أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأربعاء، 13 يوليو، 2016

الطائرة الشمسية : حلم بدأت فكرته في مصر وتحقق في سويسرا

الطائرة الشمسية "سولار إمبلس2"
Solarimpulse2
حلم بدأ في مصر وتحقق في سويسرا
حلقت فوق أهرامات الجيزة وأبي الهول
هبطت في مطار القاهرة في وقت مبكر من 
صباح اليوم
  
القاهرة : أفراح اليوم*
** هبطت الطائرة الشمسية "سولار إمبلس 2" بمطار القاهرة الدولي، الأربعاء، بعدما كانت قد حلقت فوق أهرامات الجيزة فجر اليوم .
وتشكل العاصمة المصرية المحطة قبل الأخيرة للطائرة التي طورتها شركة "مصدر الإماراتية" في رحلتها حول الكرة الأرضية دون وقود هيدروكربوني.
واجتازت "سولار إمبلس 2 "، بقيادة ربانها "أندريه بورشبرغ" ، المنطقة الواقعة إلى الشمال من جزيرة صقلية، جنوبي إيطاليا، ثم قطعت جزيرة كريت اليونانية في البحر المتوسط ودخلت أجواء شمال إفريقيا ثم الأجواء المصرية.  وفي المؤتمر الصحفي الذي إقيم صباح اليوم ، رحب ، شريف فتحي وزير الطيران المصري بالطائرة " سولار بلس2" وطاقمها على أرض مصر وقال : إن هذا يعني بالنسبة للطيران المدني أن مصر من الدول القلائل التي لها ثقل  في هذا المجال ، وأ هناك تقدير لدور مصر في مجال الطيران المدني ، واضاف بأن مصر تشجع التكنولوجيا في مجالات الطاقة المتجددة ، وأشار وزير الطيران ، بان هذا الموضوع هو بداية لمواكبة كل تطور في هذا المجال في المستقبل .وعن مدى إمكانية إستغلال هذا الحدث للترويج لمصر سياحياً ، قال : هناك جهات كثيرة بحثية وجهات متخصصة مدعوة لهذا الحدث ، وأضاف بالنسبة للترويج لمصر يأتي بشكل تلقائي وقد إبتدى  الترويج السياحي لمصر منذ الإعلان عن إختيارهم  مصر لهبوظ الطائرة على أرضها على حساب أماكن اخرى ، وهذا الكلام موجود على شبكات التواصل الإجتماعي ومواقع الإترنت وشبكات وتليفزيونات العالم لتغطية هذا الحدث  .وأختتم الوزير حديثه فقال : نحن نرحب بأصحاب الأفكار والإبتكارات التكنولوجية ونقدم لهم الدعم الكافي في جميع الصناعات وليس في مجال الطيران فقط .
وكانت "سولار إمبلس2"، التي تعمل بالطاقة الشمسية النظيفة، انطلقت صباح الاثنين من مطار إشبيلية الدولي في رحلة من إسبانيا إلى مصر تستغرق زهاء 48 ساعة متواصلة تنتهي في ساعات الصباح الأولى من الأربعاء. .
 من جهة أخرى ، قال الموقع الرسمي لرحلة "سولار أمبلس 2" ، إن هذه الرحلة ستكون "ملهبة لمشاعر طاقم وفريق سولار إمبلس، كونها المحطة قبل الأخيرة في الرحلة الطويلة التي بدأت في مارس 2015، وعمل كثيرا من أجل إنجازها على النحو المقرر". وبعد وصولها إلى القاهرة، ستقلع الطائرة صوب محطتها النهائية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، التي انطلقت منها قبل أكثر من عام.
يذكر أن "سولار إمبلس 2" انطلقت من أبوظبي في التاسع من مارس الماضي، في رحلة حول الكرة الأرضية، للترويج للطاقة الشمسية، وأهمية الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)