اخر الاخبار متحرك

قمر صناعي عسكري مصري الإسبوع القادم

مصادر دبلوماسية :
توقيع عقد القمر الصناعي العسكري
مع فرنسا الإسبوع المقبل
----
متابعات - علوم تكنولوجيا 
** أكدت مصادر دبلوماسية لــ"صدى البلد" قرب توقيع العقد النهائي للقمر الصناعي العسكري الفرنسي الأسبوع المقبل، موضحه أن الأمر يعكس قوة ومتانة العلاقات بين القاهرة وباريس.
وشددت المصادر على أن وزير الخارجية سامح شكري تناول خلال لقائه اليوم مع جون ماري لوجان وزير الشئون البرلمانية الفرنسي، المستجدات على الساحة الإقليمية بما في ذلك الوضع في ليبيا وسوريا، مستعرضاً الرؤية المصرية تجاه كيفية تجاوز الازمات في تلك الدول. كما تطرق اللقاء إلى العلاقات المصرية الفرنسية، حيث أعرب وزير الخارجية عن امتنانه لبدء مشاركة عناصر من البحرية في التدريب على حاملة الطائرات ميسترال.
وأشارت المصادر إلى أن اللقاء عكس عمق العلاقات الرسمية والشعبية بين مصر وفرنسا، والرغبة المتبادلة في تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، كما أكد الوزير الفرنسي على رغبة البرلمان الفرنسي في تعزيز العلاقة مع مجلس النواب المصري، مشيراً أن وفداً برلمانياً من مجموعة الصداقة المصرية الفرنسية سوف يزور مصر قريباً.
وكان الوزير شكري قد استقبل اليوم جون ماري لوجان وزير الشئون البرلمانية الفرنسي، والذي يزور مصر لعقد لقاءات مع عدد من المسئولين المصريين ورئيس مجلس النواب ورؤساء اللجان المعنية فى مجلس النواب.


إرسال تعليق

0 تعليقات