اخر الاخبار متحرك

الكونجرس يتجه للموافقة على إعتماد أسلحة لمصر بنحو 1.3 مليار دولار

عقب الهجوم الإرهابي على باريس في مناطق متفرقة:  
الكونجرس الأمريكي يتجه للموافقة على إعتماد
معدات عسكرية لمصر بنحو  1.3 مليار دولار
------
عاجل : وكالة رويترز
** ذكرت وكالة رويترز، أن الكونجرس الأمريكى يتجه للموافقة على تخصيص مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار، فى إطار الميزانية الجديدة لعام 2016. وأوضحت أن مجلسى الشيوخ والنواب يشاركان فى مفاوضات محمومة لتمرير الميزانية السنوية الجديدة بزيادة تريليون دولار، قبل 11 ديسمبر المقبل، لتجنب أزمة إغلاق حكومى أخرى على غرار تلك التى حدثت فى 2013 عندما كان هناك خلاف حول قانون الرعاية الصحية.
وأكد السيناتور الجمهورى جون ماكين رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، أن الجيش المصرى شريك يمكن الاعتماد عليه فى المنطقة التى يعمها الفوضى، حسبما تقول رويترز. وقال مساعدون فى الكونجرس للوكالة الإخبارية، أنه من المتوقع الاتفاق على حزمة مساعدات لمصر لعام 2016، فى نفس مستوى العام الماضى، حيث سيتم تخصيص مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار ومساعدات اقتصادية بقيمة 150 مليون دولار.
وقال السيناتور الديمقراطى، تيم كين، عضو لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ: "نعتقد أن الحكومة المصرية شريك كبير بالنسبة لنا، والرئيس السيسى يقوم بعدد من الأشياء التى ندعمها بقوة".
وأشارت إميلى هورن، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومى، أن قرار الرئيس أوباما لاستئناف المساعدات العسكرية لمصر فى 31 مارس تهدف لتجديد العلاقات مع مصر من خلال تركيز المساعدات الأمنية على مكافحة الإرهاب وأمن الحدود والأمن فى سيناء والأمن البحرى.
-----
أفراح اليوم*
** نشير بأن ذلك الإتجاه من جانب الكونجرس الأمريكي ، بالموافقة على تزويد مصر بالسلاح ، قد أتت عقب الهجمات الإرهابية المتفرقة على باريس العاصمة الفرنسية ليلة أمس الجمعة ، وراح ضحيتها مالا يقل عن 120 قتيلاً وإصابة 200 شخص من بينهم 80 في حالة حرجة