اخر الاخبار متحرك

وفاء فنان - نحات سوري يصنع تمثال للطيار الروسي "بيشكوف"

( وفاء فنان)
نحات سوري يصنع :
تمثالاً نصفياً للطيارالروسي بيشكوف
الذي قتل في سوريا 
----
وكالات  أفراح اليوم*
** يقول النحات السوري "إياد بلال" أنه على وشك إنهاء عمل تمثال نصفي للطيار الروسي الذي قتل في سوريا بعد أن أسقطت تركيا طائرته في قضية أحدثت أزمة في العلاقات بين أنقرة وموسكو.
ونفذ النحات السوري عددا من الأعمال النحتية والنصب في سوريا، منها تمثال الشيخ "صالح العلي" في طرطوس، وتمثال الشيخ"أحمد مريود" في القنيطرة، وشارك في عدد من الملتقيات والمسابقات المحلية.
ونشر بلال صورا تظهر عمله على المنحوتة الجديدة وقال أنها "انهاء المرحلة الأولى لبورتيه الطيار أوليغ بيشكوف"، دون الإعلان عن المكان الذي سيوضع فيه التمثال بعد انتهاءه.
وقال بلال "مقتل الطيار الروسي صدمنا أنا وعائلتي.. نحن فهمنا أن هذا المحارب جاء لإنقاذنا، ولذا نحن ممتنون له مدى الدهر، هذا التمثال النصفي رسالة تقدير للشعب الروسي عامة ولعائلة الطيار أوليغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل خاص".
وكان الطيار الروسي أوليغ بيشكوف قتل في 24 من نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، بعد أن قام سلاح الجو التركي بإسقاط طائرته بالقرب من الحدود السورية التركية، وقام إرهابيون مسلحون بإطلاق النار عليه من الأرض أثناء هبوطه بالمظلة، ليلقى حتفه، فيما نجا الطيار الثاني. وأدى الأمر هذا إلى تدهور العلاقات بين أنقرة وموسكو التي إعتبرت العملية "طعنة في الظهر".