أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الاثنين، 12 أكتوبر، 2015

وزير الثقافة ومحافظ الأقصريفتتحان قصر ثقافة إسنا ويبحثان إقامة أول دار للأوبرا بصعيد مصر (فيديو)

ضمن زيارة وزير الثقافة لمحافظة الأقصر :
حلمي نمنم وزير الثقافة ومحافظ الأقصر
يفتتحان قصر ثقافة إسنا ،
ويبحثان مقترح لإنشاء أول دار للأوبرا في صعيد مصر
لأهالي محافظات قنا والأقصر وأسوان   
كتب : جابر مدني
   **افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، ظهر اليوم الإثنين قصر ثقافة أسنا ، بحضور قيادات وزارة الثقافة .
تفقد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، قاعات القصر ومكتبة الإطلاع وقاعة الأنشطة ، والتقى عددًا من رواد القصر من الأطفال والشباب، كما تفقد الوزير قرية ومنزل حسن فتحي بالقرنة غربي محافظة الأقصر ، وذلك لبحث تطويره بالكامل ،
جاء ذلك في إطار زيارة وزير الثقافة لمحافظة الأقصر، اليوم الاثنين، بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا والمهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية واللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى. جدير بالذكر أن صندوق التنمية الثقافية قام بإنشاء القصر على مساحة 1800م تطل على نهر النيل، يتكون من طابقان، الأول يضم مكتبتان للصغار والكبار، وقاعة لتعليم الأطفال قبل سن المدرسة، أما الطابق الثانية فيضم قاعات كمبيوتر، وندوات ومحاضرات، إلى جانب مسرح صغيرة. 
أول أوبرا في صعيد مصر 
وعلى الجانب الآخر ، عقد وزير الثقافة، حلمي النمنم، اجتماعًا مع محافظ الأقصر، لمناقشة خطة المشاريع الثقافية بالمحافظة، ومقترح إنشاء دار للأوبرا  بالمحافظة  .
، لتكون مركز إشعاع ثقافي وتنويري بالصعيد، يعمل على تقديم خدمة ثقافية وفنية مميزة لأهالي محافظات قنا والأقصر وأسوان.
وبحث الاجتماع كيفية البدء في تنفيذ هذا المشروع باختيار موقع مميز على النيل بمدينة الأقصر، وتخصيص قطعة أرض تسمح بإنشاء دار أوبرا على أعلى مستوى، وأكد محافظ الأقصر استعداده لإنهاء إجراءات تخصيص الأرض ومخاطبة مجلس الوزراء للبدء في المشروع في أقرب وقت بدعم وزارة الثقافة.
فيما أكد وزير الثقافة أن الوزارة ستبدأ بإعداد الدراسات اللازمة ووضع تصور متكامل للمشروع، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة اتجهت لإنشاء دارين للأوبرا بالوجه البحري في الإسكندرية ودمنهور، وستكون دار أوبرا الأقصر أول دار في الصعيد.
كما بحث الاجتماع مشاركة وزارة الثقافة في الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الأقصر الذي يوافق يوم 4 نوفمبر، وهو ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، وأكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم استعدادها لتقديم حفل أوبرالي بهذه المناسبة القومية، على أن يتم اختيار أحد الأماكن المناسبة لإقامة العرض.
وأبدى محافظ الأقصر استعداده لإقامة الحفل بمعبد حتشبسوت أو الكرنك، مشيرًا إلى إعداد دعاية كبيرة لهذا الحفل لما له من أثر كبير في الترويج للآثار والثقافة المصرية وتنشيطًا لحركة السياحة.

ليست هناك تعليقات:

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)