اخر الاخبار متحرك

شرق القاهرة - عاجل : القبض على محرضي تظاهرات 25 إبريل

رجال لا تنام
الجيش والشرطة والشعب
 أيد واحدة
القبض على محرضي التظاهر
يوم 25 إبريل الجاري
عاجل :  شرق القاهرة
** أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام الأول، اليوم، بسرعة ضبط وإحضار 33 متهمًا بالتحريض على التظاهر يوم 25 أبريل الجارى، ومحاولة قلب نظام الحكم.
يذكر أن النيابة، بدأت، منذ قليل، التحقيق مع 13 شابًا تم القبض عليهم في أماكن متفرقة بالقاهرة بتهمة التحريض على التظاهر يوم 25 أبريل الجاري وأيضًا التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهورى.
كما ضم الاتهام التحريض على مهاجمة أقسام الشرطة وذلك تنفيذًا لغرض إرهابى، واللجوء إلى استخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه المملوكة طبقًا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل القوانين ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعى.

وقالت التحقيقات إن هذه العناصر روجت بالقول والفعل لأهداف تلك الجماعة وكانت الوسيلة فى ذلك القوة والعنف تنفيذًا لمشروع إجرامى، والترويج بطريق غير مباشر باستخدام شبكة المعلومات الدولية لارتكاب جرائم إرهابية والترويج باستعمال أحد مواقع شبكة المواقع الدولية للترويج لأفكار تدعو لأعمال إرهابية تهدف لتضليل السلطات الأمنية.

وتشمل الاتهامات الموجهة أيضًا التحريض على التجمهر والذى من شأنه تعريض الأمن والسلم العام للخطر بهدف التأثير على السلطات وإتلاف المال العام تنفيذًا لغرض إرهابى، والتحريض على التظاهر بغرض الإخلال بالنظام العام والتأثير على سير المرافق العامة وقطع الطريق والاعتداء على الأرواح، وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بين الناس وبالمصالح الوطنية . / ابراهيم عسكر









إرسال تعليق

0 تعليقات