أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الاثنين، 26 أكتوبر، 2015

الإسكندرية : كارثة إنسانية وإستقالة محافظ

في الإسكندرية :
كارثة إنسانية . . والمحافظ المستقيل
أخيراً سأعود إلى أبنائي
فيديو يكشف مفاجأة 

الإسكندرية - تقرير 
** شهدت الإسكندرية، فجر أمس الأحد، كارثة مأساوية، بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة وكرات الثـلج على مختلف أنحاء المحافظة، منذ السبت، حيث أدى سقوط كابل كهرباء ترام على مياه الأمطار فى مصرع 5 أشخاص، وإصابة 3 أحدهم حالته حرجة.
وقال د. مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن سيارات الإسعاف نقلت 5 متوفين لقوا حتفهم منهم 3 فى منطقة محرم بك، َإثر سقوط كابل كهرباء غير مغطى، إضافة إلى وفاة القبطان بحرى حسن الناضورى الذى يعمل بالأكاديمية البحرية، داخل سيارته بمنطقة المندرة.
وتسببت الأمطار فى غرق الشوارع والطرق الرئيسية، وارتفعت المياه بشوارع أبوقير وجمال عبدالناصر وطريق الكورنيش إلى حوالى متر فى غياب تام للمسؤولين الذين سبق أن صرحوا بالانتهاء من الاستعداد لفصل الشتاء فيما لم يتمكن الموظفون من الذهاب إلى عملهم بعد أن تعطلت كل وسائل المواصلات وطالب الأهالى بسرعة إقالة المحافظ ومحاسبة الحكومة على ما آل إليه حال المدينة.
كانت شركة الصرف الصحى بالمحافظة قد أكدت على لسان رئيسها اللواء يسرى هنرى قبل النوة بيوم واحد فقط، أنها استعدت للنوات المقبلة وأنه تمت مراجعة جميع مصبات «شنايش» تصريف مياه الأمطار بطول طريق الكورنيش بدءا من كوبرى المندرة حتى منطقة قلعة قايتباى ببحرى، فى إطار الاستعداد المستمر للنوات القادمة وسقوط الأمطار التى تتعرض لها المحافظة وحذرت من إغلاق مصبات تصريف الأمطار.
وناشد رئيس الشركة جميع النوادى والفنادق والكافيتريات التى تقع فى نطاقها هذه المطبات على سبيل المثال لا الحصر فندق أزور ونادى الشاطئ للقوات المسلحة، بعدم غلق المصبات أثناء النوة حتى لا تتسبب فى غرق طريق الكورنيش وتوقف الحركة المرورية وتعطيل مصالح المواطنين.
وقامت سيارات الشرطة بنقل الأهالى لإحضار أبنائهم التلاميذ من المدارس وإخراج المحبوسين بين المياه وجابت سيارات نصف النقل الشوارع لنقل المواطنين بعد أن ارتفعت المياه لتطول مواتير السيارات الملاكى التى تعطل معظمها.
وتسربت المياه داخل المحال وأتلفت البضائع وأغرقت بعض المنازل والمحال التجارية الأمر الذى كبد الأهالى ملايين الجنيهات وطالبوا بتعويضات من المحافظة فيما طالب الكثيرون بمعاقبة التنفيذيين وإقالتهم وعلى رأسهم المحافظ هانى المسيرى.
ولم يتمكن عدد كبير من المواطنين من الذهاب إلى أعمالهم بعد غرق المحافظة، فيما أغلقت كل المحال التجارية وخلا الكورنيش من المارة وتوقف المرور نهائيا فى الشوارع الرئيسية أبوقير وبورسعيد والكورنيش.
وانتظمت حركة الملاحة فى ميناءى الإسكندرية والدخيلة ولم يتم إغلاق البوغاز، نظرا لأن الرياح لم تتأثر بالأمطار الشديدة، ولم تبلغ سرعة الرياح السرعة التى يغلق بها البوغاز.
وتوقفت حركة الصيد تماما فى موانئ الإسكندرية وشهدت الأسواق حالة من الركود فى بيع المواد الغذائية التى يبدو أنها لم تصل إلى الأسواق بسبب صعوبة عمليات النقل.
من جهة أخرى، طالب ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، الرئيس السيسى، بإقالة المحافظ هانى المسيرى وإنقاذ المحافظة من كارثة محققة إذا استمر فى منصبه، وأضاف الائتلاف أن النوة تحدث كل عام وليست جديدة على المسؤولين لكى يقفوا عاجزين عن حلها ولكن المسيرى لم يقدم أى شىء لعدم تكرار الآثار الناجمة عنها.
وأشار إلى أن المحافظة تكبدت خسائر بالملايين جراء تعطل مصالح المواطنين وغرق أغلب المحال التجارية فى المياه وتلف البضائع وتوقف الحياة تماماً بشكل أسوء من السابق.
إستقالة المحافظ
من ناحية أخرى - غادر "هانى المسيرى"، محافظ الإسكندرية المستقيل المحافظة، صباح اليوم، عقب التقدم باستقالته إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بسبب أزمة غرق شوارع الإسكندرية بمياه الأمطار، قائلا  مودعا العاملين بالمحافظة "أخيرا سأعود إلى أبنائى ".
جاء ذلك بعد أن تسببت أزمة تراكم مياه الأمطار، فى شلل المحافظة بالكامل وسط سخط شديد من المواطنين، الذين طالبوا بإقالة المحافظ. وقام رئيس الوزراء شريف إسماعيل بزيارة مفاجئة إلى محافظة الإسكندرية، يرافقه وزير التنمية المحلية ووزير الإسكان ووزيرة التضامن الاجتماعى.
-------
مفاجأة
** من ناحية أخرى تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو لمحافظ الإسكندرية المستقيل، هاني المسيري، في اجتماعه مع القيادات الأمنية ورئيس شركة الصرف الصحي بالمحافظة، لمناقشة الاستعدادات للنوة التي ستتعرض لها المحافظة.
وطالب المسيري، في الفيديو الذي نشر بتاريخ يوم 4 أكتوبر الجاري، رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالاستعداد للنوة القادمة، قائلًا: "أنا عارف إن النوة الجاية هتكون شديدة جدًا وأقوى من النوات السابقة بمراحل كتير.. فلو ناقصاك حاجة قول عليها دلوقتي علشان نقف معاك".
ورد رئيس شركة الصرف على المحافظ: "وعد لسيادتك مش هتحصل حاجة"، لكن قال له المحافظ: "عايزين شفافية.. إنت مطالب دلوقتي تطلع تقول المشكلات اللي بتواجهك.. يعني ميبقاش الخدمة 70% وتطلع تقول 100%


الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)