اخر الاخبار متحرك

السيسي وكاميرون غدا لبحث الإستقرار وجهود التنمية .

شراكة جديدة بين مصر والمملكة المتحدة :
الرئيس "السيسي " يلتقي غداً
 بـ "كاميرون " رئيس وزراء بريطانيا
لتدعيم الإستقرار والدفع بجهود التنمية في مصر
----
الرئيس عبد الفتاح السيسي * ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني 
عاجل : أفراح اليوم*
** يقوم غداً الرئيس عبد الفتاح السيسي بزياره رسمية إلى المملكة المتحدة خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجاري .
صرح بذلك السفير / علاء يوسف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية وأضاف ، بأن الرئيس سيعقد لقاءاً ثنائياً مع رئيس الوزراء البريطاني " كاميرون " للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، فضلاً عن التشاور حول المستجدات الإقليمية وما تفرزه من تحديات وعلى رأسها تحدى الإرهاب في المنطقة.
وسيلتقي السيد الرئيس خلال الزيارة بوزير الدفاع البريطاني "مايكل فالون" لمناقشة سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني والتنسيق المشترك، لاسيما على صعيد التهديدات الإرهابية.
وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس سيلتقى بمجموعة من أعضاء البرلمان البريطاني للتأكيد على أهمية فتح قنوات اتصال مباشر بين مجلسي العموم واللوردات البريطانيين ومجلس النواب المصري عقب تشكليه بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية الجارية حالياً، لاسيما في ضوء أهمية البعد البرلماني في العلاقات الثنائية من أجل تعزيز التواصل السياسي والشعبي المنشود بين البلدين.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الزيارة ستشهد نشاطاً مكثفاً للسيد الرئيس على الصعيد الاقتصادي، حيث سيجرى سيادته عدة لقاءات مع كبريات الشركات البريطانية ومجتمع المال والأعمال، لاستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وبحث فرص تعزيز العلاقات الاقتصادية في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية لاسيما قطاعات الطاقة والنقل والبنية التحتية ارتباطاً بالمشروعات القومية التي تدشنها مصر لدفع عجلة التنمية. وستتطرق لقاءات السيد الرئيس في لندن إلى سبل زيادة التبادل التجاري البالغ حالياً حوالى 2,7 مليار دولار وبما يتناسب مع التنامي الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن جذب المزيد من الاستثمارات البريطانية، علماً بأن المملكة المتحدة تُعد أكبر مستثمر أجنبى في مصر، حيث تزيد استثماراتها حالياً عن 20 مليار دولار.
وسيعقد السيد الرئيس لقاءً خلال الزيارة مع مجموعة من أبرز المفكرين البريطانيين لعرض الرؤية المصرية تجاه عملية البناء الديمقراطي والتحول الاقتصادي في مصر، فضلاً عن سبل معالجة الأزمات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.
ومن جهة أخرى، ذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس سيلتقى برئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للتباحث حول أنشطة البنك في السوق المصرية، والمتوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة في ضوء موافقة مجلس المحافظين مؤخراً على تحول مصر لدولة عمليات بالبنك.
هذا، وستشهد الزيارة التوقيع على مذكرتىّ تفاهم بين مصر والمملكة المتحدة في مجالىّ التعاون الأمني والتعليم العالى.