أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأحد، 21 فبراير 2016

حوار اليوم - لقاء مع رئيس مجلس الشعب السوري (فيديو)

رئيس مجلس الشعب السوري : 
التحالف السوري الروسي شرعي بين بلدينا
بناء على طلب سوري لمحاربة الأرهاب
عندما بدأ الإرهاب ينحسر في الأراضي السورية
 بدأنا نسمع صراخ أردوغان والسعودية
الزوبعة التي تثيرها السعودية لا تخيفنا
ونحن جاهزون بكل مكونات شعبنا لصد أي عدوان
----
كتب : عبد الرحمن مدني
** إلتقى الإعلامي اللامع احمد موسى ، مقدم برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد ، مع  محمد جهاد اللحام رئيس مجلس الشعب السوري وأجرى معه حواراً هاماً ، على هامش الدورة العاشرة للبرلمان  الأورومتوسطي بحضور 27 دولة خلال الفترة 18 - 19 فبراير الجاري برئاسة محمد أبو العنين الشرفية للإحتفال بمرور عقد على إنشاء  البرلمان . . 
تحالف شرعي 
بدأ الإعلامي احمدموسى بسؤال جاء فيه : بصفتكم مسئول كبير والرجل الثاني في سوريا  ، من خلق الإرهاب ؟ !  اللاجئين الموجودين في إوروبا وعدد كبير من الدول العربية الأردن ومصر وغيرهما ولم يتحدث أحد عن الإرهاب لكن بسبب ماجرى من بشار وضرب المواطنين ؟!.
أجاب : لنأخذ هذا المثال ونناقشه بشكل موضوعي  . . كانوا يقولون بشار الأسد يقوم بقتل شعبه ، وبقصف المدنيين الأبرياء . . وعندما قررنا إجراء الإنتخابات الرئاسية في مواعيدها ومُهلها الدستورية ، ماذا وجدنا ؟! وجدنا أن المواطن السوري صوت في الداخل والخارج لمصلحة الرئيس بشار الأسد ، وأضاف : هذا يعني أن هذه المقولة هي إختراع وهي وهمٌ لآ اساس له من الصحة ،  هم منعوا المواطن السوري من الإدلاء بصوته في الخارج ، أغلقوا السفارات ومنعوا إجراء الإنتخابات لأنهم يعرفون حقيقة الأمر أن الرئيس بشار الأسد والدولة السورية بكافة مؤسساتها وعلى رأسها الجيش العربي السوري يحارب الإرهاب ، وأنه ليس هناك إرادة حقيقية لمحاربة الإرهاب ، وإنما هناك إستعراض إعلامي وعسكري يقوم به التحالف الذي تقوده  الولايات  المتحدة الأمريكية وقد مضى عليه أكثر من عام ونصف ، ووجدنا أن الإرهاب بدأ يتمدد بشكل كبير في سوريا والعراق ، في حين عندما بدأ التحالف السوري الروسي بناءاً على طلب سوري وقورن بموافقة من المجلس الإتحادي البرلماني الروسي ومن الرئيس بوتين ، هذا التحالف هو التحالف الشرعي والذي يبنى على طلب دولة ذات شرعية من دولة صديقة من أجل محاربة الإرهاب ، وأضاف : وجدنا أن الإرهاب بدأ يندحر داخل الإراضي السورية ، 
 صراخ أردوغان والسعودية 
وقال : هذا إن دل على شهيئ إنما يدل على مصداقية حقيقية على الأرض .
واسترسل فقال ، عندما بدأ الإرهاب ينحسر في كثير من الإراضي السورية بدأنا نسمع صراخ أردوجان والسعودية ، من أجل إرسال قوات برية ،
 وتساءل محمد جهاد رئيس مجلس الشعب السوري فقال : لماذا هذا التصريح لم يكن موجود ؟  وماذا فعلوا بالشعب اليمني الشقيق الذي يقوم النظام السعودي ومملكة آل سعود بضرب الأشقاء اليمنيين الأبرياء ليل نهار على مسمع ومرأى العالم ، ودون أحد يستنكر هذا الفعل ، وأشار بأن مانشهده حقيقة ، أن الإرهاب يتمدد بفعل تركيا ، والجميع يعلم هذه المقولة وجميع النخب السياسية العربية و حتى الغربية تعلم هذا الأمر ، لكن لا توجد إرادة حقيقية لردع هؤلاء والتوقف عن غيهم .
وردا على كيف ستواجهون التهديدات التي تتكلم النهاردة على المواجهة البرية من المملكة العربية السعودية وتركيا والإجتياح البري ؟!  ،  أجاب : لنأخذ مثالاً العدوان الذي تم في اليمن ، مضى عليه قرابة العام ، ماذا حصل وماذا فعل . . ! نقول للمواطن في جدة وفي الرياض وفي الحجاز ، لا ترسلوا أبناءكم لأنهم سيعودون اليكم بصناديق خشبية والعاقبة ستكون وخيمة وخيمة على السعودية وعلى أدواتها وأجنداتها .
الرئيس ينفذ إرادة شعب 
 - وعن هل هناك قلق من الموقف السعودى أو الإجتياح البري ؟! أجاب نائب الشعب السوري : ليس لدينا أدنى شك بإنتصار شعبنا الذي يمتلك جيشاً عقائدياً من جميع مكونات الشعب .
- وعن هل الهدف هو ضرب الجيش العربي السوري أم إسقاط الرئيس بشار وبصراحة  ؟! أجاب : هو لن يستطيعوا أن يحققوا أي هدف ، الرئيس بشار الأسد ينفذ إرادة شعبه وهو رئيس دستوري منتخب ، وإن هذه الزوبعة التي تثيرها السعودية لا تعطينا أي خوف ، ولكن نقول ليتفضلوا ونحن جاهزون بكل مكونات الشعب وأدواته ومؤسساته لصد هذا العدوان .
- وعن لماذا لا يستجيب بشار الأسد لدعوات العالم طالما هناك مصلحة للشعب السوري  ؟! قال النائب :  الرئيس بشار الأسد ينفذ إرادة شعبه ولا ينفذ تعليمات الغرب ، لأننا في سوري نمتلك القرار الوطني الخر وندافع عنه ، وهذا هو واقعنا وقال ، نحن لا نعير أي إهتمام لتصريحات السياسيين ، وقد شاهدنا في نفس الوقت خلال عدة سنوات ، كيف ذهب كثير من الزعماء وكانوا يقولون أن الدولة السورية والحكومة السورية ستسقط خلال شهرين وخلال يومين وخلال سنة ، ونحن قاربنا إنتهاء العام الخامس ومازالت دولتنا ومؤسساتنا بكامل عافيتها وقوتها ، ونحن على أهبة الإستعداد
للدفاع عن وطننا بأغلى ما نملك لأننا أصحاب حق وأصحاب موقف ونسير في مصلحة شعبنا وتنفيذاً لإرادة شعبنا .
لا يوجد لدينا كتائب 
  - وعن مدى تواجد إيران والحرس الثوري وحزب الله مع الجيش العربي السوري ، وهل بالفعل خلال الأيام الماضية طلبتم من إيران حماية شمال سوريا ناحية حلب المنطقة  التي تحاول تركيا الإستيلاء عليها ؟!
أجاب : للأسف هذا ما يروجه الغرب ، وقال : نحن حلفاء مع روسيا الإتحادية وحلفاء مع إيران ومع المقاومة اللبنانية ، وللأسف يصورون الأمر عكس ذلك ويهولون ، وأضاف : نحن نمتلك القدرة والقوة البشرية وهي معبأة وجاهزة ، وأشار: هناك تنسيق و تبادل معلومات وهناك خبراء ولكن من يحارب على الأرض هو الجندي العربي السوري وقوات الدفاع الوطني والقوات المؤزرة وهي قوات الشرطة التي تحولت إلى قوات رديفة للجيش العربي السوري ،بالإضافة إلى والقوات التي أحدثت للدفاع  عن البلدات التي يتم تحريرها من الإرهابيين .
- وعن ما يتردد من وجود كتائب إيرانية ؟ قال : للأسف الصورة دائماً مغلوطة ،  وأوضح فقال : لو كنا بهذا الوضع لكنا في حالة إنهيار لأننا لا نستطيع الدفاع عن وطننا ، في حين هناك تنسيق والحصول على معلومات إستخباراتية وهناك خبراء عسكريين وهذا صحيح ، هناك بعض القوات بعض العناصر هذا صحيح ، ولكن العنصر الرئيسي هو الجيش العربي السوري وهو الذي يحقق إنتصارت ميدانية على الأرض ، وهناك قوات لحزب الله لكن ماذا يمتلك ؟ هل يمتلك عشرات الآلاف لكي نعطي حزب الله غير البعد الحقيقي له ، وقال: هو يمتلك إرادة ، عقيدة ، هو يدافع معنا لأننا على خق ، ووقفنا سابقاً إلى جانب المقاومة الوطنية اللبنانية ، وقفنا سابقاً إلى جانب إيران ، واشار بأن الحالة الموجودة هي تبادل إستخبارات وجود بعض العناصر ، لكن القوى الرئيسية هي الجيش العربي السوري من السوريين .
هل المعارضة مقرونة بالسلاح ؟!
-- وعن هل ستستمر سوريا في حالة الحرب لسنوات ، ولا جئين موجودين في عدد من الدول أم في مرحلة سيحدث سلام  وأستقرار في سوريا ؟!
  - أجاب : أي مواطن سوري يتطلع إلى عودة الأمن والأمان والإستقرار ويتمنى الا يذهب اللاجئين بحثاً عن العيش ويموتون في البحار ، ولكن مشكلة اللاجئين سببها الإرهاب ، وأضاف : إذا أردنا أن نعالج هذه المشكلة يجب أن تكون أولوياتنا محاربة الإرهاب ، الآفة العابرة للحدود ، وإنما إذا  أردنا  أن نتحدث عن الحل السياسي إن سوريا منفتحة على الحوار ، منفتحة على أي معارضة وطنية تريد المشاركة في الحياة السياسبة ، وتساءل : هل سمعتم في حياتكم أن هناك مصطلح معارضة معتدلة ومسلحة ، هل المعارضة مقرونة يحمل السلاح ؟! هذه المقولة وهذه المصطلحات التي أطلقها الغرب علينا لكي نتعامل معها ونرددها ، هي مخالفة للقانون الدولي .
المعارضة الحقيقية 
وقال : المعارضة الحقيقية هي التي توجد داخل البلد وهي التي تمتلك كتلة برلمانية ممكن تعارض سياسة البلد ، ولكن يجب أن تكون في الأصل تمتلك قاعدة شعبية توصلها للبرلمان أو المجالس المنتخبة المتعددة .
- وعن من وراء تلك المعارضة ؟! قال : نحن لدينا ليس معارضة واحدة بل عدة معارضات تحمل أجندات مختلفة ومصالح مختلفة ودول مختلفة ، وأضاف شاهدنا في السابق تصريحات عضو مجلس الأمة الكويتي وليد الطبتبائي شاهدناه على الساحات فيسوريا في سوريا وعلى الإعلام ، كيف أنه يسلم السلاح ،وأضاف : ئذن الحالة العربي في أسوأ أيامها .
- وعن من وراء فشل مؤتمر جنيف ، هل النظام السوري أم الفصائل المعارضة أم هناك دول لعبت في هذا الملف لإفشال هذا المؤتمر ؟! قال : كما قلت لا توجد معارضة موحدة ، هناك معارضات وأجندات والأشخاص الذين حضروا جنيف3  هم أشخاص يحملون اجندات وتعليمات ، وقبل أن يذهبوا إلى جنيف تلقوا دروساً في أصول الحوار ،مما يعني أنهم جاهلون حتى أيسط أنواع العمل السياسي ، وأضاف : فما رأيك بمعارضة تتلقى دروساً في السعودية من أصول وكيفية التعامل بالحوار ، وأشار بأن من أفشل جنيف3 هي الأجندات وعدم وجود معارضة سورية موحدة هدفها الخير لبلدها جذورها في وطنها وتحمل هم وطنها ، وأضاف : نحن منفتحون على أن يكون حوار سوري سوري وأن يقرر السوريون إرادة الشعب السوري من خلال الأسس المعروفة للجميع .
سوريا موقفها ثابت 
- وعن هناك من يقول أن روسيا تحتل أراضي سوريا ، . أجاب قائلاً : إذا أردنا أن نستمع إلى هذه المقولات ، فهناك مقولة ، أن إيران تحتل كذلك سوريا ،وأكد : بأن سوريا كانت وستظل الآن وفي المستقبل القريب والبعيد تمتلك القرار الوطني ، وتحالفنا مع روسيا وأيران هو تحالف إستراتيجي قائم على أسس أخلاقية ثابتة ودعائم مع الحفاظ على العلاقات المتوازنة والمتكافئة والتي تخدم مصالح الشعوب كاملة .
- وعن هل في الإمكان أن تخضع سوريا لبعض المطالب أو لإبتزاز بعض الدول ؟! قال : سوريا موقفها ثابت ، وماهو في مصلحة الشعب السوري ستنفذه سوريا بكامل مؤسساتها ، لكنها لا تخضع لإملاءات ولا تستمع إلى أعداء ولا تهادن الإرهاب ، وقال إنالأيام هي التي ستتحدث ولقد  مضى على هذه الأزمة خمسة سنوات والجيش السوري بكامل عناصره وقوته وجاهزيته أصبح أكثر قوة وأكثر جلداً وأكثر حزماً وأقل خسائر ،
 وأختتم محمدجهاد اللحام ، رئيس مجلس الشعب السوري ، كلمته قائلاً :  لذلك نحن نؤمن بهذا الشعب ، ونؤمن بهذا الجيش وأن القيادة الحكيمة دافعت عن القرار الوطني ، ولن تتخازل ولن تتراجع ولن يتغير خطابها لأننا على حق وسندافع عن حقنا بكل ما أوتينا من قوة وإن النصر قادم لأن الله معنا والحق معنا ، وسننتصر بإذن الله .

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)