أبواب الموقع

آراء وتعليقات ابراج أبيض واسود احصائية أخبار أخبار الإقتصاد أخبار قديمة ادب وشعر أدب x السياسة اعتذار واجب أغنية أعجبتني I liked the song أكاذيب تكشفها حقائق الأزياء والموضة الأمم التحدة الأمم المتحدة البوم صور قديمة جداً الجامعة العربية السياسة الدولية الصحة والجمال الكاميرا الخفية المجتمع المدني المرأة الميدان بأقلام القراء بأقلام المشاهير بدون تعليق برلمانيات تحقيقات تراث شعبي تصريح وتعقيب تعال معي تعليم تقارير تهاني توم وجيري ثقافة صحية ثقافة وفنون جرائم حديث الرئيس حديث اليوم حكاية قديمة حلويات اليوم حوار x فيديو حوارات خبايا خبايا وأسرار خبايا وأسرار السياسة الدولية خبر رياضي خبر عاجل خبر مشكوك خبر وتعليق خبر X فيديو خدمات دنيا ودين ديكور رسالة رياضة سياحة سياسة شارع الصحافة شباب الثورة شكر واجب صدق أو لا تصدق . . ؟! صور قديمة جداً صورة اليوم صورة وتعليق طب طرائف طفولة طلب عاجل عاجل علوم وتكنولوجيا على شبكة التواصل غرائب غرائب خبر X فيديو فلك فن وأدب في مثل هذا اليوم فيديو اعجبني فيديو الأفراح فيديو وتعليق فيديو وتقرير قديم وجديد قرأت لك كاريكاتير اليوم كاميرا القراء كلام من دهب كلمات أعجبتني كلمات متقاطعة كلمة حق لحظة من فضلك لحظة من فضلكم لحظة من فضلم للتسلية متابعات محاكمات مسابقة صور قديمة مطبخ اليوم معالم تاريخية مقالات مكتبة الإسكندرية ندوات ومؤتمرات نقابات هل تعلم هل تعلم - شباب الثورة وثائق سرية وثيقة تاريخية وثيقة رسمية وكالة ناسا لعلوم الفضاء

.

** أسرة تحريرأفراح اليوم ترحب بكم ** أسرة تحرير أفراح اليوم ترحب بكم **


آخر الأخبار

لحظة من فضلك

** القوات المسلحة تناشد المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة على الخط الساخن 16039 * دون أي مساءلة ** أرقام الأمن الوطني للإبلاغ عن العناصر المتطرفة والبؤرالإرهابية ، وكل ما يهدد الأمن الداخلي للبلاد 22645000 – 22646000- 2747000 *وزارة الداخلية الرقم 180 للإبلاغ عن أي أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات * شكاوى التموين 29280

Translate- ترجمة (72 لغة )

ذكرى رحيل "ناصر"

مشاهدينا من كل أنحاء العالم


سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

سجل نفسك في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
** يشترط مصري الجنسية - حسن السير والسلوك -مؤهل جامعي / فوق الجامعي - السن بين20/30 سنة

فضائيات - بث مباشر

لحظة من فضلك . .

لحظة من فضلك . .
**للإبلاغ عن الأجسام الغريبة والتحركات المشبوهة إتصل فوراً بالأرقام 16633 ـ 16138 ـ 16137 والأرضي 22647000/22646000/22645000

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد*
C.V الرئيس عبد الفتاح السيسي

الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

حوار هام - د. سمير غطاس : 7 مخاطر للأحزاب الدينية تهدد البرلمان القادم

حوار هام :
7 مخاطر للأحزاب الدينية تهدد الحياة السياسية
 داخل البرلمان القادم .

كتب : جابر مدني

** كشف د. سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات السياسية الإستراتيجية ، خلال الحوار التي أجرته معه الإعلامية المتميزة حياة الدرديري في برنامجها اليومي " مصر اليوم" ، النقاب ، عن مخاطر الأحزاب الدينية بقيادة حزب النور ، سوف تهدد الحياة السياسية داخل البرلمان في المرحلة القادمة ، فقال : أولها -  مسألة التمييز التي تقسم المجتمع وبالتالي تؤدي إلى تفكيك الدولة ، وهو خطر شديد جداً ويجب الا نسمح بتفكيك المجتمع .
ثانيا – تلك الأحزاب الدينية بزعامة "حزب النور" ، تسير على نفس خطى جماعة الإخوان المسلمين وهم على علاقة وطيدة بالولايات المتحدة الأمريكية بالزيارات المتبادلة ، والسيد بكار أرسل بتهنئه بالعيد من داخل الولايات المتحدة ، وهم يحجون دائماً إلى السفارة الأمريكية بالقاهرة ،
وأشار ،  د. غطاس إلى الرئيس الأمريكي أوباما صرح بين الحين والآخر بأن أمريكا لن تقيم شراكة مع مصر إلا إذا أقامت ديمقراطية كاملة . . وتساءل غطاس ، كيف يقيم علاقة مع حزب سيدخل البرلمان لا يؤمن بالمساواة ولا بالمواطنة ويميز ضد المرأة والمسيحيين وضد المسلمين غير السلفيين .، وأكد بأن الأمريكان يستخدمون " حزب النور " كما لو كانوا يستخدمون جماعة الإخوان المسلمين من قبل .
ثالثاً – حزب النور لا يؤمن بالدولة حيث كانوا في مجلس الشعب الإخواني لا يقفون لتحية العلم المصري والنشيد ، وهم يؤمنون بالجماعة التي يعتبرونها فوق الدولة .
رابعاً – هذه الجماعة مؤهلة أن تستخدم من قِبل الأمريكان لتفكيك الدولة وضرب المجتمع المصري .، كما أن العلاقة بين تلك الجماعة والجماعات السلفية بدول الخليج أقوى بكثير من علاقتها بمصر .
خامساً – أتساءل ، من أين يأتون بالتدفقات المالية الهائلة لشراء "السوفالدي" مؤخراً والإنفاق على حملاتهم الدعائية وغيرها للتأثير على الناخبين في القرى والنجوع الآخرى في محاولة لكسب أصوات البسطاء من الناس .
سادساً – السيد " برهامي " إغتصب مكانة المفتي وهو غير مؤهل ونحن لنا دار إفتاء واحدة فلا يجب أن يكون هناك تعدد في الفتوى ، وضرب على ذلك مثال عندما أفتى " الشيخ البرهامي " بفتوى قال فيها " إذا تعرضت زوجتك للإغتصاب ، أتركها واهرب "  وتساءل د. غطاس  فقال : لو أصبح لهم كتلة في البرلمان وتعرضت مصر لعدوان خارجي ، فإن المفتي لهذا الحزب وهذه الجماعة  سيقول لـ " بكار " أو زعيم الحزب ، سيبها واهرب . ؟!
سابعاً – وضرب بلبنان النموذج الأكبر للخطر فقال ، وهي منذ سنتين ليس لها رئيس،  بسبب وجود الثلث (المعطل) ، فأذا دخلت تلك الأحزاب فإنهم سيكونوا  بمثابة الثلث (المعطل ) داخل البرلمان في ظل الحصانة التي أنادي بنزعها  . . فإنهم سيقومون بتعطيل البرلمان والرئاسة ومشاريع التنمية  لفترة ولو 3 او 4 شهور ، لتفجير الوضع الداخلي تنفيذاً للمشروع الأمريكي  ، بعد ما فشلوا في المظاهرات لإسقاط الدولة ، وأشار بأن حزب النور مؤهل لذلك ومجموعة أخرى لا زالت عيونها على الخارج .
وعن إحتمال الطعن على الإنتخابات البرلمانية القادمة بالنسبة لقرار إعادة الكشف الطبي من جديد على من أجروا الكشف الطبي سابقاً ، فهل البرلمان مهدد بألا يتم ،  قال د. سمير غطاس : لدينا مشكلتين أحدها إن أي فرد يطعن على قرار يتم إعادة المسألة ، ولكن بالنسبة لموضوع الكشف الطبي فهو ضروري على مسألتين فقط هما تعاطي المخدرات والتوازن النفسي وطالب بإقتصار الكشف الطبي عليهما .
وأختتم الدكتور سمير غطاس الحوار قائلاً ، لابد وأن نبحث عن ضمانات شعبية حتى لا تستخدم الولايات الأمريكية أدوات داخل البرلمان لإحداث تناقضات بين البرلمان والدولة والرئاسة لإسقاط مصر . وأشار بأن البرلمان القادم ستمثل داخلة قوى سواء بالرشوى المالية أو بالعصبيات أو بالضحك على الناس وخلط الدين بالسياسة .

الموضوعات الأكثر مشاهدة

* الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد * الشعب يريد *

** أرشيف قاهر الإرهاب الأول في العالم وكاشف خفافيش الظلام

** عدد(35) مقطع فيديو،للمشير عبد الفتاح السيسي ، قبل أن يختارة الشعب رئيساً لمصر بإرادته الحرة . . تتضمن مجموعة من اللقاءات والحوارات مع الشباب والإعلاميين والفنانين ورجال الأعمال ورؤساء تحرير الصحف . .الخ، تكشف لك عن أفكار وأحلام ورؤى وبرامج ، المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي ، للخروج بمصر من عنق الزجاجة والإنطلاق بها نحو بناء مصر المستقبل ، خلال فترة زمنية وجيزة ، تحيا مصر - تحيا مصر - تحيا مصر.

** "مصر في عامين" فيلم تسجيلي للرد على المشككين ومروجي ثقافة الإتهزاميين

** مصر في عامين من الإنجازات والبنى التحتية على طريق التنمية والتقدم والرخاء تحت قيادة الرئيس الملهم عبد الفتاح السيسي

مصارعة المحترفين

مصارعة المحترفين
** تابع أخبار ومشاهد ، أشرس مواجهات أبطال العالم ، في مصارعة المحترفين والمسابقات . . مع تحيات ،،، --------------------------------- جابر عبد الرحمن

** خريطة معلومات عن دول العالم - القارات - إنبعاث غازCo2 - معدل المواليد والوفيات / دقيقة وثانية

الأستاذ هيكل

موقع - أفراح اليوم*

موقع - أفراح اليوم*
** لمزيد من التفاصيل عن خدمات ومواعيد وموقع " أفراح اليوم* " . . من فضلك إضغط على الخريطة

تتبع خط سير الطائرات لحظة بلحظة (مباشر)