اخر الاخبار متحرك

شرم الشيخ - فعاليات اليوم الثاني لمنتدى التجارة والإستثمار (أفريقيا2016)

منتدى أفريقيا 2016 :
رئيس الوزراء المصري يفتتح
فعاليات اليوم الثاني
لمنتدى التجارة والإستثمار بأفريقيا
-------
شرم الشيخ : أفراح اليوم*
** يفتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فعاليات اليوم الثاني لمنتدى التجارة والاستثمار في أفريقيا المنعقد حاليا في شرم الشيخ، حيث من المقرر أن يتحدث في حلقة نقاشية يدريها ماركو ادو، المراسل السابق لهيئة الإذاعة البريطانية ومؤسس مؤسسة "مارك ادو ميديا" في نيجيريا.
ويعقب هذه الجلسة حلقة نقاشية أخرى للأمير أغاخان، رئيس مؤسسة "أغاخان للتنمية" ، كما تعقبها جلسة بعنوان "أفريقيا في السياق الدولى.. نمو متواصل في بيئة دائمة التغير"، يتحدث فيها كارولس لوبيز، الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية، بشأن أفريقيا.
كما تعقد جلسة أخرى عن التصنيع في أفريقيا يتحدث فيها رئيس وزارء إثيوبيا هيلى مريام بمشاركة طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وفرانسوا كانينبا، وزير التجارة والصناعة في رواندا، ومنصور مختار، نائب رئيس العمليات في البنك الإسلامى للتنمية.
ويعقب ذلك جلسة بعنوان "الابتكار والأعمال"، يشارك فيها عدد من الخبراء المعنيين بشئون الأعمال والتقنيات، إضافة إلى سها سليمان، المدير العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، وماركو فرانسيز، رئيس غرفة التجارة بجمهورية سيشل.
ومن المقرر أن تخصص جلسة لصناعة الأدوية في أفريقيا يتحدث فيها بول بيوجي، وزير الصحة بالجابون، واجنيس بيناواهو، وزير الصحة في رواندا، كما تعقد جلسة مسائية حول البنية التحتية يتحدث فيها الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، حول تسريع المشاركة المصرية في أفريقيا من خلال التجارة.

إرسال تعليق

0 تعليقات