أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأحد، 28 فبراير 2016

مقالات - إنتحار توفيق عكاشة

الكاتب / احمد رفعت 

إنتحار توفيق عكاشة

بقلم:

احمد رفعت

** لن يمر الأمر بسلام.. أربع دوائر أساسية مرشحة كلها أو بعضها لاشتعال أزمة توفيق عكاشة في الساعات المقبلة.. الأولى في البرلمان وقد بدأت بالفعل.. كثيرون بداخله سيرفعون شعار رد اعتبار المجلس الذي أهين باستقبال أحد أعضائه إرهابيًا عتيدًا يمثل دولة مجرمة.. والمجلس هو في الأصل مجلس نواب الشعب والمنطق يقول إن المجلس الذي يمثل الشعب المصري عليه أن يكون أمينًا في تمثيله.. يقبل ما يقبله المصريون ويرفض ما يرفضونه وأن لكل بيت في مصر ثأرًا عند دولة العدو..الجميع يرفع شعار أن للدولة المصرية مبرراتها لتقبل في السياسة ما تقبله لكن ليس بالضرورة أن ينصرف ذلك على الشعب والذي لم يقبل ما قبلته حكوماته كلها منذ اتفاقيات السلام وحتى الآن.. وأجهض بالفعل كل محاولات التطبيع مع دولة العدو وممثليه طوال سنوات السلام السابقة حتى وصف بالسلام البارد بل ضرب ـ الشعب ـ المثل في التصدي لذلك.. فبابا الأقباط العظيم يمنع من أجل وحدة الوطن ما شرعه الدين، ويطارد المصريون المطبعين ويعزلونهم ويذبحونهم معنويًا وحولوهم واحدًا بعد الآخر إلى عبرة لمن يعتبر.. وكان ذلك لمن دعا للسلام أو لمن زار دولة العدو أو سفارته فما بالكم بمن استقبل في بيته سفير الإجرام نفسه؟!  . . اعتقادنا أن الشعار نفسه سيرفعه عدد من النواب سيرون أنه لا حل لرد اعتبار المجلس إلا بوجود عكاشة خارجه !

الدائرة الثانية ربما كانت محافظة عكاشة نفسه التي سيرفع مثقفوها ونقابيوها وأدباؤها ونشطاؤها وقيادات أحزابها بل عدد من نوابها شعار رد الاعتبار للمحافظة الكبيرة، ومن المؤكد ـ وبدرجات مختلفة ـ سيتضامن معهم كثيرون من أهالي مركز نبروه التابعة لها قرية ميت الكرما وبها عائلة عكاشة وله في كل من القرية والمدينة والمحافظة وبدرجات مختلفة أيضا.. خصوم وأعداء!

الدائرة الثالثة ستكون غرفة صناعة الإعلام.. ورغم أن "الفراعين" ليست عضوا بالغرفة فإن كثيرين سيرفعون شعار تطهير الإعلام وضرورة معاقبة توفيق عكاشة لأنه من وجهة نظرهم أساء لصورتهم جميعًا، فضلا عن توقعاتنا بلجوء عدد من المحامين إلى القضاء الإداري لطلب إلغاء ترخيص الفراعين أو منع عكاشة من الظهور على الشاشة وسيدفعون بمخالفته للضمير العام للمصريين وتعامله مع أعداء الشعب المصري وهو عرف عام عند جموع المصريين والعرف جزء من مصادر التشريع المصري وبما لا يستقيم معه بقاؤه على شاشات الإعلام المصري !
ا
لدائرة الرابعة ستكون حملات لمحاصرة القناة إعلاميًا وإعلانيًا.. الأولى بحصار ضيوفها أو من تبقى منهم من الشخصيات العامة والثانية عقاب من تبقى معلنًا فيها !
المؤسف أن توفيق عكاشة لم يكن في حسبانه مطلقًا في أي خطوة يقدم عليها أسرته وعائلته ولا العاملون معه في القناة.. القناة التي تفتح باب الرزق لعشرات الأسر وكل مرة يقدم على تصرفاته غير المحسوبة وبحساباته غير الدقيقة يدفعون الثمن قبله لكن قد تكون هذه المرة كغير كل مرة !
السؤال: هل للموضوع أبعاد أخرى؟ الإجابة:نعم.. للموضوع أبعاد أخرى وقد يكون ممتدًا بأطرافه هنا وهناك! لكن المؤكد الوحيد في الأمر حتى اللحظة أن توفيق عكاشة أقدم أمس على الانتحار وتبقى فقط في انتظار إعلان النتيجة!

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)