اخر الاخبار متحرك

" السيسي" يستقبل وزراء العدل العرب

الرئيس السيسي لـ"وزراء العدل العرب" :
مصر حريصة على ترسيخ دولة القانون
وتعزيز التعاون والأطر القانونية المعنية بمكافحة الإرهاب
الرئاسة : أفراح اليوم*
** استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزراء العدل العرب، وذلك بحضور السيد المستشار أحمد الزند وزير العدل . لمناقشة إجتماعات الدورة الحادية والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب .
 وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب بوزراء العدل العرب، مؤكداً حرص مصر على ترسيخ دولة القانون بما يتضمنه ذلك من إنفاذ العدالة على الجميع وتحقيق المساءلة والمحاسبة واحترام استقلال القضاء وعدم التدخل في أحكامه. كما أكد سيادته أهمية مساهمة مجلس وزراء العدل في تطوير النُظم القضائية العربية وتوحيدها، مشيراً إلى ضرورة تعزيز دعائم التعاون القانوني والقضائي العربي في شتى المجالات، وإعداد القضاء العربي لمواجهة متطلبات تحقيق العدالة، لاسيما في ضوء ما تشهده المنطقة العربية من تغيرات وتحديات. كما أكد سيادته على أهمية جهود المجلس في إطار تعزيز التعاون القضائي والأطر القانونية المعنية بمكافحة الإرهاب، منوهاً إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بهذا المجال في ضوء مساهمته الفعّالة في الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على الإرهاب.
وذكر السفير علاء يوسف أن وزراء العدل العرب أكدوا على أن مصر تُعد ركيزةً أساسيةً لاستقرار وأمن العالم العربي، مُعربين عن ثقتهم في قدرة مصر على توحيد الصف العربي بما يساهم في تخطى الأمة العربية للتحديات التي تواجهها. كما أشادوا بدور القضاء المصري ورجاله في تطوير البنية التشريعية بمختلف الدول العربية خلال العقود الماضية، مؤكدين ما يتميز به من حيدة ونزاهة. وقد عرض السيد وزير العدل خلال الاجتماع الموضوعات التي تناقشها اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين لمجلس وزراء العدل، مشيراً إلى الجهود المبذولة في سبيل تفعيل التعاون العربي في مختلف المجالات القانونية والقضائية بما فيها تأهيل العناصر القانونية لتعزيز قدرتها على مواكبة التطور، وتدعيم ضمانات استقلال القضاء وصون حُرمته، بالإضافة إلى سُبل تعزيز الأطر القانونية العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.