أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

السبت، 16 يناير 2016

الرئيس الصيني"شي جينبينغ" لأول مرة منذ ولايته يتوجه للشرق الأوسط

لأول مرة منذ تسلمه منصبه :
الرئيس الصيني "شي جينبينغ"
يبدأ الثلاثاء زيارتة للشرق الأوسط
تستغرق 5 أيام .

وكالات : أفراح اليوم*
** يبدأ الرئيس الصيني "شي جينبينغ" الثلاثاء جولة تستغرق 5 أيام في منطقة الشرق الأوسط يزور خلالها ايران والسعودية ومصر، حسبما اعلنت الجمعة وزارة الخارجية في بكين.
وتعد هذه أول زيارة يقوم بها "شي جينبينغ" لمنطقة الشرق الاوسط منذ تسلمه منصبه، وتأتي على خلفية تصاعد التوترات حول الحرب الدائرة في سوريا وبعد ان احرق محتجون على اعدام رجل دين شيعي سعودي مبنى السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.
وتعتمد الصين الى حد كبير على النفط الذي تستورده من بلدان الشرق الاوسط، ولكنها لم تتدخل في الصراعات بين بلدانها.
ونقلت وكالة فرانس برس عن ويلي لام، استاذ العلوم السياسية في الجامعة الصينية في هونغ كونغ قوله "شي جينبينغ" ملتزم بتعزيز صورة الصين في الخارج وفي ضمان حصولها على نفوذ دولي يتماشى مع تصاعد قوتها الاقتصادية والعسكرية.
أما "زو فينغ" ، الاستاذ في معهد الدراسات الدولية في جامعة بكين، فقال : إن الصين اكبر مستورد للنفوط الشرق أوسطية، ولذا فإنها ترغب جدا في اعادة الاستقرار الى تلك المنطقة.
وقال " زو "من الواضح أن هناك توترا بين السعودية وايران، ولذا سيلعب الرئيس شي دور المقنع" الباحث عن التعاون في الحرب على التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الاسلامية."
ومضى للقول "ستحاول الصين وتفعل ما تستطيع، ولكنها لن تضطلع بالدور الرئيسي."
وفي تعليقها على الزيارة، قالت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للانباء "رغم ان الصين لا تأخذ جانب احد الاطراف ابدا، ستكون هذه الزيارة فرصة نادرة للصين لدعوة الجانبين السعودي والايراني للتهدئة وضبط النفس."
وكانت الصين قد استضافت في الشهر الماضي شخصيات مهمة من الحكومة السورية والمعارضة.
وتدعو الصين منذ البداية الى "حل سلمي" للازمة السورية، رغم الانطباع السائد بأنها تساند حكومة الرئيس بشار الأسد وتصويتها 4 مرات لنقض قرارات في مجلس الامن حول الازمة.
وكانت الصين قد ساعدت في العام الماضي في التوصل الى اتفاق مع ايران.
وكانت الحكومة الصيني اصدرت الاربعاء الماضي أول وثيقة تصدرها حول سياستها العربية، قالت فيها إن هدفها "التوصل الى اجماع عريض حول حماية سيادة الدول وسلامتها الاقليمية والدفاع عن الكرامة الوطنية والسعي نحو حل الازمات وتعزيز السلم والاستقرار في الشرق الاوسط."
من جانبه، قال السفير الايراني في بكين الجمعة إن زيارة الرئيس "شي" الى طهران في الثاني والعشرين من الشهر الحالي مهمة، ليس فقط لتعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين، ولكن ايضا من أجل توطيد السلم والاستقرار والامن الدولي والاقليمي.
وقال السفير للصحفيين "بوصفهما بلدين مستقلين يتمتعان بنفوذ دولي، تشترك الصين وايران بالعديد من المصالح والاهداف."
وفي القاهرة، قال حسام القاويش الناطق باسم الحكومة المصرية إن الرئيس الصيني الزائر سيبحث مع المسؤولين المصريين الاستثمارات الممكنة في مشاريع البنية التحتية في مصر في مجالات النقل والكهرباء والاسكان والزراعة.
وقال القاويش إنه من هذه المشاريع مد خطوط للسكك الحديد بقيمة 1,5 مليار دولار.

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)