أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الثلاثاء، 5 يناير، 2016

مقال : إسلام بحيري . . كل من إقترب بقلم / حمدي رزق

المفكر إسلام بحيري 
الإعلامي حمدي رزق 
إسلام بحيري . . كل من إقترب
بقلم :
حمدي رزق
----
** الضابط الذى رفض وضع القيد الحديدى فى أيدى إسلام بحيرى، واصطحبه معززاً مكرماً إلى عربة الترحيلات يتصاغر أمام تصرفه الأخلاقى كل من عمل على سجن إسلام، ضرب مثلاً فى السماحة، لم يشأ أن يهين رجلاً فكَّر واجتهد فأصاب وأخطأ.
ضابط يعرف أن «إسلام» لم يسرق ولم يزن، ولم يُفت بسفك الدماء، ولا خرج على الناس شاهراً سيفه، فطرته السليمة دلته على أن هذا الرجل صاحب فكر، وإن لم يرق هذا لمُلاك الحق الحصرى فى التفسير والتأويل، سدنة التراث، القوامين على الإيمان، من أخذوا العهد عن الغابرين.
والله ضابط بيفهم، من مدرسة العقل، أعمل عقله، ولم يرض بإهانة الرجل وهناك من سجنه عبرة لمن يعتبر، إذا اقتربتم احترقتم، هذه حياضنا، ونذود عن الحياض، ممنوع الاقتراب والتفكير، نحن من نقف على الثغور، نحن الأمناء المؤتمنون، مخلصون للأئمة السابقين، نحن الأئمة اللاحقون، وما أنتم إلا متلقون.
تصرف كاشف، تصرف حضارى، قال الضابط رأياً استبطنه كثيرون خوفاً من سطوة رجال الدين، وطمعاً فى دفء الأسرة فى شتاء زمهرير، أعجب من فرحين بسجن «إسلام»، وطفقوا متوتين مغردين على شجر الزقوم، ويل للمفكرين من يوم يقف المجتهد أمام محاكم التفتيش!
لعمرى هذا كثير؛ أن ينتفض نفر مربدون لسجن شاب اجتهد فأصاب وأخطأ، فقط لأنه لم يدرس دروسهم، ولم يفقه فقهم، ولم يرتد زيهم، إسلام يرتدى بدلة أنيقة وقميصاً مفتوحاً، لم يقلوظ العمة، ويتلو علينا دروساً فى تاريخ الأقدمين، ولم يؤصل لنبوة أبوالهول، ولم يقل بطهور الحشيش، طالما طاهر ظاهر.. لمَ كان التحريم يا مولانا ؟!
حتماً ولابد كان سيسجن «إسلام»، لم يكونوا ليرضوا بأقل من ذلك، حزب رجال الدين هو أقوى حزب فى مصر، حتى حكومتنا تغتبط بوصفها سُنية، بأمارة سكسوكة رئيس الوزراء، رجال الدين هم من يحكمون الشارع من على المنبر، هؤلاء لن يجددوا ديناً، ولن يعصرنوا فقهاً، فقط سيسجنون المفكرين فى ضباب التكفير والتفسيق.
سجن «إسلام» حلقة من مسلسل طويل، ليس أوله ولا هو آخره، كل من اقترب احترق، وشىء من الخوف يغشى كل من يعمل عقله، «إسلام» رأس الذئب الطائر، هل رأيتم.. انظروا هذه عاقبة المفكرين؟ حذار، هذا حرمنا، حكرنا، إنا لمحتكرون لتفسير الدين، وأئمتنا مقدسون، واجتهاداتهم من صحيح الدين، من ذا الذى يتجرأ على إعمال العقل أو التدبر والتفكير، لدينا طرائق وعلوم، إذا اتبعتمونا غنمتم السلامة وإن خرجتم عن الطريق، حق عليكم السجن، إنما أنتم لمسجونون فى خوفكم.
حظ «إسلام» سجن لعام، كما يقولون حظ المبتدئين، على الأقل بقيت رأسه فوق جسده، اغتيل فرج فودة بدم بارد، وحاولوا اغتيال نجيب محفوظ، ونفى نصر أبوزيد حتى وافته المنية فى بلاد الصقيع، سيقضى إسلام سجناً، فرصة سنحت لإكمال المشروع وإن كرهوا.
السجن لن يمنع خلايا العقل من التفكير، إذا سجنوا «إسلام» جسداً، لن يسجنوه فكراً، «إسلام» كسر القيد على إعمال العقل فيما درجت عليه مدرسة النقل منذ قرون، قلقل ثوابتها، وزلزل عمامتها، وقال فيهم قولاً استنفر فيهم كل ما اختزونه من بغضاء للمفكرين.
هل نام الذى سجن إسلام قرير العين؟ هل أدى الأمانة؟ هل حفظ الرسالة؟ كيف استقبل سجن إسلام بحيرى؟ تهليل وتكبير، هل استملح الحكم؟ هل شد على أيدى من كتب التقرير الذى سجن به إسلام؟ هل دعا فى قلبه لمن أعز الإسلام وسجن إسلام؟
مرحى مرحى، سجنتموه، ارتحتم، إسلام بحيرى لبس البدلة الزرقاء، فلتهدأ نفوسكم، وتطمئن قلوبكم، الإسلام بخير، وعدو الإسلام خلف القضبان، وتجديد الخطاب الدينى على قدم وساق.

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)