اخر الاخبار متحرك

خبر وتعليق : الأطباء تقررغلق مستشفى المطرية التعليمى

(خبر وتعليق)
نقابة الأطباء تقرر بعيداً عن شرف المهنة :
غلق مستشفى المطرية التعليمي
 بعد واقعة إعتداء أمناء الشرطة على طبيبين
----
كتب : ابراهيم عسكر
** فاجأتنا ، عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية على شبكات التواصل الإجتماعي ، اليوم بخبر عن قرار غير إنساني ، تحت عنوان :
 "نقابة الأطباء تقرر غلق مستشفى المطرية بعد إعتداء أمناء الشرطة على طبيبين"
واعترف الدكتور إيهاب طاهر ، أمين عام نقابة الإطباء ، أمام المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم السبت ، بحقيقة ما إرتكبته النقابة من إثم تجاه المرضى ، مبرراً ذلك  ، إلى إن قرار غلق مستشفى المطرية ،الذي أتخذه ، مجلس النقابة إجتماعه العاجل ، اليوم السبت ، إنما هو قرار " إضطراري" من أجل مصلحة العمل والمرضى – على حد قوله . ولم يقف - أمين النقابة -  عند تبريره هذا بل راح  يحث  السادة الأطباء على التوقف عن تقديم خدماتهم للمرضى قائلاً : بأن النقابة ستحمي أعضاءها الذين يلتزمون بقرارها ، وراح إلى أبعد من ذلك مسترسلاً ، بأنه سيتم إحالة المتخلفين عن القرار للمجلس التأديبي .
من ناحية أخرى طالب ، هاني مهنى ، مقرر لجنة الإعلام بالنقابة ، وزارتي الصحة والتعليم ،بإرسال منشور إلى المستشفيات يطالبهم بسرعة الإبلاغ في الحال عند وقوع إي إعتداء مماثل على الأطباء .
-----
أفراح اليوم*
ونحن نتساءل ولا نشكك  . . هل قام مجلس النقابة بالإلتزام بما لديها من لوائح وقانونيين ومحققين بإستدعاء الأطباء المعتدى عليهم وإجراء التحقيق اللازم معهم على خلفية ما حدث ، للتوصل إلى الحقيقة قبل إتخاذ قرارها بغلق مستشفى المطرية التعليمي ؟! ، وما هو الجرم الذي إرتكبه سائر المرضى المدنيين من الفقراء وسائر رجال الشرطة . ؟! الم يدرك مجلس نقابة الأطباء الآثار الجانبية على العملية التعليمية لكليات الطب  جميعاً، نتيجة قرار ظالم ظاهره الرحمة وباطنه العذاب ؟! وأخيراً ما هو سلطة نقابة الأطباء على وزارتي الصحة و التعليم العالي لكي تطالبهما ، بسرعة الإبلاغ في الحال عند وقوع إعتداء مماثل على الأطباء . ؟!  ،
بلا أدنى شك نحن نجزم بأن قرار مجلس نقابة الأطباء بغلق مستشفى تعليمي في وجه المرضى ، قد جانبه الصواب ، ضارباً بشرف المهنة وقسم الطب ، عرض الحائط .