اخر الاخبار متحرك

السيسي يؤكد على أهمية توفير الإحتياجات الأساسية بالإسعار المناسبة

الرئيس عبد الفتاح السيسي :
يؤكد على أهمية توفير الإحتياجات الإساسية
لمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية بالأسعار المناسبة
إعتباراً من أول ديسمبر القادم .
كتب : جابر مدني
** إجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالسيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك للإطمئنان على الاجراءات التي تتخذها لجنة تدبير السلع وإتاحتها في الأسواق .
-   صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد وزير التموين
استعرض خلال الاجتماع الإجراءات والخطوات التي قامت بها لجنة تدبير السلع وإتاحتها في الأسواق والتي تضم في عضويتها ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية، ومن بينها القوات المسلحة.
وأوضح السيد وزير التموين والتجارة الداخلية أن اللجنة قامت بتحديد المناطق المُستهدفة على مستوى الجمهورية من حيث الكثافة السكانية واحتياجات المواطنين، وكذا تحديد منافذ التوزيع التي تحتاجها كل منطقة وعدد السيارات الواجب استخدامها كمنافذ متحركة للبيع حال عدم وجود منافذ ثابتة للتوزيع، والوقوف على السلع المطلوب توافرها بمنافذ التوزيع، ووضع آلية لتدبير السلع في كافة منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة.
وأضاف السيد الوزير أنه تم الاتفاق على قيام هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية بدور رئيسي لضبط الأسواق وفقاً لآليات وقواعد السوق، من أجل توفير السلع بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل وقاطني المناطق الشعبية، وخاصة السلع الاستراتيجية الأساسية التي تهم الأسرة المصرية وتتصدر قائمة استهلاكها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس اطمأن على سير عمل اللجنة بالشكل المستهدف ووجه بأن يتم بدء العمل في الأسواق مع بداية شهر ديسمبر المقبل، مشدداً على أهمية توفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية بأسعار مناسبة وبجودة عالية، بما يُشعِر المواطن بتحسن حقيقي في الأسعار وتوافر السع والمنتجات الأكثر استهلاكاً بالنسبة لأسرته، حتى يمكن تخفيف الأعباء على كاهل المواطنين البسطاء وحمايتهم من تقلبات السوق وموجات الغلاء.