أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأحد، 31 يناير، 2016

الدكتور لقوشه يتابع ملاحقته للفساد

المفكر السياسي
ا.د. رفعت لقوشه 
الدكتور لقوشة يتابع ملاحقته للفساد  :
ما أشبه الخلايا النائمة للفساد بدور "والي عكا "
وأفضل وسيلة لكشفها هي وضع المفسدين
في حالة دائمة للدفاع عن أنفسهم
-----
كتب : عبد الرحمن مدني
** في تصريح للدكتور / رفعت لقوشه ، المفكر السياسي واستاذ العلوم السياسية بجامعة الإسكندرية -  نشرته صحيفة"البشاير"عن كيفية مواجهة الفساد ، والذي يهدد الآن بانهيار مؤسسات الدولة من الداخل ، بما فيها الجامعات ،قال  . .  إن الضرورة تقتضي تقنين وتقييد ما يوصف بالسلطة التقديرية لرؤساء المؤسسات ، بمافيهم رؤساء الجامعات ،فهده السلطة التقديرية التي قد يوظفها بعض رؤساء المؤسسات في التستر على وقائع الفساد ووضعها في أدراجهم واغلاق الأدراج حتى إشعار آخر . .  وقد لا يأتي أبداً ، هي الباب الملكي للفساد داخل المؤسسات .
وأضاف سيادته مطالباً بتقنين وضع الجهات الرقابية داخل المؤسسات (بما فيها الجامعات) بحيث يكون لهذه الجهات الحق مباشرة إختصاصاتها فور علمها بأي واقعة فساد داخل المؤسسة ويكون لها الحق في الحصول على أي مستندات داخل المؤسسة وتتعلق بهذه الواقعة ، ويكون تدخلها بعد إخطار رئيس المؤسسة وليس بعد إستئذانه ، فلا ينبغي أن يكون لرئيس المؤسسة ـ في هذه الحالة ـ أي سلطة تقديرية تحول بين هذه الحهة والتدخل أو تحجب عنها مستندات .
واستطرد سيادته قائلاً . . إنه بات من الضروري تحديد ـ وبدقة ـ إختصاصات المستشاريين القانونيين لرؤساء المؤسسات ، بما فيهم رؤساء الجامعات ، وتنظيم  كيفية مساءلتهم فيها ، فلم يعد مقبولاً أن تتحمل خزينة الدولة ـ ومن أموال الشعب  ـ  مكافآت لمستشارين قانونيين . . بعضهم لا يفعل سوى نشر مظلة قانونية لخيارات رئيس المؤسسة وتبريرها بإسم القانون ، مظلة . . تمنح غطاءاً  للبيات  الشتوي لوقائع الفساد في إدراج رئيس المؤسسة ، وتبرير . . يستخرج لهذه الوقائع رخصة الإقامة الدائمة والآمنة في تلك الأدراج . . فيما يمكن وصفه بالدعم القانوني للفساد ، ومن حق الدولة ومن حق الشعب أن يتساءلا . . إذا كان هؤلاء السادة المستشارين يتقاضون كل هذه  المكافآت ، فلماذا تخسر مؤسسات الدولة معظم قضاياها أمام المحاكم . . ؟! .
وخلص الدكتور / لقوشه ، قائلاً . . إن الخلايا النائمة للفساد داخل المؤسسات ( بما فيها الجامعات ) هي من أهم خطوط الدفاع عنه . . فهي طابوره الخامس ، وأردف بقوله . . أن هذه الخلايا تستعيد إلى الذاكرة الرائعة السينمائية . . فيلم " الناصر صلاح الدين " ، فهذه الخلايا عندما تتحدث عن مكافحة الفساد تستعير كلمات الناصر صلاح الدين على أبواب القدس ، ولكن عند خطوط الإصطفاف التصادمي في مواجهة الفساد داخل المؤسسات ( بما فيها الجامعات)  إذا بهذه الخلايا تتحول ـ وفي لمح البصر ـ  إلى ما يشبه " والي عكا  " ( الذي قام الفنان القدير توفيق الدقن بتجسيد شخصيته في الفيلم ) . . الخائن الذي يبيع القدس في مقابل "عرش عكا " .
وأضاف الدكتور / لقوشة . . إن أفضل وسيلة للكشف عن هذه الخلايا النائمة ، هي وضع الفساد  في حالة دفاعية والضغط عليه من أكثر من إتجاه ، ففي هذه الحالة . . لا يملك الفساد إلا إستدعاء خلاياه النائمة (طابوره الخامس) والتي تخلع ـ عندئذٍ ـ رداء الناصر صلاح الدين لترتدي  ردائها الحقيقي . . رداء " والي عكا " .

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)