أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأحد، 22 مايو 2016

أشهر حوادث الطيران لم يغلق ملفاتها حتى الآن (فيديو)

أشهر حوادث الطيران في العالم :
طائرات أسقطت لأسباب إرهابية مقصودة
 والبعض بصواريخ أرض جو بسبب التوترات والحروب الدولية  
 والبعض الآخر لأسباب مجهولة لم يغلق
ملفها بعد.   
- 
متابعات: عبد الرحمن مدني 
 ** أعد برنامج " على مسئوليتي " الذي يقدمه الإعلامي المتميز احمد موسى ، تقريرا عن أشهر حوادث الطيران في العالم ، جاء فيه :
  - لم تخلو دولة  من دول العالم من حوادث الطائرات مع إختلاف أسباببها حيث تنوعت من أعطال فنية إلى حوادث إرهابية إلى عمليات إنتحارية وألغاز لا تزال غامضة ، إختلفت الحالات ولكن إجتمعت في النهاية على أنها رحلات لم يكتب لها الوصول ،
 ويشير التقرير إلى لعل أشهر تلك الحوادث تلك التي غيرت من سياسة العالم ومن نظرة تاريخ شعوب بأكملها ، كانت أحداث 11 من سبتمبر 2011 م في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم إختطاف 4 طائرات من طراز "بوينج" وإصتضدام إثنتين منهما ببرج مركز التجارة العالمي بمنتهاجن وإصطدام الثالثة بمبنى وزارة الدفاع الإمريكية " البنتاجون" والرابعة كان من المفترض أن تصطدم بهدف رابع لكنها تحطمت قبل الوصول ، أسفرت جميعها عن مقتل قرابة 3 آلاف شخص وعشرات الآف من الجرحى والمصابين
ويضيف التقرير - وفي الولايات المتجدة أيضاً  في 17من يوليو عام 1996م كانت لرحلة خطوط WA  رقم 800 نهاية مأساوية ، فلم تلبس الطائرة أن تقلع من مطار " جون كندي" بنيويورك حتى إنفجرت بعد دقائق قليلة من إقلاعها لتؤدي بحياة (230) مائتي وثلاثين شخصاً  كانوا على متنها ، إلا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قد إعتقد آتذاك أت الطائرة قد سقطت بسبب هجوم إرهابي أو تعرضها لقصف صاروخي ، ولكن بعد الحادث بعام أعلنت السلطات الأمريكية أن السبب الرئيس لإنفجار الطائرة كان ماساً كهربائياً .
وفي الأول من سبتمبر عام 1983م أسقطت مقاتلة سوفيتية طائرة ركاب الرحلة رقم 007 والتابعة للخطوط الجوية الكورية والتي كانت متجهة من مدينة نيويورك الأمريكية ألى عاصمة كوريا الجنوبية "سول" بعد أن إنحرفت عن مسارها ودخلت المجال الجوي السوفيتي ، ونفى القادة السوفييت في البداية علمهم بالحادث إلا إنهم أعترفوا به فيما بعد وقالوا أن الطائرة كانت تقوم بمهمة تجسس ليتسبب  الحادث في مقتل (269) راكباً  كانوا على متنها .
  - وفي 6 يوليو 1988م .سقطت الطائرة "إيرباص"رقم 300 التابعة للخطوط الإيرانية خلال رحلتها من "إيران" إلى "دبي" بسبب صاروخين أطلقتهما البحرية الأمريكية عليها ليقتل جميع ركابها البلغ عددهم (290) شخصاً لتعلل السلطات الأمريكية ذلك بالخطأ التقديري إذ أعتقدت القوات البحرية الأمريكية أنها طائرة F14  الإيرانية .
- وفي نفس العام 11ديسمبر 1988م ، كانت طائرة الركاب 777"بوينج"  الرحلة رقم 103 ، قد إنفجرت فوق قرية "لوكيربي" الإسكتلندية وهي في طريقها من "لندن" إلى "نيويورك" وأدى إنفجار الطائرة وتحطمها إلى مقتل كل من عليها البالغ عددهم (270) شخصاً ، وأدين الليبي عبد الباسط المقرحي في هذا الحادث وسجن لعدة سنوات ، ولكن بالرغم من مرور ربع قرن من هذا الحادث لكنه لا زال ختى اليوم محاطاً بالعديد من الأسئلة ولم يغلق ملفه بعد .
- أما عن ملف الخطوط الإيطالية  فقد لقي (81) راكباً مصرهم في 27 يونيو عام1980م  ، واتهم حينها الرئيس الإيطالي القوات البحرية الفرنسية بإطلاق صاروخ أصاب الطائرة ، إلا أن المحكمة عام 2013م قررت بأن الطائرة أسقطت نتيجة صاروخ طائش .
- ومن إيطاليا إلى "سيبيريا" حيث أسقطت في 4 أكتوبر عام2001 م الطائرة التابعة للخطوط السيبيرية المتجهة نحو "نوفسبيريسك" في روسيا وتحطمت في البحر الأسود ومقتل (78) شخصاً كانوا على متنها ، والجيش الأوكراني نفى تورطه في أسقاط الطائرة ، لكن مسئولين أوكرانيين إعترفوا فيما بعد بأن الجبش الأوكراني أستهدف الطائرة عن طريق الخطاً خلال قيامه ببعض  التدريبات العسكرية ،
- أما في "بولندا" 10 إبريل 2010م ، فقد لقي الرئيس البولندي "ليخ كاتشينسكي" ومحافظ البنك المركزي وقائد الجيش و (96) آخرون مصرعهم أثر تحطم طائرة من طراز " تويوليف تو 154" كانت تقلهم وسط ضباب كثيف عند إقترابها من مطار روسي .
- اما "ماليزيا" في  8 مارس 2014م ، فقد كان لطائراتها نصيب كبير من حوادث الطائرات المأساوية أيضاً ، تضمنت إختفاء الطائرة MH 370  في المرتبة الأولى من الحوادث العامضة حتى الآن بعد أن غابت عن العالم أثناء رحلتها من " كولالمبور" إلى "بكين" وأحاط حادث إختفائها الكثير من التنبؤات بلغ حد التخاريف ، إلا أن المحققين لم يصلوا حتى الآن  لسبب إختفائها أو حتى لبقايا الطائرة أو جثث من كانوا عليها ، .  وتبع إختفاء الطائرات الماليزية تحطمت طائرة أخرى في يولية عام 2014م والتي كانت في رحلة من " أمستردام" إلى " كوالا لمبور" بعد أن أصيبت بصاروخ أرض جو أثناء تحليقها فوق "اوكرانيا" خلال الحرب الأهلية هناك ، وكانت تقل (298) راكباً منهم (196هولندياً و 10بريطانيين)  .
- أما عن ىخصوص القتل الجماعي فكان في 24 مارس عام 2015م عندما قام " انرياس لوكيس " مساعد الطيار البالغ من العمر (28) عاماً بالإنتحار على متن الطائرة "إير باص A320  ليسقط طائرة "جيرمن وينغز" عمداً والتي كانت متجهة من مطار "برشلونة الدولي" إلى "دوسل دولف " بالمانيا وتحطمت في حنوب جبال الألب الفرنسية ليقتل من كانوا عليها البالغ (150) شخصاً .
       ويختتم التقرير الذي أعده برنامج " على مسئوليتي" ملف حوادث الطيران ، مشيرا إلى منذ بدء صناعة الطيران حتى يومنا هذا ، شهد العالم العديد من الحوادث في المجال الجويي على قرابة قرن من الزمان ، فتحطمت العديد من الطائرات وراح ضحيتها النئات لتبقى االنهاية واحدة وإن إختلفت الأسباب . 

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)