أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأحد، 20 سبتمبر 2015

قبل التشهير بـ "وزيرالتربية " الجديد كان علينا توخي الحذر

قبل التشهير بوزير"التربية والتعليم" الجديد :
كان علينا توخي الحذر تجاه العابثين
ومحترفي شبكات التواصل الإجتماعي
بقلم
عبد الرحمن مدني
madany30@hotmail.com
** تناول الإعلامي الكبير احمد موسى في برنامجه اليومي "على مسئوليتي " مساء أمس السبت ، على قناة (صدى البلد) الفضائية ،  عدد من الأخطاء اللغوية ، وقع فيها د. هلالي الشربيني هلالي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد ، عقب أدائه اليمين الدستورية وقبل توليه مهام منصبة ، في التشكيل الوزاري الجديد بحكومة د. شريف إسماعيل رئيس الوزراء الجديد . . المشكلة التي وقع فيها د. هلالي ، (على حد قول الإعلامي الكبير ) هي بين حرفين إملائيين الـ ( ز ) والـ ( ذ ) تم رصدهما بمعرفة محترفي شبكات التواصل الإجتماعي على إحدى تدويناته في حسابه الخاص الـ (الفيس بوك)
  -- حيث كتب تحت عنوان "خواطر د. هلالي" ،قبل أن يصبح وزيراً للتربية والتعليم والتعليم الفني بتاريخ 24 ديسمبر2014م ، في أحدى تدويناته إنتقد فيها بعض المذيعين ومقدمي البرامج ، قال فيها بالنص " أقترح على وزارة التربية والتعليم أن تعقد دورات مجانية في محو الأمية وتحسين الأداء اللغوي لبعض المزيعين  ومقدمي البرامج أمثال الأخ الذي يقول " حشر المناهج . . والحشر والتلقين " 
وفي تدوينة أخرى بتاريخ  18 أغسطس 2014م ، تحت خواطر/ د. هلالي كتب فيها : " أحمق سفيه أعذكم الله ليس من بين أصدقاء هذه الصفحة أقحم نفسه بدون مناسبة وكتب تعليق لا يليق على المنشور الذي نشرته عن الذين يحرقون علم بلادهم . . فقررت أن أرد عليه رداً يوجعه لكنني تذكرت أن حكماء القوم قالوا منذ القدم أن الحماقة والسفه أمور أعيت من يداويها فتراجعت واكتفيت بحزف التعليق . . اللهم لا تؤاخذنا بما فعل ويفعل السفهاء .
وفي تدوينة ثالثة بتاريخ 29 أغسطس 2014م ، كتب يقول : " تعرف قيمة الزوجة الصالحة ويتحدد معدنها إذا الدنيا عن ذوجها أدبرت ومصائب الأيام عليه أقبلت وتناوبت .   
علق الإعلامي احمد موسى على ذلك فقال : لو صدرت تلك الأخطاء من وزير لأي وزارة أخرى كالبترول أو الصحة أو الإتصالات أو الهجرة ليست مشكلة ، ولكن المشكلة لوزير للتعليم يخطئ في الإملاء باللغة العربية .
** تلك الحملة التي يمارسها عناصر مجهولة فرّغت نفسها لإلتقاط سقطات كبار المخلصين والشرفاء للتشكيك في قدراتهم ووطنيتهم   . .
    نعم لقد وقع الإعلامي الكبير احمد موسى ، في شباك المكر والدهاء لتلك العناصر الخفية والجهولة تحت أسماء مستعارة ، قبل أن يتحرى الدقة والحقيقة بل وراح يشن هجوماً شديداً على الوزير الجديد د. هلالي الشربيني هلالي ، عقب تأديته اليمين الدستورية صباح اليوم ، قبل أن يتولى مهام وزارته كوزير للتربية والتعليم والتعليم الفني في الوزارة الجديدة .
كان من الأرجح على الإعلامي الكبير ، أن يضع نصب عينية  أدنى تقدير للحكمة التي تقول " إرحموا عزيز قوم زل " فيتخذ من الإحتياط والحذر والفطنة ، ما تشنه تلك العناصر المجهولة ،أعداء الوطن من الخلايا النائمة والباحثين عن المناصب الحساسة في الدولة عن مواقع لهم لكي يشعلوا حربهم الشعواء من جديد  ،  في تلك المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن ، من أجل إسقاط الدولة المصرية ، باحثين عن قشاية يقصمون بها ظهر الوطن . .  قال تعالى في كتابه الكريم " يمكرون ويمكر الله ، والله خير الماكرين " صدق الله العظيم .
 ونحن نود أن نلفت الأنظار، بأن هؤلاء المجهولون    عناصر الجيل الرابع والخامس من الحروب ممن دأبوا على اللعب بالنار ، وراحوا يعبثون بعقول الشباب من أبناء شعبنا الوفي على شبكات التواصل الإجتماعي ، هم أنفسهم الذين أطلق عليهم شعبنا العظيم  مصطلح " اللهو الخفي"  في مرحلة (حالكة السواد)من تاريخ مصر المستقبل قبل ثورة 30 يونية 2013م .




الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)