أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأربعاء، 3 فبراير، 2016

عاجل إلى وىزير الصحة وجهاز شئون البيئة : بعد إعلان حالة طوارئ عالمية لمواجهة خطرفيروس"زيكا" (فيديو)

( عاجل ـ إلى وزير الصحة والسكان المصري وجهاز شئون البيئة )
بعد إعلان حالة طوارئ عالمية :
خبراء يكشفون 5 خطوات لوقف زحف فيروس "زيكا"
الفيروس "آكل رؤوس الصغار" يثير القلقعالمياً 
ومصر خاصة بسبب"بعوضة " الزاعجة المصرية 

عاجل : جابر مدني
** أكدت منظمة الصحة العالمية WHO يوم أمس، الثلاثاء، إثر انتهاء اجتماع لجنة الطوارئ أن فيروس "زيكا" أصبح يشكل تهديدًا للصحة، ويستدعى إعلان حالة الطوارئ فى مجال الصحة العامة على مستوى العالم، إذا انتشر الفيروس فى أكثر من 23 دولة وكما توجد شكوك قوية ربطت بين الفيروس وبين حدوث الآلاف من حالات تشوهات الأجنة.
وفى هذه السياق، كشف مجموعة من الخبراء الأمريكيين الذين قضوا سنوات طويلة فى دراسة هذا المرض عن خطة رائعة يجب أن تسير الدول وفقها لوقف زحف فيروس "زيكا"، وذلك حسبما نشر بموقع المعهد الوطنى للصحة والمجلة الطبية الأمريكية، وتشمل:
1ـ يجب تتبع فيروس "زيكا" جيدًا والتعرف على المواطنين الذين قاموا بالسفر إلى المناطق الموبوءة بالمرض، وخاصة الأشخاص الذين سافروا إلى وسط وجنوب أمريكا، حتى نجرى المزيد من الفحوصات عليهم ونعزل المرضى، وبالتالى سنحجم المرض ونمنع انتشاره إلى أشخاص آخرين.
2ـ للإعلام دور مهم جدًا فى وقف زحف فيروس "زيكا"، ولذا يجب تثقيف المواطنين عبر تدشين حملات إعلامية طبية بخصوص كل ما يتعلق بالمرض الفيروسى والبعوضة التى تنقله، وكيفية تجنبها، وإصدار توصيات عبر وسائل الإعلام المختلفة بعدم السفر إلى المناطق الموبوءة بالمرض.
3- يجب أن تبدأ الدول فورًا برامج لمكافحة البعوض المسبب لفيروس "زيكا"، وذلك باستخدام المبيدات الحشرية لقتل البعوض البالغ وكذلك تطهير الأماكن التى يتكاثر فيها.
4- السيدات الحوامل يجب أن يتجنبن السفر إلى الأماكن الموبوءة بفيروس "زيكا"، خاصة أن هذا المرض يتسبب فى تشوهات الأجنة، ولا يوجد له علاج أو مصل حتى الآن، وحسب مراكز مكافحة الأمريكية CDC، فإن هناك أكثر من 23 دولة ظهر بها المرض، ومن أبرزها: البرازيل وبوليفيا وكولومبيا والإكوادور والسلفادور وهايتى وجواتيمالا والمكسيك وباراجواى وفنزويلا وبنما وهندوراس وجمهورية الدومنيكان وبربادوس وجمهورية سورينام ودولة الرأس الأخضر الأفريقية وإقليم جزر العذراء الأمريكية.
5- يجب تكثيف البحث العلمى من أجل تطوير مصل مضاد للمرض وتطوير وسائل تشخيصية جديدة لاكتشاف الإصابة بفيروس "زيكا" فى أسرع وقت، وقد صرحت منظمة الصحة العالمية بأن أول مصل للمرض قد يتم طرحه بنهاية هذا العام.
جدير بالذكر أن فيروس "زيكا" تم اكتشافه لأول مرة فى أوغندا عام 1947، وينتقل إلى الإنسان بواسطة لدغات البعوضة الزاعجة المصرية، وتشمل أعراضه:الحمى والطفح الجلدى وآلام المفاصل والتهاب ملتحمة العين، وهى لا تظهر على سوى 20% من الأشخاص المصابين به.والخطر الأكبر من المرض إذا أصاب الحوامل لأنه يسبب تشوهات المواليد.

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)