على الأحداث في مصر  .
وفي ذكرى فض إعتصام رابعة العدوية والنهضة الإرهابي ، كتب " البرادعي" في تغريدة له قال فيها : رحم الله الجميع وهدانا سوء السبيل ، كما دعا البرادعي إلى مقاطعة الإنتخابات البرلمانية  الأخيرة وشبهها بإنتخابات 2010م .
في السادس من أغسطس الماضي تجاهل البرادعي " حفل إتتاح مشروع قناة السةيس الجديدة " الذي شهدته مصر والعالم أجمع ، وغرد عن ذكرى مرور 70 عاماً  على قنبلة هيروشيما النووية .
وفي مايو الماضي شارك " الرادعي" في مؤتمر " المؤتمر الأوروبي" الذي نظمته  الجامعة الأوروبية في أيطاليا ، وتحدث خلاله عن سبب رحيله من مصر ، حيث قال إنه كان يسعى لخروج مشرف لـ "مرسي" ونهج شامل يكون الإخوان والإسلاميين جزءاً منه وعندما لم يحدث ذلك رحل .
  *** هذا هو " البرادعي" الذي كتب إسمه في التاريخ السياسي المصري والعربي بسجل ملئ بالشبهات ، فهو من وضع نفسه  في موضع المساءلة والإتهام بالعمالة والخيانة ، إما لمواقفة المتناقضة والمبهمة أحياناً ، أو لهروبه وتنصله من المسئولية وقت الأزمات في معظم الأحيان ، ليبقى " البرادعي" لغزاً محاطاً بالعديد من علامات الإستفهام والكثير من التعجب . . ؟؟!!! .


ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)