أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأحد، 31 يناير 2016

حوارات - أخطر حوار بين أوباما ومبارك قبل 30 يناير 2011

قبل سقوط نظام مبارك :
أخطر مكالمة بين أوباما ومبارك
في 30 يناير 2011
كتب : عبد الرحمن عباس
** شهد 30 يناير 2011 أخطر مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.
وكشف الكاتب نضال محمود في كتاب «الوجه الآخر للثورات العربية» والذي جمع مادته من خلال لقاءات مع أساتذة العلوم السياسية ومسئولين سابقين في أكثر من دولة ما دار في البيت الأبيض خلال ثورة 25 يناير.
أوباما يجمع مستشاريه
وقال الكاتب في فصله عن الثورة في مصر:"على عادته جمع أوباما مستشاريه لمناقشة وضع الرئيس المصري حسني مبارك، كان هناك انقسام بين المستشارين فوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون كانت ضد تنحي مبارك بينما دعا الجناح اليساري المؤلف من سامندا باور وبن روجز الدبلوماسيين في وزارة الخارجية، إلى البحث عن بديل لمبارك وعدم الوقوف في مواجهة التغييرات والتاريخ.. وبعد نقاش طويل قال أوباما لمستشاريه: هل لديكم إستراتيجية للوضع في مصر في حال سقوط مبارك؟، وهنا ساد صمت بين الجميع".
الحوار:
ويكشف الكاتب الحوار الذي دار بين أوباما والرئيس الأسبق حسني مبارك بعد ذلك فيقول:"اتصل أوباما وحثه على القيام بإصلاحات ترضي الشارع عبر الإعلان عن حكومة انتقالية ولكن دون أن يطلب منه التنحي بشكل مباشر".
وأضاف الكاتب: "كان هذا الاتصال الأكثر سوءا الذي يجريه أوباما منذ توليه الحكم وعلى وصفه انفجر مبارك غاضبًا ورفض أن يتنحي وقال لأوباما بصوت عال: أنت لا تعرف ماذا يجري إنها إيران التي تقف وراء كل هؤلاء المتظاهرين، إذا تنحيت فسوف يستلم الإخوان الحكم في مصر، وهنا رد أوباما: كلما طالت مدة المرحلة الانتقالية كلما ازدادت حدة التظاهر".
وتابع الكتاب:"قال مبارك: مصر ليست تونس سوف تتوقف المظاهرات خلال أيام هذا شعبي وأنا أعرفه وأحترم رأيك ولكني الأكثر إلماما بالموضوع، ورد أوباما: أعتقد أنها الفرصة التي يجب اغتنامها.. التظاهرات لا تتوقف عن التعاظم، أعتقد أنه خلال الـ48 ساعة القادمة عليكم التفكير بوسيلة لإخراج عملية الانتقال بأفضل وأسرع طريقة، وقال مبارك: سوف أتصل بك خلال عطلة الأسبوع القادم".
وقال الكاتب:"إن أوباما قال: سيدي الرئيس أحتفظ لنفسي بحق الاتصال بك قبل ذلك إذا لم تتطور الأوضاع نحو الأحسن"، ووفق الكاتب فكانت تلك هي اللحظة التي ضغط فيها الرئيس الأمريكي على مبارك بقوله "سيدي الرئيس أنا دائما أحترم الأكبر مني سنًا أنتم تعملون بالسياسة منذ وقت طويل جدا ولكن هناك أوقات في التاريخ ليس لأن الأمور سارت بطريقة ما في السابق سوف تسير بالمسار نفسه في المستقبل لقد خدمت بلادكم 30 عامًا وأنا أريد أن تغتنموا هذه الفرصة التاريخية".
وأشار الكاتب أنه بعد هذا الاجتماع جمع أوباما مستشاريه وأبلغهم بضرورة العمل على تنحي مبارك وطلب من كل مستشار الاتصال بمعارفه لتشغيل اللوبي الأمريكي لتحقيق تلك الغاية، ثم كانت الاتصالات بعد ذلك مع المسئولين عن الوضع في 25 يناير والذين أكدوا أن القوات المسلحة نزلت لحماية المواطنين لا لحماية النظام.



الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)